العدد 2273 - الثلثاء 25 نوفمبر 2008م الموافق 26 ذي القعدة 1429هـ

العاهل يرعى افتتاح مركز عيسى الثقافي ديسمبر المقبل

تخليدا لذكرى الأمير الراحل وتزامنا مع العيد الوطني // البحرين

يرعى عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفل افتتاح مركز عيسى الثقافي منتصف ديسمبر/ كانون الأول المقبل، وذلك ضمن احتفالات مملكة البحرين بالعيد الوطني المجيد وعيد جلوس جلالته.

ويأتي الاهتمام الشخصي الذي يوليه العاهل لهذا الصرح الثقافي الذي يعد أضخم مشروع ثقافي على مستوى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، تخليدا لذكرى الأمير الراحل سمو الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة، فضلا عن كونه منارة للعلم والثقافة، نظرا إلى ما يحمل هذا المشروع بين طياته من مخزون وتراث عريق يتمثل في المصادر والمراجع التي يقدمها لرواده.

ويهدف مركز عيسى الثقافي، الذي يتبع الديوان الملكي مباشرة، إلى توفير الكتب والمطبوعات في مختلف حقول المعرفة والثقافة، والمحافظة عليها والتعريف بها، ليستفيد منها جمهور القراء والباحثين. وتنظيم الأنشطة والبرامج والمعارض والمؤتمرات والندوات الثقافية والعلمية الهادفة. والعناية بالتراث الحضاري العربي والإسلامي والتعريف بثقافة مملكة البحرين وتاريخها الحضاري. وتنمية الحوار بين الثقافات والحضارات. وتشجيع ودعم الإبداع الفكري والثقافي على الصعيد الوطني.

ويتكون المركز من المكتبة الوطنية، كما يضم قاعات للأنشطة والندوات الثقافية والفكرية، مع قاعات جانبية يمكن استغلالها في ضيافة الوفود المشاركة أو عقد الاجتماعات الجانبية للجان المنبثقة عن أي مؤتمر يعقد بها. كما يحوي المركز صالات للعرض، وقاعة عرض للفنون التشكيلية. وإلى جانب ذلك، فإن مركز عيسى الثقافي يضم مكاتب مقر الأمانة العامة لجائزة عيسى بن سلمان للعلوم الإنسانية، ومركز الوثائق التاريخية.

العدد 2273 - الثلثاء 25 نوفمبر 2008م الموافق 26 ذي القعدة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً