العدد 2150 - الجمعة 25 يوليو 2008م الموافق 21 رجب 1429هـ

تعاون إيراني - ماليزي في صناعة السيارات

وقع المديران التنفيذيان لشركتي «سايبا» الإيرانية لصناعة السيارات مهرداد بذرباش و «بروتون» الماليزية زين العابدين سيد محمد طاهر أمس (الجمعة) مذكرة تفاهم لتوسيع التعاون في مجال السيارات بين بلديهما.

وقالت وكالة الأنباء الايرانية الرسمية (أرنا) إنه من المقرر أن يتم توقيع الاتفاق التنفيذي الأسبوع المقبل في ماليزيا بحضور رئيس الوزراء الماليزي عبدالله أحمد بدوي.

وخلال الزياره التي قام بها الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد الشهر الماضي لماليزيا ناقشت طهران وكوالالمبور إيجاد مجالات جديدة للتعاون بين البلدين في مختلف القطاعات ولاسيما في الحقل الاقتصادي.

وتضع شركة سايبا الإيرانية على جدول أعمالها إنتاج مليون سيارة العام 2011، ومن المتوقع أن يتم تصدير 20 في المئة من الإنتاج إلي الخارج.

وبلغت قيمة تصدير السيارات بواسطة شركة سايبا العام الماضي أكثر من 100 مليون دولار، تم خلالها تصدير إنتاج هذه الشركة إلى 29 دولة.

ولدى الشركة الإيرانية لإنتاج السيارات حاليا وكالات في كل من سورية وفنزويلا، وتنشط في مجال صادرات قطع السيارات إضافة إلى السيارات نفسها.

أما شركة بروتون الماليزية فقد بدأت نشاطها في العام 1983، وبلغ حجم إنتاج السيارات في هذه الشركة العام الماضي 20 ألف سيارة.

العدد 2150 - الجمعة 25 يوليو 2008م الموافق 21 رجب 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً