العدد 2404 - الأحد 05 أبريل 2009م الموافق 09 ربيع الثاني 1430هـ

النعيمي: «ألبا» أنفقت 600 مليون دولار على مشروعات البيئة

منطقة العكر - صندوق العكر الخيري 

05 أبريل 2009

قال الرئيس التنفيذي لشركة ألمنيوم البحرين (ألبا) أحمد النعيمي: «إن الشركة أنفقت أكثر من 600 مليون دولار على المشروعات البيئة خلال الـ17 سنة الماضية».

جاء ذلك على هامش استقباله مجلس إدارة صندوق العكر الخيري صباح أمس (الأحد)، لتفعيل الشراكة المجتمعية للحفاظ على البيئة، بإطلاق مشروع صندوق العكر الخيري لتدوير النفايات.

وأضاف النعيمي «أن شركة ألبا استثمرت مئات الملايين من الدولارات، لتحقيق أعلى معايير العالمية البيئية في عمليات الإنتاج»، مؤكدا أن جميع الأبخرة تتم معالجتها وفق المعايير الدولية لحماية البيئة ووقاية الإنسان.

وأكد النعيمي «أن ألبا مهتمة بالجانب البيئي بشكل كبير، وهي مستمرة بالاستثمار في المشروعات البيئة»، مؤكدا دعم الشركة لمشاريع المؤسسات الأهلية التي تتعلق بالحفاظ على البيئة، مشيرا إلى أن «ألبا» هي أول شركة في البحرين تطرح مفهوم الشراكة المجتمعية، كما أنها أول شركة طرحت مفهوم المسئولية الاجتماعية.

واستمع النعيمي خلال الاجتماع، إلى شرح مفصل عن مشروع صندوق العكر الخيري لتدوير النفايات الذي دعمته شركة ألبا بمبلغ 5 آلاف دينار بعد فوزه في برنامج وزارة التنمية الاجتماعية لدعم المنظمات الأهلية بتقدير امتياز.

وقال رئيس مجلس إدارة صندوق العكر الخيري: «إن أجمل ما في مشروعات تدوير النفايات هو أن تحول الأشياء المستهلكة التي ليس لها قيمة، إلى أشياء لها قيمة، وتحول الأشياء المستهلكة الضارة إلى أشياء نافعة ومفيدة يمكن استخدامها مرة أخرى».

العدد 2404 - الأحد 05 أبريل 2009م الموافق 09 ربيع الثاني 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً