العدد 2316 - الأربعاء 07 يناير 2009م الموافق 10 محرم 1430هـ

الجالية السودانية في البحرين تكرم سفيرها اليوم

الوسط - محرر الشئون المحلية 

07 يناير 2009

تنظم الجالية السودانية بمملكة البحرين اليوم (الخميس) احتفالا كبيرا يتم خلاله تكريم السفير السوداني بشرى الشيخ دفع الله بمناسبة انتهاء فترة عمله الدبلوماسي، وذلك على الجهود الكبيرة التي قام بها في سبيل توطيد العلاقات بين البلدين.

وفي هذا الصدد قال الإعلامي السوداني المقيم بالبحرين الزميل خالد أبوأحمد «إن السفير بشرى الشيخ دفع الله أحد السفراء السودانيين الذين نشروا رسالة شعب السودان محبة وسلاما بين الشعوب الشقيقة والصديقة، إذ عمل في عدد من الدول العربية والإسلامية وكان خير سفير لبلاده في الخارج مؤتمنا على مصالح كل السودانيين في البلاد التي يقيمون بها... في حياتهم وعلاقتهم بدول الاغتراب وتقوية العلاقات مع هذه الدول».

وأشار إلى أن السفير السوداني المغادر إلى بلاده قدم مساهمات جليلة في سبيل توطيد العلاقات بين البلدين في كل المجالات الاقتصادية والثقافية والصحية والاجتماعية، لافتا إلى أن الفترة التي عمل بها السفير دفع الله ممثلا لحكومة السودان في هذه البلاد الطيبة، ومن خلال جهوده الدبلوماسية ازدهرت علاقات التعاون بين البلدين وارتقت إلى آفاق رحبة من تبادل الأفكار والآراء بشأن زيادة حجم المنافع بين البلدين، وخصوصا في مجال زيادة حجم الاستثمارات البحرينية في السودان التي زادت في السنوات الأخيرة كثيرا عن السنين الماضية، وقد كان لوجود السفارة في البحرين الدور الكبير، الأمر الذي يفسر الزيارات المتعددة للمسئولين بين البلدين الشقيقين.

وفي إطار العمل الاجتماعي أوضح أبوأحمد «أن السفير بشرى الشيخ دفع الله عمل بقوة على ربط السودانيين المقيمين في البحرين بأرض الوطن من خلال الكثير من الخدمات الرسمية ومساهماته الشخصية، مشاركا أعضاء الجالية السودانية أفراحهم وأتراحهم، كما شاركهم مناسباتهم الرسمية والشعبية والأعياد الدينية مساهما بفكره وجهده وماله من أجل الترفيه والترويح وربط الجالية بقيمها وتراثها الديني والوطني».

وأضاف «اتسم عهد السفير بشرى الشيخ دفع الله أثناء مهمته الدبلوماسية في البحرين بدعم كل الأنشطة التي تقوم بها الجالية في المجالات كافة».

الجدير ذكره أن وزارة الخارجية البحرينية أقامت حفل وداع للسفير السوداني الأسبوع الماضي وحضره وزير الدولة بوزارة الخارجية نزار البحارنة، و لفيف من رجال السلك الدبلوماسي.

العدد 2316 - الأربعاء 07 يناير 2009م الموافق 10 محرم 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً