العدد 2063 - الثلثاء 29 أبريل 2008م الموافق 22 ربيع الثاني 1429هـ

سعودي يرفع دعوى ضد شركة تدخين لإصابته بالسرطان

وافقت المحكمة العامة في جدة، غرب السعودية، على قبول دعوى مرفوعة من مواطن سعودي ضد إحدى شركات التدخين العالمية يطالب فيها بتعويض قدرة عشرة ملايين ريال (نحو 2.6 مليون دولار أميركي) بعدما أصيب بالسرطان، وذلك في سابقة قضائية هي الأولى من نوعها بمنطقة الشرق الأوسط. وحددت المحكمة يوم السادس العشرين من شهر يوليو/ تموز المقبل موعدا للنظر في القضية.

وذكرت صحيفة «عكاظ» السعودية أمس (الثلثاء) أن المدعى المواطن يطالب في دعواه بعشرة ملايين دولار تعويضا عن الأضرار التي لحقت به من جراء التدخين الذي أدى لإصابته بسرطان تطلب علاجه استئصال حنجرته ما أفقده النطق، علما بأنه كان رجل أعمال وصاحب شركة مقاولات لديها عقود إنشائية مع جهات حكومية عدة تقدر بعشرات الملايين من الريالات، وقد خسر ثروته بسبب إصابته بسرطان الحنجرة وأصبح يعمل الآن موظفا بمرتب زهيد في جمعية خيرية.

وعن مبلغ التعويض الذي يطالب به قال إنه في حال كسبه للقضية سيستخدمه في إنشاء مستشفى خيري لعلاج المدخنين و «لا يهدف للربح».

وأوضح محاميه المستشار القانوني علي فريح العقلا أن هذه القضية تعد من القضايا المستجدة على المجتمع القانوني في المنطقة حيث لم يسبق لأي مواطن رفع قضية مماثلة لها سواء في المملكة أو على مستوى الشرق الأوسط.

العدد 2063 - الثلثاء 29 أبريل 2008م الموافق 22 ربيع الثاني 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً