العدد 2353 - الجمعة 13 فبراير 2009م الموافق 17 صفر 1430هـ

اليوم الحكم على حسن قمبر في السعودية

قال علي قمبر شقيق المعتقل البحريني في الخبر حسن قمبر إن محكمة الخبر الجنائية ستجتمع اليوم (السبت) ومن المقرر أن تصدر حكمها النهائي ضد شقيقه المتهم بتهريب مخدرات عثرت عليها سلطات الأمن السعودية في السيارة التي كان يستقلها أثناء توجهه إلى المملكة العربية السعودية. وأشار قمبر إلى أن وفدا من العائلة سيتوجه صباح اليوم إلى الخبر لحضور جلسة المحكمة، لافتا إلى أن اتصالات بين عدة جهات في البحرين تستهدف إنقاذ شقيقه من حكم الإعدام، وقال تلقينا تطمينات من القنصل البحريني في الرياض فؤاد البحارنة بأن هناك تحركات جدية لاحتواء القضية.



وفد من العائلة يحضر الجلسة ويعوّل على بادرة رسمية لاحتواء القضية

القضاء السعودي يصدر حكمه بحق قمبر اليوم

الوسط - محرر الشئون المحلية

أفاد علي قمبر شقيق المعتقل البحريني في الخبر حسن قمبر أن محكمة الخبر الجنائية ستجتمع اليوم (السبت) ومن المقرر أن تصدر حكمها النهائي ضد شقيقه المتهم بتهريب مخدرات عثرت عليها سلطات الأمن السعودية في السيارة التي كان يستقلها أثناء توجهه إلى المملكة العربية السعودية، لافتا إلى أن وفدا من العائلة سيتوجه اليوم إلى المملكة العربية السعودية لحضور جلسة المحكمة.

وأفاد قمبر بأن هناك اتصالات رفيعة المستوى يقوم بها أعضاء في مجلس الشورى في التواصل مع جهات عليا فضلا عن التنسيق مع وزراء الخارجية والداخلية والدولة للشئون الخارجية بهدف تكثيف المساعي للإفراج عن شقيقه، والذي قد يواجه حكما بالإعدام. وقال تلقينا تطمينات من القنصل البحريني في الرياض فؤاد البحارنة بأن هناك تحركات جدية لاحتواء القضية.

وكان قاضي تجديد الحبس أفرج في فبراير/ شباط من العام الماضي عن الشاب المتهم محليّا في قضية قمبر المتهم بحيازة مواد مخدرة على جسر الملك فهد، وجاء قرار الإفراج عن المتهم وهو مالك السيارة التي ضبطت فيها كمية من المواد المخدرة على الجسر، بعد أن جُدّد حبسه سابقا مدة 45 يوما، وبعد انقضاء المدة الزمنية المحددة تقدّمت وكيلته المحامية فاطمة الحواج بطلب إلى المحكمة تطلب فيه الإفراج عنه.

وكانت محكمة الخبر الكبرى أجلت محاكمة الشاب حسن قمبر المعتقل في المملكة العربية السعودية منذ أبريل/ نيسان 2007 على خلفية اتهامه بحيازة مواد مخدرة في سيارة مستعارة من أحد الأشخاص.

يذكر أنّ قمبر كان أخذ سيارة أحد أبناء منطقته إذ كان متوجها مع خطيبته وشقيقتيها للتحضير لحفلة خطوبته ولم يكن يعلم أنها تحتوي على كميات من الحشيش المخدّر.

وكان عدد من أعضاء مجلس النواب طالبوا الحكومة بمباشرة الاتصالات مع الجانب الرسمي السعودي لضمان عودة الشاب قمبر إلى البحرين، ومحاكمته في القضاء البحريني، كما ناشدت جمعيات حقوقية وسياسية السلطات السعودية تسليم الشاب إلى البحرين.

العدد 2353 - الجمعة 13 فبراير 2009م الموافق 17 صفر 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً