العدد 2177 - الخميس 21 أغسطس 2008م الموافق 18 شعبان 1429هـ

طرح 500 رأس من اللحوم الإيرانية قريبا

الوسط - محرر الشئون المحلية 

21 أغسطس 2008

أفاد مدير عام شركة البحرين للمواشي إبراهيم سلمان أن البحرين تسلمت 500 رأس من الأغنام الإيرانية وتم نقلها إلى المحجر التابع لوزارة شئون البلديات والزراعة للتأكد من سلامتها وخلوها من الأمراض، منوها إلى أنه سيتم طرحها في الأسواق قريبا.

من جانب آخر، تشهد أسواق البحرين اليوم (الجمعة) شحا في الأغنام المطروحة، وأرجع سلمان ذلك إلى وصول باخرة محملة بـ 30 ألف رأس من الأغنام الأسترالية ظهر اليوم، لافتا إلى أن الشركة لن تستطيع طرح الأغنام في الأسواق اليوم.

وقدم سلمان اعتذاره للمستهلكين لصعوبة طرح الأغنام في الأسواق اليوم متوعدا بمضاعفة الكميات المطروحة غدا (السبت)، إذ سيتم طرح 2200 رأس من الأغنام في الأسواق.

وطمأن مدير عام شركة البحرين للمواشي المستهلكين بعدم وجود أي نقص في لحوم الأغنام أو الأبقار خلال شهر رمضان الكريم. وأوضح سلمان أن «كميات اللحوم التي ستضخ في السوق المحلية ستغطي حجم الطلب الكبير في شهر رمضان ولن يكون هناك أي نقص؛ لأن هناك عددا من بواخر الأغنام ستصل إلى البحرين خلال الفترة المقبلة التي ستؤمن بدورها السوق، فضلا عن الكميات الكبيرة من لحوم الأبقار التي تتوافر بكميات كبيرة حاليا».

ونوّه سلمان إلى أن «نحو 114 ألف رأس من الأغنام الأسترالية ستصل قبل شهر رمضان المقبل وخلاله ضمن دفعات، الأولى منها تتضمن 30 ألف رأس، والثانية 29 ألفا، والثالثة 30 ألفا، والرابعة 25 ألفا».

وبيّن مدير عام شركة البحرين للمواشي أن «البحرين استهلكت خلال شهر رمضان للعام الماضي من لحوم الأغنام نحو 97 ألف رأس، ويتوقع أن تستهلك لهذا العام أكثر من 100 ألف رأس، إلا أن الكميات التي ستوفرها الشركة ستغطي نسبة الزيادة في الطلب»، موضحا أن «لحوم الأبقار التي استهلكت خلال شهر رمضان من العام الماضي كانت 2100 رأس، ويتوقع للعام الجاري استهلاك نحو 2700 رأس».

وحث سلمان المواطنين على ضرورة الاقتصاد عند شراء اللحوم وترك الفرصة أمام باقي المواطنين للشراء، باعتبار حدوث نقص في كميات اللحوم المتوافرة في السوق خلال العام الماضي؛ بسبب عكف المستهلكين على شراء كميات كبيرة من اللحوم خوفا من نقصها في السوق. وقال إن «الشركة وضعت كامل استعداداتها لسد أي نقص في اللحوم منذ عدة أشهر».

العدد 2177 - الخميس 21 أغسطس 2008م الموافق 18 شعبان 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً