العدد 2245 - الثلثاء 28 أكتوبر 2008م الموافق 27 شوال 1429هـ

مال واعمال

«الوراقون» تشارك في المعرض السعودي للوسائل الإعلانية

شاركت الوراقون للنشر في المعرض السعودي للوسائل الإعلانية والدعائية برعاية رئيس مجلس الإدارة بالغرفة التجارية بالرياض عبدالرحمن الجريسي والذي أقيم في الفترة من 18 وحتى 22 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، وذلك بقاعة قصر الرياض.

وفي تعليق له على مشاركة «الوراقون» قال الشريك الإداري للوراقون محمد بوحسن: «إن هذا المعرض جاء بعد دراسة واسعة للسوق وهو الأول من نوعه في المملكة العربية السعودية التي تعتبر السوق الأكبر في المنطقة»، مؤكدا أن مشاركة «الوراقون» كانت بهدف «تقديم خيار بحريني جدير بالثقة في صناعة الإعلان والنشر الفاخر، يعي خصوصية المنطقة ثقافيا ويخاطب احتياجاتها الإعلانية منطلقا من المحلية ولكن بمعايير عالمية».

مجلة «عقار» تشارك في معرض العقارات العربية

تصدر «غلف انترناشيونال انفسمنت» GII مجلة عقار التابعة لها بحلتها الجديدة في معرض العقارات العربية والعالمية المقرر افتتاحه اليوم (29 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل).

من جانبه، قال مدير التحرير أحمد شوقي: «نعتبر هذا اليوم بصمة نجاح في سيرة عمل المجلة التي استطاعت عاما تلو الآخر أن تحقق شعبية واسعة وأن تضع مشروعات البحرين والمنطقة في محط أنظار الجميع، ويرجع الفضل في ذلك لفريق عمل المجلة الذي حقق كل ذلك بعمله الدؤوب».

وستضيف الإطلالة الجديدة للمجلة المزيد من السلاسة والانفراد كونها المجلة العقارية النصف شهرية المجانية الوحيدة التي توزع في البحرين، إلى جانب موضوعاتها العقارية والإنشائية وأخبارها المتنوعة التي أضافت رونقا فريدا من نوعه».

وأضاف شوقي أن «الإطلالة الجديدة التي ظهرت بها مجلة عقار انعكاس ناجح لأحد أهداف الشركة، ومسئولية تقع على عاتقها في بناء ثقافة عقارية واعية لدى الفرد والمجتمع، إذ نتطلع لتغطية أسواق جديدة وخصوصا في منطقة الخليج، وأن تبقى في الصدارة كونها مجلة ذات مستوى عالمي تصدر من البحرين، كما أنها تطمح إلى أن يصل عدد قرائها إلى 100 ألف قارئ قبل انتهاء العام».

يذكر أن «عقار»، مجلة تصدر عن قسم الإعلام في شركة GII، وتهدف لتثقيف المجتمع وإطلاعه على آخر التطورات والمستجدات المتعلقة بمجال التطوير العقاري في المنطقة، وحققت شعبية واسعة في المنطقة مع وصول عدد قرائها إلى ما يزيد على 55 ألف قارئ.

أسعار «أوبك» تواصل تراجعها لأقل مستوى منذ عام ونصف

واصلت أسعار سلة خامات منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) تراجعها في مستهل أسبوع التعاملات لتسجل أقل مستوى لها منذ نحو عام ونصف العام.

وأعلنت الأمانة العامة للمنظمة في فيينا أمس (الثلثاء)، أن متوسط سعر البرميل الخام (159 ليترا) سجل أمس الأول (الاثنين) 56,80 دولار مقارنة بـ 57,57 دولارا يوم الجمعة الماضي. وكان وزراء نفط «أوبك» قرروا خلال اجتماعهم في فيينا يوم الجمعة الماضي خفض سقف إنتاج المنظمة بمقدار 1,5 مليون برميل يوميا اعتبارا من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل بهدف وقف التراجع في أسعار النفط.

ويرى المحللون أن المخاوف من الركود الاقتصادي العالمي هي السبب وراء التراجع المتواصل في أسعار النفط. ويشكل النفط من إنتاج دول «أوبك» نحو 40 في المئة من إجمالي إمدادات النفط في الأسواق العالمية.

وقالت وكالة الانباء السعودية (واس) إن المملكة ترى حاجة إلى تحقيق توازن واستقرار في أسواق النفط لضمان استمرار الاستثمار في هذا القطاع.

وقال مجلس الوزراء، في بيان بعد اجتماع أسبوعي رأسه الملك عبدالله، إن السعودية أكدت الحاجة إلى تحقيق توازن في سوق النفط وإنها حريصة على استقرار أسواق النفط وتجنب التذبذبات الحادة وعلى تعزيز الحوار مع المستهلكين. وأضاف البيان أن حالة التوازن في الأسواق تصب في مصلحة المستهلكين والمنتجين على حد سواء.

اجتماع «قيادات الغرف» يستعرض القانون الموحَّد للتحكيم

استعرض الاجتماع العشرين للجنة القيادات التنفيذية لغرف دول مجلس التعاون الخليجي والذي عقد مؤخرا في الغرفة التجارية الصناعية بجدة، مشروع القانون الموحد للتحكيم لدول مجلس التعاون الذي قام بإعداده فريق من المستشارين القانونيين. كما اطلع الاجتماع على مشروع لائحة منتدى سيدات الأعمال الخليجيات، ومشروع السوق الخليجية الالكترونية المشتركة؛ إذ وقعت كل من غرفة تجارة وصناعة البحرين، الغرفة التجارية الصناعية بجدة، وغرفة تجارة وصناعة أبوظبي اتفاقية التشغيل، ويتم حاليا التواصل مع مع كل من غرف: الرياض، الشرقية، الخرج، الطائف، الإحساء، عمان، قطر من أجل استكمال إجراءات التوقيع.

كما استعرض الإجتماع التقرير الموسع الخاص باداء الامانة العامة للاتحاد في 9 شهور من العام 2008، المتضمن لعدة تقارير عن أداء الأمانة العامة حتى سبتمبر/أيلول 2009، المتابعة للاجتماع (19) للجنة القيادات التنفيذية، المتابعة للاجتماع 33 لمجلس الاتحاد، المتابعة وتوصيات اللقاء 23 لرؤساء ومسئولي الغرف الخليجية مع الأمانة العامة لمجلس التعاون، وتقرير المتابعة لقرارات وتوصيات الاجتماع الثالث للمكتب التنفيذي للاتحاد. وأوصى الاجتماع باستكمال ومتابعة تنفيذ ما ورد في تقارير المتابعة من فعاليات وإصدارات والتي يجري العمل على إعدادها والتي من أبرزها تنظيم ورشة تقييم الاتحاد الجمركي، الندوة التعريفية للسوق الخليجية المشتركة بكل من مسقط وأبوظبي، مؤتمر النقل والخدمات اللوجستية، المعرض والمنتدى الخليجي المصري في القاهرة من 8 إلى 11 من يوليو/تموز 2009.

العدد 2245 - الثلثاء 28 أكتوبر 2008م الموافق 27 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً