العدد 2316 - الأربعاء 07 يناير 2009م الموافق 10 محرم 1430هـ

وكالات التصنيف الائتماني تشيد بمساهمة «العمل» في التنمية المستدامة

أشاد محافظ مصرف البحرين المركزي رشيد المعراج بدور وزارة العمل وعلى رأسها الوزير مجيد العلوي ومساهمته الفعالة ضمن عملية التصنيف الائتماني لمملكة البحرين التي قامت بها وكالات التصنيف الائتماني وأعلنته في تقريرها الأخير.

جاء ذلك في خطاب المعراج الذي وجهه للعلوي بعد لقائه وفود الوكالات المذكورة مؤخرا، إذ نوه محافظ مصرف البحرين المركزي بالدور الايجابي لوزير العمل في قرار التصنيف الذي أصدرته كل من (S&P) و(Fitch) في إبقاء مملكة البحرين لمستوى (A) على التصنيف الائتماني وخاصة في الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها العالم.

وتضمن التقرير الذي أصدرته وكالات التصنيف ان البحرين عمدت إلى زيادة رسوم استقدام العمالة الأجنبية الوافدة من اجل تشجيع إدماج القوى العاملة الوطنية والاعتماد عليها، كما عمدت الحكومة إلى دعم مخصصات التدريب وتأهيل العاطلين عن العمل ورفع كفاءتهم الإنتاجية وهو ما ساهم في خفض معدلات البطالة إلى نحو 3،3 في المئة. وهذه النسبة لم تأت من فراغ، فجملة الإصلاحات التي تمت في إطار تطوير سوق العمل المحلي، لاسيما الجهود الوطنية الموجهة للحد من البطالة بتوفير برامج التدريب والتأهيل المناسبة للموارد البشرية الوطنية، قد ساهمت بشكل كبير في ان تضع البحرين، بفضل نظامها التعليمي المتطور، في مصاف دول مجلس التعاون الخليجي.

كما أوضح التقرير الذي تسلم وزير العمل نسخة منه، أنه في ضوء التوقعات الاقتصادية بتباطؤ فرص الحصول على العمل، سيعطي هذا النظام، الذي اعتمدته مملكة البحرين في التعليم والتدريب والاعتماد على العمالة الوطنية، فرصة للحفاظ على مستقبل مستقر للمملكة في مجالات التنمية المستدامة.

العدد 2316 - الأربعاء 07 يناير 2009م الموافق 10 محرم 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً