العدد 2316 - الأربعاء 07 يناير 2009م الموافق 10 محرم 1430هـ

«التربية» تنظم اللقاء التنسيقي لمسابقة مسرح العرائس

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

07 يناير 2009

نظمت إدارة الخدمات الطلابية بوزارة التربية والتعليم اللقاء التنسيقي للمعلمين المشرفين على مسابقة مسرح العرائس «حياتنا... قيم»، بمشاركة 40 معلما ومعلمة من 22 مدرسة مشاركة في المسابقة من مختلف المراحل التعليمية.

من جانبها، أكدت رئيسة مجموعة المسابقات التربوية والبرامج الثقافية بالإدارة نادية سيادي أن المسابقة تهدف إلى بناء الشخصية الإسلامية المتوازنة المتكاملة، وتأكيد القيم السلوكية والالتزام في القول والعمل، وتفعيل دور المدرسة في التربية السلوكية، بالإضافة إلى تعزيز دور مسرح العرائس كوسيط فاعل في العملية التربوية التعليمية، وتنمية روح المواطنة والانتماء لدى الطلبة، وكذلك إبراز المواهب الطلابية الكامنة في مجال صنع العرائس وتحريكها واستغلالها وتوظيفها في المسرح.

وأوضحت سيادي أنه ستبدأ الزيارات الميدانية للجنة التحكيم خلال النصف الأول من مارس/ آذار 2009م وذلك بحسب جدول زمني يعمم على المدارس المشاركة، حيث ستقوم الإدارة بمنح الكئوس والدروع للعروض الفائزة في أفضل عرض مسرحي متكامل، وأفضل إخراج، وأفضل نص، وكذلك أفضل مؤثرات، وأفضل تصنيع عرائس، وأفضل 5 محركين من الطلبة، كما ستقدم جوائز وشهادات تقديرية للطلبة الفائزين والمشرفين عليهم.

وشمل اللقاء عرضا من قبل اختصاصي الأنشطة المدرسية بإدارة الخدمات الطلابية حسن عبدالرحيم عن مضمون المسابقة وشروطها، وكيفية وضع تصور للعمل، وآلية تنفيذ المسرحية وكيفية تصنيع العرائس ونوعيتها، بالإضافة إلى طريقة تحريك العرائس مع تأكيد أن يتناول العمل المقدم للمسابقة إحدى القيم السلوكية الآتية: التحلي بالآداب الإسلامية، والانتماء للوطن ولقيادته، وبر الوالدين، والصدق، والأمانة، والنظافة، والنظام، واحترام العمل اليدوي، والمحافظة على البيئة، والمحافظة على الملكية العامة، والعمل التطوعي ومساعدة الآخرين.

وزير التربية يبحث مع خبير في التعليم أمور كلية المتعلمين

بحث وزير التربية والتعليم ماجد علي النعيمي لدى استقباله في مكتبه بديوان الوزارة بمدينة عيسى الخبير في شئون التعليم ريك مورغان الأمور المتعلقة بكلية المعلمين.

كما قام الوزير بإطلاعه على أبرز المشروعات التطويرية ومنها مشروع البرنامج الوطني لتطوير التعليم وقدم شرحا لطبيعة عمل الوزارة ونظامها التعليمي.

العدد 2316 - الأربعاء 07 يناير 2009م الموافق 10 محرم 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً