العدد 2134 - الأربعاء 09 يوليو 2008م الموافق 05 رجب 1429هـ

العاهل يلتقي «البابا» ويؤكد اعتزازه بمسيحيي البحرين

أعرب عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عن اعتزاز مملكة البحرين لوجود ألف من مواطنيها البحرينيين من أتباع الديانة المسيحية والذين ينشط العديد منهم في الحياة العامة ووصل عدد منهم الى مناصب عليا بما في ذلك عضوية مجلس الشورى.

وكان جلالته التقى أمس رئيس الكنسية الكاثوليكية قداسة البابا بنديكت السادس عشر في مقر قداسته وذلك في إطار زيارة جلالته الحالية إلى الجمهورية الإيطالية.


جلالته يؤكد اعتزازه بمسيحيي البحرين

الملك يبحث مع بابا الفاتيكان نشر قيم التسامح المذهبي

المنامة - بنا

التقى عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة أمس رئيس الكنسية الكاثولكية قداسة البابا بنديكت السادس عشر في مقر قداسته وذلك في إطار زيارة جلالته الحالية الى الجمهورية الايطالية.

وعقب اللقاء قال جلالته: «إن لقاءنا بقداسة البابا بنديكت السادس عشر هو استمرار للحوار والتشاور الذي بدأ منذ لقائنا بقداسة البابا الراحل يوحنا بولس الثاني كما عقدنا مباحثات صريحة وبناءة مع قداسته وأكدنا اهمية مد جسور التفاهم والتعايش وتأكيد القيم الانسانية المشتركة التي تلتقي حولها مختلف الاديان والحضارات ونشر قيم التسامح والاعتدال، كما تباحثنا حول تعزيز علاقات التعاون مع الفاتيكان كوسيلة للتسامح والتعايش».

واضاف «أشرنا خلال مباحثاتنا إلى تجارب عديدة للتسامح والتعايش والانفتاح والحوار، وأن مملكة البحرين قد تبنت خلال السنوات القليلة الماضية عدد من المبادرات والمؤتمرات والدورات التي تدعو إلى ذلك التعايش».

وقال الملك «إن مملكة البحرين تحتضن أقدم وأنشط الكنائس الكاثوليكية في المنطقة وهي كاتدرائية القلب المقدس والتي دشنت في شهر مارس عام 1940 والتي تعتبر اول كنيسة من نوعها في منطقة الخليج، كما تحتضن البحرين ما يقارب من ثلاثين كنيسة كاثوليكية وبروتستانتية وأرثوذكسية وقبطية تخدم عدد كبير من المؤمنين من مختلف اصقاع العالم كما تعتز مملكة البحرين لوجود ألف من مواطنيها البحرينيين من اتباع الديانة المسيحية والذي ينشط العديد منهم في الحياة العامة ووصل عدد منهم الى مناصب عليا بما في ذلك عضوية مجلس الشورى».

واكد ان مملكة البحرين ماضية في مساعيها لتعزيز التسامح والتعايش المشترك بين جميع الاديان، معبرا عن سعادته بلقاء قداسة البابا بندكت السادس عشر وتطلعه للعمل معه لما فيه خير الانسانية جمعاء.

... ويتطلع إلى تعزيز العلاقات مع الفاتيكان

اكد عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة تطلع مملكة البحرين الى تعزيز العلاقات مع الفاتيكان بما يخدم الجانبين واهدافهما المشتركة.جاء ذلك لدى لقائه امس في اطار زيارته لإيطاليا سكرتير العلاقات الدولية بالفاتيكان دومينك مامبيرتي.

وخلال اللقاء تم استعراض العلاقات القائمة بين مملكة البحرين والفاتيكان مثمنا جلالته الدور الذي تقوم به الفاتيكان في تعميق روح المحبة واشاعة السلام والانفتاح على مختلف الاديان والحضارات بما يعزز التواصل فيما بينها صونا للامن والسلام الدولي ولكي تعيش شعوب العالم في عالم تسوده الالفة والمحبة.

العدد 2134 - الأربعاء 09 يوليو 2008م الموافق 05 رجب 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً