العدد 2237 - الإثنين 20 أكتوبر 2008م الموافق 19 شوال 1429هـ

حسين الميزة

أكد نائب رئيس مجلس إدارة مصرف السلام حسين الميزة على هامش افتتاح مصرف السلام الجزائر أن «افتتاح المصرف يأتي في مرحلة مهمة من تاريخ الجزائر، تشهد فيها تطورات اقتصادية عميقة من شأنها اجتذاب العديد من رؤوس الأموال والمستثمرين، وبداية عهد جديد يعِدُ بنهضة شاملة ستعمّ الجزائر».

- ساهم وبقوة في تأسيس وإدارة أول بنك إسلامي في العالم، وهو بنك دبي الإسلامي.

- في العام 1975، وبعد تخرجه في جامعة بيروت العربية بدأ حياته العملية في بنك دبي الإسلامي.

- خلال السبعة والعشرين عاما التي أمضاها في البنك اعتلى عدة مناصب في عدة إدارات حتى أصبح مدير أحد فروع البنك في دبي ومن ثم المدير العام بالإنابة.

- عمل مديرا تنفيذيا لقسم الأعمال المصرفية المتعلّقة بالشركات، ومثل البنك في العديد من الاجتماعات والمؤتمرات الإسلامية.

- يعد من ألمع الأسماء في دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال التمويل والبنوك، وخصوصا التمويل والتأمين الإسلامي؛ إذ يعمل حاليا نائبا لرئيس مجلس إدارة مصرف السلام والعضو المنتدب، وكذلك العضو المنتدب لشركة دبي الإسلامية للتأمين وإعادة التأمين.

- يشغل رئاسة مجالس إدارة في عدة شركات ومؤسسات في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ من ضمنها رئيس مجلس إدارة إعمار للخدمات المالية، عضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة التنفيذية في أملاك للتمويل، وكذلك في مملكة البحرين منها رئيس مجلس إدارة مركز إدارة السيولة ورئيس اللجنة التنفيذية في الشركة الإسلامية للتجارة.

- ويشغل حاليا عدة مناصب؛ العضو المنتدب، شركة دبي الإسلامية للتأمين وإعادة التأمين، نائب الرئيس العضو المنتدب في مصرف السلام السودان، نائب الرئيس العضو المنتدب رئيس اللجنة التنفيذية مصرف السلام - البحرين، نائب رئيس مجلس الإدارة شركة ليدر كابيتال، عضو مجلس إدارة غلف جيت، عضو مجلس إدارة شركة إعمار للصناعة والاستثمار، عضو لجنة الاستشارات مركز دبي المالي العالمي، عضو مؤسس في مصرف السلام - الجزائر، عضو مؤسس مصرف السلام - سورية

العدد 2237 - الإثنين 20 أكتوبر 2008م الموافق 19 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً