العدد 2206 - الجمعة 19 سبتمبر 2008م الموافق 18 رمضان 1429هـ

«وعد» تختتم فعالياتها الرمضانية وتعد بتكرارها سنويا

اختتمت جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) يوم الخميس الماضي فعاليات برنامجها الرمضاني الأول، الذي كانت دشنته مطلع شهر رمضان المبارك.

وكرم رئيس فرع «وعد» في المحرق رائف الحمّاد الشخصيات المشاركة في فعاليات البرنامج، إضافة إلى الفائزين في المسابقات الشعبية.

وقدم الحمّاد في كلمته التي ألقاها بمناسبة ختام فعاليات البرنامج، الشكر لجميع من ساهم في إنجاح البرنامج الرمضاني الأول، سواء من قبل شخصيات فنية، أو الشركات وكذلك مؤسسات المجتمع المدني التي دعمت المشروع.

وبدأت فعاليات حفل الختام التي قدمها الفنان إبراهيم بحر، بالترحيب بالجمهور، وعلى رأسهم منتسبي دار يوكو لرعاية الوالدين، حيث كان ليلة الختام مخصصة للاحتفاء بكبار السن، بوصفهم أحد ركائز المجتمع البحريني.

وشارك في الحفل دار يوكو لرعاية الوالدين، وعدد من الفنانين، كان على رأسهم الفنان البحريني عبدالله ملك الذي استعرض تجربته الفنية، مركزا على تجربته في مسلسل «غناوي بوتعب» الذي أنتجه تلفزيون البحرين العام 1993 والذي تم فيه استعراض جوانب من الحياة الشعبية في البحرين، وخصوصا المهن التي كانت سائدة في المجتمع البحريني.

وقال ملك إن سبب هبوط وتراجع الأعمال الدرامية المحلية ناتج عن النقص في الشخصيات الداعمة لمثل تلك الأعمال واحتضانها بهدف تسليط الضوء على المعاناة التي مرت بالأجيال السابقة في البحرين، وكيف كانت الطريقة التي يحيون بها، من أجل تقديم صورة متكاملة للمشاهد، فضلا عن ربط الأجيال الحالية بما كان سائدا في القدم، بهدف خلق التواصل بين الأجيال.

وبهدف إشراك كبار السن في فعاليات البرنامج، استضاف مقدم الحفل الفنان إبراهيم بحر، أحد المتطوعين في دار يوكو لرعاية الوالدين وهو خالد محمد حسن، بهدف استعراض البرامج التي تقوم بها الدار خدمة لكبار السن، وشارك عدد من منتسبي الدار في إثراء الحوار، وخصوصا فيما يتعلق بذكرياتهم، والأجواء التي كانوا يعيشونها في الأيام العادية وفي المناسبات.

يشار إلى أن برنامج «وعد» الرمضاني الأول، بدأ مع الأيام الأولى من دخول شهر رمضان، واحتوى على أربع ليالٍ رئيسية، تم فيها تسليط الضوء على عدد من المهن القديمة التي كانت سائدة في المجتمع البحريني، كمهنة المسحر، المقهوي، وصناعة النسيج.

ولاقت الفعاليات تفاعلا كبيرا من قبل الجمهور، وهو ما أكده رئيس فرع «وعد» في المحرق، الذي وعد بتطوير البرنامج وتكراره في السنوات المقبلة.

العدد 2206 - الجمعة 19 سبتمبر 2008م الموافق 18 رمضان 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً