العدد 2177 - الخميس 21 أغسطس 2008م الموافق 18 شعبان 1429هـ

حملة مرورية للتوعية بمخاطر السرعة بمجمع الدانة

استمرت للأسبوع الثاني على التوالي حملة المرور للحد من حوادث السرعة اذ نظمت الإدارة العامة للمرور حملة توعية داخل مجمع الدانة تحدث فيها عدد من أفراد الإدارة إلى العامة ودوار للمجمع بشأن مخاطر السرعة ووزعت خلالها كتيبات وهدايا توعوية.

الحملة والتي تشمل بالإضافة إلى إقامة مواقع توعوية متنقلة داخل المجمعات التجارية الكبرى تنظمت أيضا وضع ملصقات توعوية في مواقع تشهد حركة نشطة مثل المستشفيات ومكاتب البريد إلى جانب إعلانات وزعت على الشوارع ونشاط إعلامي من خلال وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة لرفع الوعي لدى السواق وخصوصا الشباب منه بمخاطر السرعة.

الملازم هند أحمد الذوادي إشارت إلى أن الهدف من الحملة هو الحد من الحوادث الناجمة عن السرعة وعادة ما ينتج عنها إصابات بليغة ووفيات موضحة أن الإحصاءات تشير إلى أن هناك زيادة في نسبة تلك الحوادث في الآونة الأخيرة وبأن معظم المتورطين في تلك الحوادث هم من الشباب.

وقالت الذوادي ان الإدارة وبالتزامن مع هذه الحملة ستطلق حملات أخرى في الأسابيع المقبلة منها حملة العودة إلى المدارس بالتعاون مع الشرطة المجتمعية وحملة المربع الأصفر وحملة على جسر الملك فهد لتوعية الوافدين عبر ذلك المنفذ الحيوي.

الذوادي ناشدت الشباب الابتعاد عن السرعة موضحة بأن التأخير بديل أفضل عما قد ينجم عن السرعة سواء من حوادث أو عقوبات قانونية. وبحسب إحصاءات الإدارة العامة للمرور للنصف الأول من هذا العام فإن 30 حادث وفاة و262 حادثا بليغا و585 حادثا بسيطا وقعت في الستة الشهور الأولى من 2008 اذ كانت السرعة العالية في أهم مسببات معظم تلك الحوادث.

العدد 2177 - الخميس 21 أغسطس 2008م الموافق 18 شعبان 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً