العدد 2392 - الثلثاء 24 مارس 2009م الموافق 27 ربيع الاول 1430هـ

رئيس الوزراء يتسلم رسالة تعاون من حاكم عام أستراليا

تسلم رئيس الوزراء سمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة رسالة خطية من حاكم عام أستراليا كونتين برايس تتناول سبل تنمية وتطوير العلاقات بين البلدين والارتقاء بمجالات التعاون بينهما. وقام بتسليم الرسالة وزير الزراعة والثروة السمكية والغابات بأستراليا توني بورك وذلك خلال لقاء سمو رئيس الوزراء له بديوان سموه صباح أمس (الثلثاء). ونوه سمو رئيس الوزراء بالمستوى المتطور الذي وصلت إليه العلاقات البحرينية الأسترالية، مؤكدا سموه أهمية أن يكون التعاون بين البلدين أكثر شمولية وأن يعمل الجانبان على توسعة دائرة مجالاته بما يتناسب مع طبيعة العلاقات البحرينية الاسترالية، حاثا سموه على تكثيف الزيارات بين المسئولين في مملكة البحرين واستراليا بما يسهم في تبادل الخبرات والدفع بمجالات التعاون بين البلدين إلى آفاق أرحب.

ودعا سمو رئيس الوزراء إلى الدفع بوتيرة التعاون بين البلدين في المجالات التجارية والتنمية الزراعية والمصائد السمكية والإنتاج الحيواني والاستفادة من الخبرة الأسترالية في هذا المجال وتأطير ذلك بالاتفاقيات الثنائية، مؤكدا سموه اهتمام الحكومة باعتماد برامج متطورة فيما يتعلق بالحفاظ على المنتجات الزراعية وتطويرها لتكون مصدرا اقتصاديا مهما، منوها سموه بالتعاون القائم بين مملكة البحرين وأستراليا فيما يتعلق بتجارة الثروة الحيوانية الأسترالية المصدرة للمملكة، مؤكدا سموه في سياق متصل أهمية الأمن والاستقرار في تنشيط التبادل التجارية وتسريع الدورة الاقتصادية.

وكلف سمو رئيس الوزراء الوزير نقل تحياته إلى حاكم عام أستراليا كونتين برايس وتمنياته لأستراليا وشعبها المزيد من التقدم والرفعة.

العدد 2392 - الثلثاء 24 مارس 2009م الموافق 27 ربيع الاول 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً