العدد 2394 - الخميس 26 مارس 2009م الموافق 29 ربيع الاول 1430هـ

«الدانوب» تطلق مجمعا للتجزئة في البحرين بنحو 5 ملايين دينار

لتلبية احتياجات المنازل ومتخصصي التصميم الداخلي والمطورين

افتتح وزير العمل مجيد العلوي أمس، مركز «بيلد - مارت» (BUILDMART)، المجمع الحديث المخصص لبيع التجزئة في سلماباد (إحدى الناطق الصناعية في البحرين) والبالغة قيمته 50 مليون درهم إماراتي (نحو 5 ملايين دينار بحريني)، حيث يوفر أكثر من 15 ألفا من منتجات «الدانوب لمواد البناء» (Danube Building Materials)، الشركة العاملة في قطاع الأعمال الإنشائية ومواد البناء والتصميم الداخلي وتجهيزات المتاجر.

وقد تم إنشاء المجمع الجديد بتصميم ملائم للتسوق بهدف تلبية شرائح متنوعة من الزبائن، بمن فيهم متخصصو التصميم الداخلي والمستشارون ومالكو المنازل في البحرين والسعودية. كما يتم عرض جميع المنتجات داخل المجمع المخصص لبيع التجزئة في إطار منزلي فعلي، الأمر الذي يتيح للزبائن وسيلة أكثر ملاءمة للتسوق بما يخص مواد البناء والتجهيزات وغيرها من مستلزمات المنازل.

وقال بلاغ رسمي للمركز صادر أمس، إن «بيلد - مارت» يمتد على قطعة أرض تبلغ مساحتها 300 ألف قدم مربع حيث يوفر للمتسوقين الأفراد فوائد التسوق في مكان واحد يضم أوسع تشكيلة من المنتجات اللازمة. كما تبلغ مساحة قسم التخزين 50 ألف قدم مربع بالإضافة إلى صالة عرض تبلغ مساحتها 25 ألف قدم مربع، إذ يشتمل المجمع المخصص لبيع التجزئة مواد البناء التي تلبي الموازنات كافة، الأمر الذي يوفر خيارات التصميم الملائمة من خلال المنتجات المصنفة وفقا إلى 20 قسما.

وتضم هذه الأقسام المطابخ والحمامات والبلاط وغرف الاستحمام والجاكوزي وأرضيات السيراميك والخشب والأسقف والأبواب وورق الجدران وزجاج الديكور والرخام والغرانيت وألواح الجدران والرقائق المختلفة للتشطيبات والقشرة والقوالب والدهانات والدهانات الفاخرة.

كما يتضمن «مركز التصميم» (Design Centre)، إذ يمكن للزبائن الحصول على استشارة الخبراء بشأن أفضل المنتجات وغيرها من المسائل المتعلقة بالتصميم.

ونقل بيان الشركة عن رئيس مجلس إدارة شركة «الدانوب لمواد البناء»، روزان سجان، في معرض حديثه خلال حفل الافتتاح، قوله «إن نجاح شركتنا يعود إلى قدرتنا على تحديد الأسواق الواعدة، ما يجعلنا في موقع استراتيجي لاتخاذ مبادرات تدفع بالتالي إلى ذلك النجاح. ولدينا آمال كبيرة بتحقيق أهدافنا التي وضعناها لمجمع «بيلد - مارت» في البحرين».

وقد أعلنت «الدانوب» سابقا عن توقعاتها بتحقيق عائدات بقيمة 50 مليون درهم إماراتي في العام الأول من بدء عمليات «بيلد - مارت»، تليها نسبة نمو بنحو 50 في المئة خلال العام الثاني ونسبة 50 في المئة أخرى خلال العام الثالث.

وتعتمد الشركة في توقعاتها الكبيرة على الوضع الحالي لسوق البناء في البحرين، حيث تشهد ارتفاعا مضطردا في حركة بناء الوحدات السكنية المفردة، ما يستدعي الحاجة إلى مجمع مخصص لبيع التجزئة مثل «بيلد - مارت».

وأضاف ساجان: «في ضوء التوقعات الإيجابية التي تتعلق باقتصاد البحرين والتي تستقطب المزيد من الرعايا الأجانب للإقامة في البلاد، نهدف إلى دعم الطلب المتزايد على مواد البناء عالية الجودة لتلبية احتياجات الزبائن. ونثق من خلال إطلاق مجمع (بيلد - مارت) بقدرتنا على تلبية جميع احتياجات زبائننا المحليين وغيرهم».

وقال البيان إن المناخ الملائم للأعمال في البحرين يؤدي إلى استقطاب المستثمرين من أنحاء العالم كافة لبدء عملياتهم في البلاد، الأمر الذي يؤدي إلى بناء المزيد من المشاريع التجارية فضلا عن السكنية على الصعيد المحلي.

وأضاف أن «تميز البحرين بوضع اقتصادي متين ذي فرص متميزة وقربها من محور بناء آخر مثل الدمام، (السعودية)، قد دفع «الدانوب» لإطلاق المجمع في البلاد، والذي يأتي ضمن خطة الشركة التوسعية والتي تبلغ 150 مليون درهم إماراتي لإنشاء فروع لهذا المجمع الضخم والمخصص لبيع التجزئة في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي.

ويأتي إطلاق مركز «بيلد مارت» في البحرين بعد افتتاح أول فرع له في رأس الخيمة، بالإضافة إلى إطلاق مرافق حديثة في كل من عجمان والقوز، حيث استثمرت الشركة ما مجموعه 55 مليون درهم إماراتي.

وتدير الشركة عملياتها من مكاتبها الرئيسية في شمال منطقة جبل علي الحرة وقاعدة بمساحة 365 ألف قدم مربع في جنوبها، حيث تشتمل على مركز لوجستي ومرفق فرن تجفيف ومصنع ومخازن.

العدد 2394 - الخميس 26 مارس 2009م الموافق 29 ربيع الاول 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً