العدد 2237 - الإثنين 20 أكتوبر 2008م الموافق 19 شوال 1429هـ

وزير شئون البلديات يجتمع مع كتلة الوفاق

بحث معهم برنامج عمل مشترك لتنفيذ المشروعات البلدية // البحرين

الوسط- محرر الشئون المحلية 

20 أكتوبر 2008

اجتمع وزير شئون البلديات والزراعة جمعة الكعبي يوم أمس مع عدد من أعضاء كتلة الوفاق الوطني النيابية برئاسة نائب رئيس الكتلة في مجلس النوّاب النائب خليل المرزوق، وبحضور رئيس المجلس البلدي لبلدية المنامة ورئيس كتلة الوفاق البلدية السيد مجيد ميلاد الجزيري.

وأكّد الوزير الكعبي في بداية اللقاء على التعاون المثمر بين الوزارة والمجلس التشريعي والمجالس البلدية لأجل تحقيق أفضل الخدمات للمواطنين، مشيدا بالدور الذي يلعبه المجلس النيابي على المستوى الوطني.

وأشارالكعبي إلى اهتمام الوزارة بالمجالس البلدية باعتبارها تمثل أداة التواصل الرئيسية مع المواطنين ومتطلباتهم، مؤكّدا عقد اجتماعات دورية معهم للاطلاع على خططهم حتى العام 2010 ولمتابعة تنفيذ المشروعات المختلفة. وأوضح الوزير الكعبي أنه قد وجّه المديرين العامين في البلديات للتواصل مع الأهالي من خلال الزيارات الميدانية والإطلاع المباشر على احتياجاتهم وتلمس همومهم من أجل العمل مع المجالس البلدية لوضع الحلول المناسبة لها.

من جانبهم قدّم أعضاء كتلة الوفاق النيابية تهانيهم إلى الوزير لنيله الثقة الملكية السامية بتعيينه وزيرا لشئون البلديات والزراعة متمنين له التوفيق في مسئولياته الجديدة. وأكّدت الكتلة أهمية التواصل مع الوزارة والشراكة بين جميع الأطراف المعنية بالشأن العام، من خلال طرح عدد من الرؤى؛ لتحويلها إلى برنامج عمل مشترك في إطار اختصاصات كلّ جهة من الجهات.

وشددت الكتلة على ضرورة زيادة الاهتمام بمشروع إعادة إعمار البيوت الآيلة للسقوط لدوره المباشر في مساعدة الأسر محدودة الدخل، إلى جانب الاهتمام بموضوع البيئة والحفاظ على مخزون الثروة السمكية، وأهمية مشاركة القطاع الخاص في عملية التنمية.

وأكدت الكتلة أهمية عرض جميع المخططات والبرامج على المجالس البلدية، وعلى الاهتمام بمعيار الكفاءة في التعيينات الجديدة سواء في الإدارة العليا أو الوسطى بالتشاور مع المجالس البلدية. كما تطرّق الاجتماع إلى قانون البلديات الجديد وأهمية التوافق على الصياغة النهائية للقانون بما يضمن سرعة تقنينه. كما أبرزت كتلة الوفاق قلقها من وضع خليج توبلي البيئي مطالبة الوزارة بممارسة كامل صلاحياتها للحفاظ على الخليج، وتحديد خط الدفان النهائي

العدد 2237 - الإثنين 20 أكتوبر 2008م الموافق 19 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً