العدد 2177 - الخميس 21 أغسطس 2008م الموافق 18 شعبان 1429هـ

مناطق

استمرار انقطاعات الدراز المتكررة لأكثر من شهر

الوسط - محرر الشئون المحلية

أبدى عدد من أهالي قرية الدراز بمجمع 536 استياءهم من استمرار الوضع المزري للتيار الكهربائي الذي يتقطع بصورة مستمرة يوميا ولأكثر شهر على الرغم من إبلاغ هيئة الكهرباء والماء بالخلل.

وقال المواطن محمود القطري من سكان قرية الدراز بمجمع 536 إن «الأهالي في المنطقة المتضررة بالمجمع عكفوا على الاتصال بصورة مستمرة بهيئة الكهرباء والماء التي لم يستفيدوا منها نهائيا، إذ لدينا أطفال رضع وكبار في السن ومرضى يقطنون حاليا تحت موجة الحر الشديد بسبب الانقطاعات الدائمة منذ 24 يوليو/ تموز الماضي، إذ انقطعت وقتها الكهرباء منذ الساعة 6 صباحا حتى الساعة 11 صباحا، ليتم إشعارنا بأنه سيتم قطع الكهرباء في اليوم التالي من أجل تبديل الكابلات الكهربائية».

وواصل القطري «فعلا تم استبدال الكابل الكهربائي الأرضي إلا أن في اليوم التالي انقطع التيار الكهربائي عند الساعة 4 عصرا حتى الساعة 11 ليلا»، موضحا «حدث ما لم يكن متوقعا بعد إنهاء عملية الإصلاح مباشرة، حين أصبح الانقطاع مستمرا حتى أمس بحيث لا يمر يوم وإلا وينقطع التيار لأكثر من ثلاث مرات يوميا».

غلق مسار بشارعي القاهرة والرياض لتمديد خطوط المياه

المنامة - وزارة الأشغال

أعلنت إدارة تخطيط وتصميم الطرق بوزارة الأشغال أمس (الخميس) بأنها «ستغلق بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور بدءا من غد (السبت) مسارا واحدا من شارع القاهرة في الجزء المحصور بين شارع بغداد وشارع دمشق أمام حركة المرور المتجهة شرقا ومسارا واحدا على شارع الرياض في الجزء المحصور بين شارع بغداد وطريق 304 أمام حركة المرور المتجهة شمالا؛ للقيام بأعمال تمديد خطوط المياه في مدينة عيسى»، موضحة أنه «سيتم تحويل المرور في الطريق الأول إلى طريق رقم 204، والثاني إلى طريق 306».

وأكدت أن «الغلق والتحويل سيستمران أربعة أسابيع»، داعية المواطنين والمقيمين للالتزام بالتحويلات المرورية.

إشارة جديدة تدخل الخدمة بقرب تقاطع سلماباد

المنامة - وزارة الداخلية

صرح القائم بأعمال مدير إدارة العمليات والمراقبة الرائد علي النعيمي أمس (الخميس) بأن «الإدارة العامة للمرور بالتنسيق مع إدارة تخطيط وتصميم الطرق بوزارة الإشغال بدأتا تشغيل إشارة ضوئية جديدة بالقرب من دوار الشيخ سلمان (دوار غاز البحرين) بعد إلغاء الدوار ضمن خطة تطوير الشارع».

وأوضح أن «(المرور) وضعت تحويلات مرورية مؤقتة حتى الانتهاء من العمل على التقاطع وسيتم تحويل الإشارة الضوئية للنظام الآلي في مرحلة لاحقة»، مشيرا إلى أن «على القادمين على شارع عمان في اتجاه الشرق إلى الغرب الانحراف إجباريا على شارع الشيخ سلمان وفي حال الرغبة في دخول منطقة سلماباد أو العودة على شارع الشيخ سلمان (باتجاه بوابة مدينة عيسى) الانحراف العكسي من إشارة شارع السهلة (الشيخ عزيز) ومن ثم دخول منطقة سلماباد أو مواصلة السير على شارع الشيخ سلمان».

وأكد النعيمي أن «(المرور) كثفت وجود دورياتها ورجالها بالقرب من الإشارة الجديدة على مدار الساعة لضمان انسياب الحركة المرورية وتأمين سلامة مرتادي المنطقة»، معتذرا عن أي تعطيل قد تتسبب به التحويلات المرورية.

... والإشارة سببت ازدحاما مروريا شديدا

سلماباد - محمد الجدحفصي

شهدت إشارة سلماباد الجديدة صباح أمس (الخميس) ازدحاما مروريا كثيفا وإرباكا شديدا بحركة مرور السيارات هناك بعد يوم واحد من تشغيلها بعد عمل دام عدة أشهر وإلغاء الدوار. هذا ولم يتم السماح لجميع المسارات بالتحرك حيث مازال المسار القادم من الشرق ومن الغرب مغلقا لحين الاكتمال من العمل.

العدد 2177 - الخميس 21 أغسطس 2008م الموافق 18 شعبان 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً