العدد 2392 - الثلثاء 24 مارس 2009م الموافق 27 ربيع الاول 1430هـ

لجنة مشتركة من ذوي الاختصاص لتطوير «فخار عالي»

الوسط- محرر الشئون المحلية 

24 مارس 2009

أكد عضو المجلس البلدي بالمنطقة الوسطى ممثل الدائرة الثانية عادل الستري تشكيل لجنة مشتركة مكونة من عدد من الوزارات ذات الاختصاص لمتابعة موضوع تطوير منطقة الفخار في عالي، على أن يبدأ التطوير بإنجاز المرحلة الأولى التي تتضمن إنشاء ممرات وتشجير وتحسين الواجهات الخاصة بمصانع الفخار.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الستري مع مدير ومسئولي إدارة الثقافة والتراث الوطني بمتحف البحرين الوطني.

وناقش الطرفان عددا من الموضوعات المتعلقة بمنطقة عالي التي تعتبر أحد أهم المناطق الأثرية في البحرين؛ إذ اعتبر الستري منطقة عالي «الرابط الأساسي لماضي البحرين وحاضرها، وأنه ينبغي للوزارات والجهات المعنية المحافظة عليها وعلى الآثار الموجودة فيها وتطويرها».

وناقش ممثل الدائرة الثانية بمحافظة الوسطى مع المسئولين تنقيب أحد التلال الأثرية الواقعة بمقبرة عالي لتوسعتها، بعد أن وافقت الوزارة على ذلك لتحديد موعد العمل على تنقيبه. ولفت الستري إلى «ضرورة تسوير إحدى التلال الأثرية التي تم تنقيبها من قبل إدارة الثقافة والتراث في وقت سابق، ولكن بقيت مرتعا للقوارض والفئران، بالإضافة إلى رمي أحجار مبعثرة فيها، التي باتت تشكل خطرا على الأطفال والمقيمين بالقرب من الموقع»، في حين وعد ممثلي الإدارة بإيجاد حل سريع لتسوير الموقع وإبرازه بالمظهر الذي يليق بالمناطق الأثرية.

وخلال الاجتماع استعرض مشرف الآثار بإدارة الثقافة والتراث محمد حسن موضوع إقامة فعالية ثقافية مشتركة بين المجلس البلدي وإدارة الثقافة والتراث في أبريل/ نيسان المقبل، وسيتم التنسيق والإعداد لها خلال الفترة المقبلة.

العدد 2392 - الثلثاء 24 مارس 2009م الموافق 27 ربيع الاول 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً