العدد 2353 - الجمعة 13 فبراير 2009م الموافق 17 صفر 1430هـ

قيس الشيخ يتحول إلى قديس في «دمشق تتكلم»

انتهى الفنان الشاب قيس الشيخ نجيب من تصوير دوره في الفيلم السينمائي الوثائقي الذي يحمل عنوان: «دمشق تتكلم»، الذي يتحدث عن السيرة الذاتية للقديس بولس الرسول.

وقال نجيب إنه وافق على الدور فورا، لأنه يجسد شخصية عالية المستوى دينيا واجتماعيا.

والفيلم من تأليف الإعلامية ميساء سلوم التي قامت أيضا بالإشراف على عمليات تصويره وإنتاجه، ومن إخراج خالد الخالد، وإنتاج «مؤسسة المحبة للإنتاج الفني».

يشار إلى أنه تم تصوير الفيلم في الأماكن الحقيقية التي سار عليها بولس الرسول في دمشق، ويشارك في بطولة الفيلم كل من: عبدالرحمن أبوالقاسم بدور «القديس حنا نيا»، ونادين بدور «الراوية»، وفاروق الجمعات بدور «يهوذا»، وتولاي هارون بدور «زوجة يهوذا».

ويعتبر الفيلم وثيقة تُخلد سورية، ومن المتوقع أن يُترجم ويُدبلج إلى عشرات اللغات، وسيشاهد مجانا في كل أنحاء العالم.

العدد 2353 - الجمعة 13 فبراير 2009م الموافق 17 صفر 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:28 م

      هزللللللللللللللت

      لقد شاهدت الفيلم ويا ريت لم اشاهده.لأنه برأيي من المعيب انتاج هكذا أفلام في بلد أغلبيته من الاسلام فالفيلم أنكر الذات الالهية أكثر من مرة حين تكلم عن ألوهية سيدنا عيسى عليه السلام وخاطبه بالرب وكلنا نعلم أن عيسى ما هو الا رسول من عند الرب جل حلاله وهنا يطرح السؤال نفسه من له مصلحة بترويج هكذا أفكار تكفيرية.علما بأنه اليوم في أوروبة يوجد مدارس تناقض أقوال بولس مقارنة بما أتى به النبي عيسى ويرجعون هذا التناقض لكون بولس أرسله اليهود لتخريب المسيحية كعادتهم مع كل الأديان السماوية.

اقرأ ايضاً