العدد 2150 - الجمعة 25 يوليو 2008م الموافق 21 رجب 1429هـ

ميرفت أمين: أحمد زكي يستحق العالمية

فضل شاكر أكثر الفنانين رومانسية وإحساسا، بل هو أكثر من تامر حسني واعقبت ذلك «دا حسب رأيي وذوقي». وكان من المفترض وصول الراحل أحمد زكي إلى العالمية لأنه يستحق ذلك، هذا بعض مما قالته نجمة السينما العربية ميرفت أمين التي تحدثت لمدة ساعتين كاملتين ولكن باقتضاب شديد جدا عن مسيرتها ومحطات حياتها وأهم الأسماء في سجلها الفني للبرنامج الحواري «قمر و3 نجوم» على الفضائية القطرية.

ذكرت ميرفت أمين أنها دخلت الفن من دون أي تخطيط بل محض صدفة عندما ذهبت برفقة قريبة لها إلى أحد الاستوديوهات وشاهدها الفنان أحمد رمزي ورشحها للتمثيل.

أكدت أن فريد الأطرش فنان طيب جدا وعلى نيّاته، بينما عبدالحليم ذكي جدا وهي تفتخر أنه غنى لها ذات يوم «الهوا هوايا»، وأكدت أن كل بنت يحبها عبدالحليم في أحد أفلامه يحبها الناس وهذا ما حصل لها في فيلم «أبي فوق الشجرة» الذي كان باسبورت لدخولها إلى عالم الشهرة.

تحدثت ميرفت بشيء من الاختصار عن زوجها عازف الجيتار الراحل عمر خورشيد، وقالت إن زواجهما استمر 8 أشهر. وذكرت أن رشدي أباظة كان «جنتل بحق وحقيق».

وأنكرت أن تكون هناك أية إشكالات مع نجمات جيلها مثل نجلاء فتحي أو لبلبة أو شويكار أو أية فنانة أخرى، وأكدت أنها تحتفظ بصداقات متينة معهن وتداخلت معها الفنانة دلال عبدالعزيز بحب كبير وكذلك زوج ابنتها الفنان الشاب شريف رمزي الذي قال «ياليت كل الحماوات زي ميرفت أمين».

لم تلتق ضيفة البرنامج مع فاتن حمامة في أي فيلم ولكنها معجبة بها تماما، وتذكرت كيف أعطت الفنان نور الشريف «كفا» قويا في أحد الأفلام. ولم تندم على تمثيل شخصية هيفاء وهبي في فيلمها الأخير «مرجان احمد مرجان»، وعرفت أنها أجادت الدور عندما انفجر الفنان الكبير عادل إمام ضاحكا بعد أن شاهدها في الشخصية.

ونفت ميرفت أن تكون أجبرت ابنتها العروسة منة الله على اتخاذ قرار ابتعادها عن السينما، وقالت إنها هي التي اتخذت قرارها بنفسها. ورفضت كذلك الإجابة على سؤال عن من هو الأصلح لنقابة الفنانين المصريين يوسف شعبان أم أشرف زكي.

في ختام البرنامج قدم لها تلفزيون قطر باقة ورد بمناسبة زواج ابنتها وسلمه إياها على الهواء مباشرة الزميل مبارك بوغنيم. فيما قدم المخرج حسن الساعي فاصلا من أفلام الفنانة ميرفت أمين التي كانت سعيدة بمتابعة كل ذلك على الهواء مباشرة.

شاركت المذيعة المصرية شمس في الحوار للمرة الثانية في البرنامج الذي يستقطب في كل حلقة من حلقاته مذيعة جديدة إلى جانب ليزا ديوب وريم بوقمرة اللتين أصبحتا تملكان خبرات فائقة في إدارة الحوار مع النجوم الكبار الذين استقطبهم البرنامج.

برنامج قمر و3 نجوم يعده تيسير عبدالله ويخرجه حسن الساعي ويشرف إنتاجيا عليه مبارك بوغنيم.

العدد 2150 - الجمعة 25 يوليو 2008م الموافق 21 رجب 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً