العدد 2245 - الثلثاء 28 أكتوبر 2008م الموافق 27 شوال 1429هـ

«بتلكو» تعلن خطة توفير خدمة إنترنت مجانية

كشفت «بتلكو» للصحافة المحلية بالمملكة عن مختبرها الجديد لتعليم تقنية شبكات الجيل الجديد وذلك في مؤتمر صحافي عقد يوم الاثنين الماضي في مركز بتلكو للمعرفة الواقع بمقر الشركة الرئيسي في الهملة.

وقال مدير عام الموارد البشرية بمجموعة «بتلكو» الشيخ أحمد آل خليفة: «إن تطوير وبناء شبكة الجيل الجديد المتطورة تتطلب، ليس فقط تحولا تكنولوجيا كبيرا، بل تتطلب تحولا على مستوى الموظفين».

وأضاف «سيتلقى مهندسو بتلكو تدريبات في المختبر الجديد من أجل تعزيز معرفتهم والتأكد من أن مهندسينا وفنيينا من بين الأفضل في المنطقة».

وتابع «لقد كانت ولازالت مهمة رفع مستوى مهارات مهندسينا للتعامل مع الشبكات القديمة إلى التعامل مع شبكة الجيل الجديد تمثل تحديا كبيرا، إلا أننا واثقون من أنه ومع توافر التدريب الداخلي، ستحقق خططنا الشاملة للتدريب نجاحا باهرا».

يشار إلى أن المختبر الجديد قد تم اقتتاحه بالتعاون مع شركة هواوي، المزود العالمي المعروف لتقنيات شبكات الجيل الجديد، التي تشارك مع بتلكو في سرعة إنجاز مشروعها لشبكة الجيل الجديد.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة بتلكو بيتر كالياروبولوس أن نجاح المجموعة المستمر، الذي بدا واضحا في النتائج المالية للربع الثالث التي أعلنت مؤخرا، لم يكن ليتحقق دون توافر فرق العمل المناسبة والكفوءة.

وأضاف «من المؤكد أن موظفينا هم العنصر الأكثر أهمية في عملية تطوير ودعم التقنيات الحديثة الرئيسية، ولهذا فنحن نستثمر في تطويرهم أموالا طائلة لضمان توفير برامج التدريب المناسبة لهم».

يذكر أن بتلكو حققت نتائج مالية قياسية مع بلوغ صافي أرباحها السنوية 78,3 مليون دينار (207,7 ملايين دولار) بعائد قدره 245,4 مليون دينار (650,9 مليون دولار)، أي ما يعادل عائدا قدره 54,4 فلسا على السهم الواحد. وعن هذه الخدمة، قال كالياروبولوس: «إن إطلاق هذه الخدمة يعني أن بمقدور زباننا الآن الاستمتاع بالمكالمات الدولية المباشرة بأسعار مخفضة بنسبة تصل إلى 91 في المئة على أسعار المكالمات الدولية إلى معظم دول العالم من خلال الاتصال بالرقم 122 والرقم الدولي».

العدد 2245 - الثلثاء 28 أكتوبر 2008م الموافق 27 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً