العدد 2404 - الأحد 05 أبريل 2009م الموافق 09 ربيع الثاني 1430هـ

افتتاح معرض الجامعات الأسترالية في البحرين بمشاركة 14 جامعة

ينظم برنامج التنمية الدولي للتعليم في أستراليا (إي دي بي) هذا الأسبوع معرضا للجامعات الأسترالية، وذلك بهدف التعريف بنظم وسياسات التعليم في أستراليا عموما والجهات المشاركة على وجه الخصوص.

وقالت مرشدة الطلاب في مكتب «إي دي بي» في البحرين، كرستين أليجري، إن المعرض الذي سيقام لمدة يوم واحد في فندق الشيراتون تشارك فيه 14 جامعة وكلية استرالية. وأضافت أن المعرض يعتبر واحدا من سلسلة المعارض التي ينظمها البرنامج في إطار جولة عربية تشمل كذلك السعودية والبحرين والكويت وعُمان وأبوظبي ودبي.

وأشارت إلى أن المعرض يعتبر فرصة للطلبة البحرينيين والمقيمين في دولة البحرين للتعرف على البرامج الدراسية المختلفة التي تقدمها الجامعات والمعاهد الأسترالية سواء لطلبة المراحل الجامعية أو لطلبة الدراسات العليا بمختلف تخصصاتها.

وأضافت أن لقاء ممثلي هذه الجامعات سيتيح للطلبة الراغبين في استكمال دراستهم في أستراليا التعرف على جميع الأمور المتعلقة بدراستهم سواء من حيث الأوراق والمستندات المطلوبة أو معدلات القبول المعتمدة إضافة إلى وسائل معيشتهم وإقامتهم ومستويات الأسعار المختلفة.

ونوهت إلى أن معرض الجامعات والمعاهد الأسترالية يقام مرتين كل عام في دولة البحرين مرة في شهر أبريل/ نيسان قبل الموسم الدراسي الذي يبدأ في يوليو/ تموز ومرة أخرى في أكتوبر/ تشرين الأول قبل الموسم الذي يبدأ في يناير/ كانون الأول.

وردا على سؤال بشأن عدد الطلبة البحرينيين الذين يدرسون حاليا في أستراليا، قالت إن عددهم يتجاوز 300 طالب وإن المؤشرات تؤكد تزايد الإقبال على التعليم الجامعي في أستراليا خلال السنوات القليلة الماضية.

وأكدت أن الإقبال على التعليم في الجامعات الأسترالية من قبل دول منطقة الخليج أدى إلى افتتاح مكاتب في معظم دول المنطقة لبرنامج التنمية الدولي للتعليم في أستراليا.

العدد 2404 - الأحد 05 أبريل 2009م الموافق 09 ربيع الثاني 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً