العدد 2158 - السبت 02 أغسطس 2008م الموافق 29 رجب 1429هـ

تخفيضات خليجية تجذب البحرينيين بعروض مذهلة وأسعار مميزة

ضاحية السيف - محرر الشئون المحلية 

02 أغسطس 2008

مع بدء شهر أغسطس/ آب بدأت المحلات التجارية تعلن أن تخفيضات الصيف ستنتهي، وأن ما هو موجود سيتم تصفيته. وفي هذا المقابل تسارع المواطنون مع حلول العديد من المناسبات وحمى السفر لشراء المستلزمات الضرورية. وتعد التخفيضات الصيفية من أشهر التخفيضات التي لها صدى كبير بين المواطنين، وخصوصا أنها تتراوح ما بين 50 و70 في المئة.

في البداية لم تجذب هذه التخفيضات المستهلك البحريني بصورة كبيرة وخصوصا في ظل النظرة السائدة بين المواطنين بأن هذه التخفيضات تكون على بضائع قديمة، إلا العديد من المواطنين استسلموا الآن للأمر الواقع بسبب أن هناك العديد من المناسبات الدينية المقبلة.

وفي هذا الجانب، قالت المواطنة زينب سيد شرف في حديث إلى «الوسط»: «تخفيضات البحرين مازالت أقل من المستوى المطلوب، فهي لا تتجاوز 50 في المئة وإن تجاوزت فتكون على البضائع القديمة. ولكني وبسبب المناسبات الدينية مجبرة على أن أشتري من المحلات التجارية التي تعرض بضائع قديمة ومخفضة بسبب عدم قدرتي على السفر إلى دول الخليج العربي التي تعرض الآن عروض تخفيض مذهلة».

من جانبها، ذكرت المواطنة لوما محمود أنها لم تشتر أي شيء من المعروضات التي عليها تخفيضات لكونها قديمة، مشيرة إلى أن التخفيضات دائما ما تكون على بضائع قديمة، مبينة أنها الآن ستقوم بشراء بعض قطع الملابس بسبب وجود بعض المناسبات التي ستستدعيها إلى الشراء.

وأكد المواطن حسين العالي أن تخفيضات هذا العام كانت أفضل من العام الماضي، وخصوصا أن نسبة التخفيضات وصلت في أماكن كثيرة إلى 50 في المئة على رغم أن هذه المحلات مازالت تعرض بضائع قديمة في الوقت الذي تستثني فيه البضائع الجديدة التي وصلت أخيرا.

وأشار العالي إلى أنه على رغم أن المحلات تعرض نسبة كبيرة من التخفيضات فإن نسبة المقبلين على الشراء قليلة، وخصوصا أن العديد من المواطنين يقبلون على الشراء من دول الخليج العربي بسبب أن نسبة التخفيضات هناك أفضل والعرض في الوقت ذاته تجذب أكثر من عروض البحرين.

وأكد مواطنون آخرون ما ذكره العالي من أن تخفيضات وعروض دول الخليج أفضل من تخفيضات البحرين، إذ قال جهاد حسين: «كنت قادما قبل أسبوع تقريبا من إحدى دول الخليج العربي، وهناك التخفيضات مذهلة فهي تصل إلى 70 و 75 في المئة، وأقل عرض يمكن أن يحصل عليه المشتري هو الحصول على كوبون مشتريات بقيمة 100 دينار، في الوقت الذي من المحال الحصول على ذلك في المحلات التجارية في البحرين».

وأضاف: «هنا غالبية التخفيضات على بضائع قديمة، لذلك لا توجد فائدة من عمل تخفيضات فيما البضاعة الجديدة مخبأة في مخازن المحل وتعرض بعد انتهاء فترة التخفيضات. هذا النوع من التخفيضات يستغفل المواطن، وخصوصا حينما يكون مجبرا على الشراء في حال نزلت بضائع جديدة وأثارت الإعجاب».

من جهتها، أشارت المواطنة نادرة أحمد إلى أنها اشترت ملابس جميع المناسبات المقبلة من إحدى دول الخليج لأن تخفيضاتها أفضل من تخفيضات البحرين، قائلة: «اشتريت جميع ملابس المناسبات المقبلة من هناك، سواء كانت للقرقاعون أو عيد الفطر إضافة إلى أني اشتريت ملابس الجامعة لابنتي من هناك أيضا لأن الأسعار هناك أفضل بكثير».

وأشارت المواطنة بشرى علوي إلى أنها اشترت جميع مستلزمات المدرسة من أقلام ودفاتر وحقائب من إحدى دول الخليج العربي لرخصها هناك خلال فترة عروض الصيف، فضلا عن أنها اشترت ملابس من هناك لبعض المناسبات»، مبينة أن هناك بعض البضائع مشابهة للموجودة في البحرين إلا أن سعرها في الخارج أقل بكثير.

العدد 2158 - السبت 02 أغسطس 2008م الموافق 29 رجب 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً