العدد 2404 - الأحد 05 أبريل 2009م الموافق 09 ربيع الثاني 1430هـ

«نوكيا» تقدِّم هاتفها «E75» الجديد

قدَّمت «نوكيا» إلى وسائل الإعلام البحرينية، ظهر أمس (الأحد)، عرضا أوّليا لهاتف «نوكيا E75» الجديد الذي يصل أسواق البحرين الأسبوع الجاري. ويعد هاتف «نوكيا E75» أحدث إصدارات الشركة من فئة «Eseries» والمصمم لتقديم أفضل تجربة في عالم البريد الإلكتروني، المثبتة مسبقا في الجهاز ولوحة المفاتيح الكاملة «QWERTY».

ويقدم هاتف «نوكيا E75» تجربة متكاملة في عالم البريد الإلكتروني تغني المستخدم عن الحاسب الشخصي؛ لأنه مزود بميزة الوصول المباشر إلى البريد الإلكتروني للمؤسسات والشركات (Microsoft Exchange وIBM Lotus Notes) فضلا عن واجهة الاستخدام المتطورة التي تدعم المجلدات و»HTML» وإمكانية تكبير الصفحات وترتيب البريد الإلكتروني وفقا للتاريخ والحجم واسم المرسل، ولمزيد من السلاسة في الاستخدام يأتي الجهاز مزودا باختصارات أوامر البريد الالكتروني الشائعة بضغطة زر واحدة.

ومع مميزات البريد الإلكتروني، يتمتع الجهاز بخصائص التقويم والأسماء والمهام المتطورة. وفي هذا الصدد صرح مدير المنتجات، جنوب الخليج، نوكيا الشرق الأوسط وإفريقيا، طارق زكي بالقول: «عندما قمنا بتصميم جهاز نوكيا E75 استوحينا الكثير من جهاز نوكيا 9300 الذي كان بمثابة أول جهاز Communicator مصغر والذي نال إعجاب الكثير من المستخدمين لسهولة استخدام وظيفة الرسائل ووجود لوحة المفاتيح الكاملة، ومع هاتف نوكيا E75 حافظنا على هذه المكونات الأساسية مع قيامنا بتطوير شامل للوظائف كافة وتصغير حجم الهاتف لأقصى درجة ممكنة».

ويأتي هاتف نوكيا E75 محملا بخرائط نوكيا الكاملة وخاصية تحديد المواقع الجغرافية GPS وثلاثة أشهر اشتراك مجاني في خدمة الملاحة خلال القيادة وعدد من ألعاب N-Gage المتطورة، ويدعم الجهاز أيضا متجر Ovi الإلكتروني وخدمة ملفات Ovi التي تمكن المستخدم من إدارة ومشاركة الملفات المخزنة على جهاز الحاسب الشخصي عن ُبعد حتى ولو كان الحاسب مغلقا.

ويأتي هاتف نوكيا E75 مع مطلع العام الذي تشهد فيه سلسة هواتف نوكيا Eseries نجاحا كبيرا بعد أن تم بيع ما يزيد على 10 ملايين جهاز من سلسلة Eseries في العام 2008.

وأضاف زكي «تعتزم نوكيا تطوير أدائها في العام 2009 لتلبية متطلبات الشركات التي تسعى إلى تقليل النفقات وذلك من خلال سلسلة الهواتف المتحركة التي تدعم البريد الإلكتروني وأجهزة الوصول المباشر إلى البريد الإلكتروني».

ويصل جهاز نوكيا E75 إلى أسواق البحرين الأسبوع الجاري، ومن المتوقع أن يبلغ سعر الجهاز نحو 245 دينارا بحرينيا.

العدد 2404 - الأحد 05 أبريل 2009م الموافق 09 ربيع الثاني 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً