العدد 2392 - الثلثاء 24 مارس 2009م الموافق 27 ربيع الاول 1430هـ

«التربية» تعتمد برنامج «غلوب» مقررا بالمدارس الثانوية

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

24 مارس 2009

أكد الوكيل المساعد للتعليم العام والفني بوزارة التربية والتعليم ناصر محمد الشيخ أن الوزارة منذ العام الدراسي 2007 - 2008 قررت تطبيق مقرر إثرائي اختياري لبرنامج «غلوب» بجميع مدارس نظام توحيد المسارات من أجل زيادة الوعي البيئي لدى الطلبة وتعريفهم بالمشكلات التي تواجه البيئة وإشراكهم في وضع الحلول الناجعة لمواجهتها. مشيرا إلى أن الوزارة قامت بتعميم برنامج «غلوب» على المدارس الابتدائية من أجل تنشئة الصغار على علوم البيئة والحفاظ عليها.

وقال الشيخ: «إن برنامج «غلوب» وفريق العمل يعمل بجد واجتهاد من أجل إنجاح فعاليات وأنشطة البرنامج لإبراز هذا العمل بالصورة المشرقة والمطلوبة»،

جاء ذلك خلال حضور الوكيل المساعد للتعليم العام والفني نيابة عن وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي، الحفل الختامي لمسابقة «علماء غلوب» الذي نظمه برنامج غلوب وذلك بمعهد الشيخ خليفة بن سلمان للتكنولوجيا.

ونقل الشيخ تحيات وزير التربية والتعليم للمشاركين في المسابقة وأثنى على جهوده ودعمه ورعايته لبرامج «غلوب» المختلفة.

وأشاد بمشاركة الطلبة والطالبات من مدارس البحرين في مسابقة علماء «غلوب» والجهد الذي بذلوه في سبيل عمل دراسات بحثية علمية مصغرة تساعدهم على إجراء دراسات وبحوث وفق منهجية علمية صحيحة،

ونوه إلى أن برنامج «غلوب» من البرامج العلمية العالمية التطبيقية التي تهتم اهتماما كبيرا بالعلوم والبيئة وتزود الطلبة بمعلومات حيوية عن البيئة المحلية والعالمية من خلال إجراء البحوث والدراسات باستخدام التقنية الحديثة التي من شأنها أن تساعد الطلبة في حماية بيئتهم والحفاظ عليها لتوفير حياة صحية سليمة.

وأعرب عن سعادته بتزايد عدد المدارس التي تشارك في هذا البرنامج سواء المدارس الحكومية أو الخاصة، وذلك لفائدة هذا البرنامج وربط الطالب بالبيئة وبمختلف تغيراتها، وخاصة أن موضوع البيئة أصبح محل اهتمام العالم بأسره.

ووجه شكره إلى كل من ساهم في إنجاح هذه المسابقة وإلى المشاركين وإلى سفارة الولايات المتحدة الأميركية على الدعم المتواصل لهذا البرنامج وكذلك إلى ديار المحرق التي ساهمت في رعاية هذه الفعالية بتقديم الجوائز للمشاركين في مسابقة علماء «غلوب» وكذلك على استعدادها لمواصلة هذا الدعم مستقبلا.

وفي ختام الحفل قام الوكيل المساعد للتعليم العام والفني بتوزيع الجوائز على الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، حيث حقق فريق مدرسة مدينة حمد الثانوية للبنات المركز الأول عن بحثه المعنون بـ «احذروا... ضربات الشمس قادمة» فيما حققت المركز الثاني فريق مدرسة مدينة حمد الثانوية للبنين عن بحثهم «دراسة مقارنة لأثر التغير في الغطاء النباتي على عاملي درجة الحرارة والرطوبة بمملكة البحرين» وجاء فريق مدرسة البيان الدولية في المركز الثالث عن دراسته المعنونة بـ «عربات ماجليف».

وحقق فريق مدرسة الحد الإعدادية الثانوية للبنات المركز الثالث مكررا عن موضوع «فشت العظم وأثر العوامل المناخية»، كما تم تكريم لجنة التحكيم وطلبة المدارس المشاركة في المسابقة.

وقام الشيخ بجولة في المعرض الذي أقامه برنامج غلوب على هامش المسابقة تضمن بحوث الطلبة المشاركين في المسابقة.

العدد 2392 - الثلثاء 24 مارس 2009م الموافق 27 ربيع الاول 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً