العدد 2404 - الأحد 05 أبريل 2009م الموافق 09 ربيع الثاني 1430هـ

«البحرين للتدريب» و«اليونيدو»: ينشآن مركزا لرواد الأعمال

يعتزم معهد البحرين للتدريب ومكتب الأمم المتحدة لترويج الاستثمار الصناعي في البحرين (اليونيدو) إنشاء مركز لرواد الأعمال.

وينظم المعهد دورة لمدربيه في عملية إعداد وتنمية رواد الأعمال وإنشاء المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المعروف دوليا بالنموذج البحريني العربي، بمشاركة 14 كادرا من المعهد خلال الفترة 5 - 9 أبريل/ نيسان 2009.

وتأتي فعاليات الدورة لتلعب دورا في الدور الذي يقوم به المركز العربي الإقليمي لتدريب وتنمية رواد الأعمال والاستثمار من خلال كادر بحريني بحت في عملية تنمية المؤسسات وتحفيز الاستثمار والذي اعتمدته «اليونيدو» رسميا كآلية في عملية تنمية رواد الاعمال وإنشاء المؤسسات.

وتتمثل أهداف هذه الدورة في: إنشاء مركز لرواد الاعمال ضمن معهد البحرين للتدريب يقوم بتقديم المشورة والدعم للمنتسبين للمعهد بصورة متواصلة بحيث ينمي روح الريادة لديهم علاوة على تقديم خدمات فعلية وآلية دولية لمساعدتهم في إنشاء مشروعاتهم الخاصة.

وقال بيان من «اليونيدو» صدر أمس «لابد لنا من إعداد مستمر لكوادر مؤهله يكون بمقدورها المساهمة الفعالة في نقل النموذج وتوطينه في هذه الدول، وعليه تأتي هذه الدورة مستهدفة الكوادر البحرينية للاستفادة منهم ولابد من التذكير أن النموذج البحريني العربي قد نشأ على أيدي الكوادر البحرينية في العام 2000 وهو اليوم يجوب العالم من خلال مدربيه المعتمدين الذين تنضم إليهم اليوم ثلة جديدة من الكوادر البحرينية التي نفتخر بمقدراتها».

العدد 2404 - الأحد 05 أبريل 2009م الموافق 09 ربيع الثاني 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً