العدد 2245 - الثلثاء 28 أكتوبر 2008م الموافق 27 شوال 1429هـ

«BIBF» يطرح برامج في إدارة الموارد البشرية

طرح معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية برنامجين متقدمين مختصين في إدارة الموارد البشرية وذلك بالتعاون مع المعهد القانوني للأفراد والتنمية (CIPD-UK). ويأتي طرح هذين البرنامجين في سياق التطوير المهني المستمر من قبل المعهد لاختصاصيي الموارد البشرية.

ويعد المعهد القانوني للأفراد والتنمية (CIPD) من المعاهد القيادية ويختص بتطوير المهارات الإدارية وصقلها لمختلف العاملين في حقل الموارد البشرية، كما يقدم المعهد معايير عالمية للتطوير المهني المستمر في مجال الموارد البشرية.

وتعتبر شهادة الممارسة في شئون الموظفين البرنامج المصمم للأفراد الراغبين في الالتحاق بالعمل في مجال الموارد البشرية أو المستجدين في حقل الموارد البشرية ولكن لم تتح لهم الفرصة للحصول على مؤهل مناسب في هذا الحقل، وهذا البرنامج يوفر أساسا متينا في جميع مجالات شئون الموظفين وتطوير الخبرات وربطها بأفضل المهارات والممارسات العملية في إدارة الموارد البشرية وشئون الموظفين، ولا يخضع المشارك في هذا البرنامج لأيه امتحانات، بل يقتصر البرنامج على الدراسة المكثفة من خلال الجمع بين التعليم الالكتروني والتفاعل مع ورشة عمل شهرية وتقديم دراسات بحثية ومشروع دراسي في نهاية البرنامج.

من جانب آخر فإن الشهادة في ممارسة التدريب (CTP) مصمم لتزويد المشارك بالعلوم والمعارف التي تمكنه من توفير التدريب الذي يركز على احتياجات المتدرب ورب العمل على حد سواء.

وهذه الشهادة المختصة أساسية لكل من يرغب في تعزيز خبرته العملية التي اكتسبها في مكان العمل وتطويرها من خلال الحصول على مؤهل مختص بالتدريب ومعترف به عالميا، وسيتوجب على المشاركين في هذا البرنامج حضور ورشة عمل شهرية وتقديم دراسات بحثية ومشروع في نهاية البرنامج.

وتكمن أهم المزايا لهذا البرنامج في تمكين المشاركين من تطبيق وتبني الاتجاهات الحديثة، والتفكير الاستراتيجي المبني على فهم الدور الحيوي لإدارة الموارد البشرية في مجال التدريب.

وصرح رئيس مركز الدراسات القيادية والإدارية في معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية قدري رزق بالقول «في عالم اليوم، أصبح من اللازم على مختلف المؤسسات أن تقوم بتأهيل كادر الموارد البشرية وإعداده بشكل مختص لتأدية مختلف المهام المناطة به».

وأضاف «مهما كانت التحديات التي تواجهها المؤسسات فيما يتعلق بالموارد البشرية وإدارة الأعمال، فإن هذين البرنامجين مصممين للتعامل مع تلك التحديات؛ إذ تهدف برامج المعهد القانوني للأفراد والتنمية (CIPD) إلى تحسين الوضع المهني لكادر الموارد البشرية في المؤسسة، وذلك من خلال صقل وتزويد هذا الكادر بالعلوم اللازمة والفعّالة التي تحتاجها المؤسسة وموظفوها على السواء».

العدد 2245 - الثلثاء 28 أكتوبر 2008م الموافق 27 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً