العدد 2237 - الإثنين 20 أكتوبر 2008م الموافق 19 شوال 1429هـ

«لجنة تطوير التعليم» تطّلع على مشروع «بوليتكنك»

اطّلعت لجنة تطوير التعليم والتدريب على سير العمل الجاري في مشروع بوليتكنك البحرين وانتظام الطلبة الجدد المقبولين في الكلية في الدراسة، إلى جانب الترتيبات القادمة لقبول الدفعة الجديدة. جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة أمس (الاثنين) بقصر القضيبية برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة وبحضور وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي ووزير العمل مجيد العلوي، ووزير الدولة للشئون الخارجية نزار البحارنة، وقد استعرضت اللجنة في اجتماعها عددا من المواضيع المتعلقة بمشروع تطوير التعليم والتدريب.

واستمعت اللجنة إلى شرح مفصل من قبل الرئيس التنفيذي لكلية بوليتكنك البحرين جون سكوت حول الخطوات التنفيذية التي تم اتخاذها لافتتاح مشروع بوليتكنك البحرين، بما في ذلك الإطار العملي الخاص به ومقارنته بمثيلاته في عدد من الدول الأخرى، إضافة إلى المؤهلات التي سيمنحها للخريجين.

وتخلل الاجتماع عددا من الأسئلة والاستفسارات التي من شأنها تعزيز مكانة مشروع الكلية، واتفقت اللجنة خلال مناقشتها لعمل المؤسسات التعليمية على أهمية وجود هيكل وطني للشهادات والمؤهلات ينظم عمل تلك المؤسسات وفق الأنظمة والمعايير التعليمية الدولية.

وفي ختام الاجتماع أشاد الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة بالجهود التي يبذلها الأعضاء والقائمون على المشروع الوطني لتطوير التعليم والتدريب، حاثا إياهم على بذل المزيد من الطاقات والجهود لما فيه صالح التعليم ومسيرته

العدد 2237 - الإثنين 20 أكتوبر 2008م الموافق 19 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً