العدد 2245 - الثلثاء 28 أكتوبر 2008م الموافق 27 شوال 1429هـ

إقرار المبادرات السياحية الخليجية

الوسط - المحرر الاقتصادي 

28 أكتوبر 2008

اختتمت لجنة التعاون السياحي لمجلس التعاون الخليجي اجتماعها السنوي السابع الذي في العاصمة القطرية (الدوحة) في الفترة مابين 25 و 26 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وخرجت اللجنة بعدد من التعهدات والتوصيات لدعم المبادرات السياحية التي تم إطلاقها في جميع دول مجلس التعاون الخليجي. وقد تم إقرار المبادرات السياحية لدول المجلس.

وضم الاجتماع السنوي السابع الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والمعارض رؤساء الهيئات السياحية الست التي تمثل دول التكتل الخليجي.

وقامت اللجنة التنفيذية يوم السبت الماضي (الموافق 25 أكتوبر) بوضع جدول أعمال الاجتماع قبل اعتماد رؤساء الهيئات السياحية في مجلس التعاون الخليجي القرارات النهائية في الجلسة الختامية والتي عقدت في يوم الأحد (الموافق 26 أكتوبر).

واستعرض الإجتماع التوصيات الصادرة عن اللجنة التنفيذية وبعد المناقشة المستفيضة لهذه التوصيات، اتخذت اللجنة القرارات الآتية: دعم توحيد ضوابط التأشيرة السياحية الموحدة وتأشيرة أصحاب الأعمال نظرا لنجاح هذه التجربة على مستوى اتفاقيات ثنائية سابقة لدول مجلس التعاون كالاتفاقية الثنائية المبرمة بين كل من الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان، وكذلك بين سلطنة عمان ودولة قطر في إنجاز التأشيرة المشتركة. تشكيل فريق فني لدراسة مشروع إقامة الأسبوع الخليجي. وأبدت الهيئة العامة للسياحة والمعارض بدولة قطر استعدادها للتباحث مع منظمة السياحة العالمية، للوقوف على استعداد المنظمة لتقديم خبراتها وتوظيف قدراتها في إقامة الدورات المناسبة لجميع دول المجلس، وتقديم نتائج هذه الاتصالات إلى الاجتماع المقبل لفريق العمل. وأقر الاجتماع دعم طلب الهيئة العامة للسياحة والمعارض بدولة قطر للترشيح للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية. دعم جهود وزارات الإعلام في برامجها الخارجية عبر المشاركة في الفعاليات السياحية والثقافية والإعلامية وذلـك لتغيير الصورة النمطية لأنشطة قطاع السياحة في دول مجلس التعاون الخليجي.

العدد 2245 - الثلثاء 28 أكتوبر 2008م الموافق 27 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً