العدد 2158 - السبت 02 أغسطس 2008م الموافق 29 رجب 1429هـ

الشرطة تنزع صور وإعلانات من أمام مأتم بعراد

الوسط - محرر الشئون المحلية 

02 أغسطس 2008

أزالت قوات الأمن ليل أمس الأول (الجمعة) ثلاث صور كانت موضوعة على جدار مأتم حجي راشد الكائن في منطقة عراد، كما أقدمت القوات قبل أسبوع على إزالة مواضع للإعلانات الدينية والشعائرية التي كانت مثبتة أمام المأتم.

وطلب الضابط الحاضر مع قوات الأمن من رئيس المأتم الحاج سلمان محمد راشد الحضور إلى مركز شرطة المحرق اليوم (الأحد).

إلى ذلك، أوضح أحد إداريي المأتم تفاصيل القضية بالقول: وصلتنا قبل فترة زمنية إخطارات عن طريق مركز شرطة المحرق، تطلب إزالة مواضع الإعلانات الدينية والشعائرية البحتة التي كانت موضوعة أمام المأتم، والتي هي عبارة عن أقواس، وتم تعميم هذا الإخطار على جميع مآتم محافظة المحرق.

وأضاف «قمنا بمراجعة مركز شرطة المحرق، إذ إن الإخطار يوضح أن بلدية المحرق تقدمت بشكوى ضد المأتم في خصوص ذلك، وقبل أسبوع من الزمن قدمت قوات الأمن وأزالت مناصب الإعلانات».

وأردف المتحدث «على إثر ذلك قمنا بمراجعة مكتب رئيس البلدية، طالبين لقاءه لتوضيح الأمور، إلا أنه وللأسف لم يرد علينا المكتب بخصوص طلب اللقاء، إذ كنا نود الإيضاح أن هذه النصب الإعلانية موضوعة لتثبيت الإعلانات الدينية الشعائرية البحتة التي لا تمت للسياسة بصلة، كما أنها لا تحمل عبارات تثير الفتنة أو الاستفزاز أو غيرها من الأمور، وهو ما يعتبر من ضمن أنشطة المأتم، كما أن هذه الإعلانات موضوعة أمام بوابة المأتم الذي هو داخل القرية».

وبشأن إزالة الصور، بيّن الإداري أن «الأهالي تفاجأوا مساء أمس الأول (الجمعة) بحضور قوات الأمن بمعية 6 سيارات (جيب) عند قرابة الساعة العاشرة مساء إلى المأتم، طالبين من رئيس المأتم الحاج سلمان محمد راشد إزالة 3 صور كانت مثبتة وموضوعة على جدار المأتم، ومن ثم شرع أفراد الأمن في نزع تلك الصور، على رغم أن الصور هي لقيادات دينية محلية وليست خارجية، كما أنها لم تكن تحمل أية عبارات أو كلمات تثير الاستفزاز أو الفتنة أو ما شابه. كما أن الصور موضوعة على جدار المأتم الذي يقع داخل القرية وليس على شارع عمومي».

وعلق المتحدث على ما جرى بالقول: «نحن نتساءل عن الأسباب وراء ذلك، فالصور لقيادات دينية محلية وليست خارجية، كما أنها لم تكن تحتوي أي شيء يثير الفتنة. أما عن مواضع الإعلانات فأيضا كانت مثبتة أمام المأتم، حيث أن جميع المآتم في جميع المناطق اعتادت على نشر الإعلانات الدينية الشعائرية بالقرب من البوابة الرئيسية لها». وأضاف «لا نعتقد بأن التضييق على أنشطة المآتم يعود بالنفع على جهة معينة، وخصوصا إذا ما كان هذا النشاط دينيا بحتا».

وأشار إلى أنه طلب من المآتم قبل عامين إزالة بعض الأعلام وكان ذلك من قبل البلدية وقد تمت إزالتها من دون تدخل رجال الأمن.

العدد 2158 - السبت 02 أغسطس 2008م الموافق 29 رجب 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً