العدد 2221 - السبت 04 أكتوبر 2008م الموافق 03 شوال 1429هـ

منتدى خليجي فرنسي لتعزيز التجارة والاستثمار

سيعقد المنتدى الاقتصادي الخليجي الفرنسي الأول أعماله في باريس بالتعاون مع الغرفة التجارية العربية الفرنسية خلال الفترة 28 - 29 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

ومن المتوقع أن يشهد المنتدى مشاركة واسعة من قبل المسئولين ورجال الأعمال الخليجيين والفرنسيين لما تتمتع به العلاقات الخليجية - الفرنسية من مكانة في جهود الانفتاح والتنمية وتنويع مصادر الدخل وجذب الاستثمارات المباشرة بين الجانبين. وأوضح الأمين العام لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي عبدالرحيم نقي، أن جلسات المنتدى - الذي يعقد تحت شعار «نحو شراكة إستراتيجية مستدامة» - ستركز على المحاور الاقتصادية والسياسية الرئيسة للعلاقات الخليجية الفرنسية، مشيرا إلى أن المنتدى سيتضمن أيضا إلى جانب الجلسات تنظيم لقاءات موسعة بين رجال الأعمال الخليجيين والفرنسيين لمناقشة سبل التعاون المشترك بينهما في المجالات الاستثمارية والتجارية المختلفة.

وأضاف أن تنظيم المنتدى يأتي في وقت تجري فيه مفاوضات بين دول مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي للتفاهم بصورة نهائية بشأن اتفاقية التجارة الحرة تمهيدا لتوقيعها.

وبيَّن نقي أن فرنسا يمكنها أن تلعب دورا مهما للإسراع في تسهيل التوقيع على الاتفاقية بفضل علاقاتها مع دول مجلس التعاون الخليجي، منوها إلى أن الاتفاقية سيكون لها الأثر الايجابي على تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية الخليجية الأوروبية والعلاقات الاقتصادية والتجارية الخليجية الفرنسية

العدد 2221 - السبت 04 أكتوبر 2008م الموافق 03 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً