العدد 2137 - السبت 12 يوليو 2008م الموافق 08 رجب 1429هـ

عصام زينل

كشف الرئيس التنفيذي للشبكات في شركة زين (البحرين) التابعة إلى «مجموعة زين» العملاقة عصام زينل أن شركته خصصت 12,5 مليون دينار (نحو 33 مليون دولار) للاستثمار في توسعة شبكتها، وتم صرف 10 ملايين دينار هذا العام حتى الآن، في وقت تشتد المنافسة في سوق البحرين للاتصالات بين مزودي الخدمة لتقديم خدمات أفضل بأقل الأسعار.

- حاصل على درجة الماجستير في الهندسة الإلكترونية تخصص الاتصالات من جامعة تكساس في أرلنجتون بالولايات المتحدة.

- له خبرة تزيد على 21 عاما في مجال هندسة الاتصالات.

- قبل انضمامه إلى زين (البحرين) تولى زينل مناصب مهمة في شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو)، حيث قام بإدارة القسم المسئول عن تطوير منتجات الهاتف النقال. وكان قد بدأ حياته العملية في حقل الاتصالات بالأقمار الاصطناعية ثم الهاتف النقال، حيث حصل على خبرة في مجالات هندسة الراديو والاتصالات اللاسلكية.

- انضم إلى زين (البحرين) في صيف العام 2003 (إم تي سي - فودافون حينذاك) وقد ساهم بخبراته مع خبراء الاتصالات الآخرين في «زين» لبناء شبكة هاتف نقال كاملة شاملة من الجيل الثاني والجيل الثالث 3G في أقل من خمسة أشهر لتوفير الخدمة في أنحاء المملكة كافة.

- عند إطلاق الخدمة التجارية في ديسمبر/ كانون الأول 2003 عين مديرا أول لخدمات القيمة المضافة (الشبكة) كمسئول عن تطوير وعمليات خدمات رسائل الهاتف النقال وغيرها من خدمات القيمة المضافة.

- عين مديرا تنفيذيا لتطوير الأعمال، وكانت من أهم مسئولياته في هذه الفترة التقدم للحصول على رخصة الثابت اللاسلكي وتنفيذ المشروع الذي أطلقت خدماته من خلال تقنية الوايمكس في سبتمبر/ أيلول 2007، وبعدها عين مديرا تنفيذيا للشبكة.

- عضو في جمعية البحرين للمهندسين ومعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات IEEE ولجنة تنظيم مزاولة المهن الهندسية في البحرين.

العدد 2137 - السبت 12 يوليو 2008م الموافق 08 رجب 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً