العدد 2237 - الإثنين 20 أكتوبر 2008م الموافق 19 شوال 1429هـ

حارس أمن السلمانية يروي قصة الاعتداء عليه

مناشدة وزيري الداخلية والصحة التدخل في القضية وسن قوانين رادعة للمعتدين // البحرين

طالب أهالي حارس أمن مجمع السلمانية الطبي وزير الصحة ووزير الداخلية سن القوانين الرادعة ضد كل من يعتدي على موظف عام أثناء تأديته عمله، مؤكدين أن عدم وجود مثل هذه القوانين يشجع كل من يختلف مع الموظف العام.

وناشدوا وزارة الصحة الوقوف مع ابنهم وتوكيل محامٍ من قبلهم للمطالبة بحق المعتدى عليه وحفظ حقّه من الضياع، إذ تعرض إلى اعتداء وحشي بآلة حادة من قبل أحد المواطنين.

ووجهوا الشكر إلى المسئولين في وزارة الصحة لمساندتهم مع ابنهم بعد وقوع الحادثة، وأملوا في أن تتخذ الإجراءات الصارمة ضد من تسبب في تدهور الحالة النفسية لابنهم ولأبنائه.

وفي زيارة «الوسط» لمنزل المعتدى عليه وهو محمد صالح من سكنة قرية جدحفص، ذكر محمد تفاصيل الحادثة كاملة، إذ قال: «عند الساعة السابعة مساء جاء أحد المواطنين ومعه والدته لتسلم زوجته من أمام بوابة قسم الولادة، إلا أنه أراد الوقوف في مكان لا يسمح الوقوف إلا لسيارات الإسعاف». وتابع «أخبرته أنه يمنع وقوف السيارات في هذا المكان، وذلك بأمر من إدارة المستشفى، وعليه يجب احترام التعليمات المتبعة في هذا الشأن، ونفذ الكلام الذي قلته له، وأوقف سيارته في الأماكن المخصص لذلك»، وأضاف المعتدى عليه «قبل أن يتحرك من مكانه قام بعمل حركات مفادها أنني مجنون!، ولم أعر لذلك أي اهتمام، لأننا معتادون على مثل هذه المواقف»، وواصل «عاد بعد فترة من الوقت ومعه أمه وزوجته على كرسي متحرك وفي يدها مولودها، وأوقفهما بجانب البوابة من أجل أن يأتي بالسيارة ويركبهما فيها». وأضاف صالح «في تلك الأثناء تحدثت معي والدته بلطف وسألتني عن سبب ممانعتي لوقوفهما بجانب بوابة قسم الولادة، فذكرت لها أن هذه تعليمات من إدارة المستشفى، ولا يمكننا أن نسمح بالوقوف في هذا المكان، وإلا سيتحول إلى موقف سيارات»، وأردف «بينما كنت أتحدث مع والدة المعتدي جاء وقال لها: ليش واقفة معاه، هذا سبال هنا»، فسألته هل أنا سبال، فقال نعم وبدأ بالتلفظ بكلمات غير أخلاقية، واقترب مني ليضربني، لكنني منعته، ومسكته بقوة».

وتابع سرده لتفاصيل الحادثة «أخرج شيئا من جيبه، وحاول أن يضربني به، فحاولت منعه، ودفعته بقوة وأمسكت بيديه وهو ملقى على الأرض، فجاءت أمه محاولة إبعاده عني، فمسكت ربطة العنق وسحبتها إلى الخلف بقوة، فما كان من ولدها إلا أنه وجّه إلى رأسي ضربات حتى سال الدم من رأسي، وصادف خروج أحد الأطباء من القسم فأسرع نحونا وأبعدهما عني وأخبر الشرطة، فجاءوا وأمسكوا بهما، وأنا أدخلت إلى قسم الطوارئ».

وأكد صالح أن الأطباء قاموا بخياطة 3 جروح في رأسي، إضافة إلى عدد من الجروح لم تكن تستدعي خياطتها، ذلك عدا الكدمات والرضوض المنتشرة في مواضع عدة من جسمه. وأشار صالح إلى أن أحد إخوان المعتدي حاول تهديده في النيابة العامة صباح أمس (الاثنين) متوعدا بأخذ الثأر منه، بينما الآخر ترجّاه وحاول إقناعه بسحب الدعوى من النيابة.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتعرض لها موظفو الأمن للاعتداء والسب والشتم من قبل المراجعين ومرافقي المرضى، وبحسب محمد صالح فإنهم يغضون الطرف في أحيانٍ كثيرة عن الإهانة التي يتعرضون لها، إلا أن مثل هذه القضايا لا يمكن التهاون أو السكوت عنها، لأنها تشكل خطرا على الموظفين، مشيرا إلى أن أحد زملائه في العمل مازال يعاني من اعوجاج في فكه بسبب اعتداء أحد المواطنين عليه، ذلك عدا العراك الذي يحدث بين الحين والآخر.

وكان رئيس قسم الطوارئ جاسم المهزع صرح في وقت سابق لـ «الوسط» بأن الاعتداءات على موظفي السلمانية مستمرة، وآخرها اعتداء أحد المرضى على طبيب في قسم الطوارئ قبل أسبوعين تقريبا، مؤكدا في تصريحه أن الحل يكمن في إنشاء قسم للشرطة داخل مجمع السلمانية الطبي.


حبس مواطن اعتدى على حارس أمن بمجمع السلمانية

صرّح رئيس نيابة محافظة العاصمة المنامة أحمد بوجيري أن النيابة العامة أمرت يوم أمس (الاثنين) بحبس الشاب المعتدي على رجل الشرطة بمستشفى السلمانية الطبي مساء (الأحد) الماضي، وذلك مدة سبعة أيام احتياطيا على ذمة التحقيق، موجهة إليه تهمتي سب موظف عام والتعدي على موظف عام (حارس أمن) أثناء تأديته وظيفته، وذلك تمهيدا لإحالته إلى المحكمة المختصة. وقال بوجيري: «إن النيابة العامة استمعت إلى أقوال المجني عليه، كما تولت التحقيق مع المتهم»، مشيرا إلى أن وقائع القضية تتمثل في توجه المتهم مع والدته وولده إلى قسم الولادة بمستشفى السلمانية الطبي، وذلك لاستلام زوجته، وبينما كان المتهم شارعا في الدخول إلى القسم أوقفه رجل الأمن مانعا إياه من الدخول، فما كان من المتهم إلا أن قام بممارسة بعض الحركات التي عبر عنها بعدم رضاه عما قاله له رجل الأمن، ومن ثم خرج من المستشفى متوجها لإيقاف السيارة بالمواقف، في حين كانت والدته تعاتب الحارس على منعه إياهم من الدخول، وبعد أن استلم المتهم زوجته وصعدت إلى السيارة، انقض المتهم على المجني عليه وبيده مفتاح السيارة، وانهال عليه بالضرب فوق رأسه بواسطة المفتاح، إلى أن تمكن من إحداث جروح في أماكن متفرقة من رأس المجني عليه، وفي تلك الأثناء كان حارس الأمن يحاول الإمساك بالمتهم إلا أنه وقع على الأرض فواصل المتهم اعتدائه عليه. وأفاد بوجيري بأن المجني عليه نقل فور الحادثة لتلقي العلاج وتم تخييط الجروح برأسه. لافتا إلى أنه وبعرض المتهم على النيابة العامة أنكر التهمة المسندة إليه، إلا أن أقوال المجني عليه وشهود الواقعة أكدوا ما حدث، وعليه أمرت النيابة العامة بحبس المتهم احتياطيا على ذمة القضية

العدد 2237 - الإثنين 20 أكتوبر 2008م الموافق 19 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً