العدد 2510 - الإثنين 20 يوليو 2009م الموافق 27 رجب 1430هـ

«التنمية» تقدم حقوق الطفل ضمن «أنا المسرح»

المنامة - وزارة التنمية الاجتماعية 

20 يوليو 2009

ذكرت وزارة التنمية الاجتماعية أن برنامج «أنا المسرح» الذي تنظمه الوزارة ضمن برامج صيفنا بديرتنا يحتضن الفئة العمرية من 10 إلى 18 سنة، ويستمر حتى 13 أغسطس/ آب من الشهر المقبل.

وأضافت أنه تم تصميم برامج جديدة لهذه الدفعة إذ تنتهي بتقديم عرض مسرحي واحد لكل المجموعات برؤى مختلفة إذ يقوم الأطفال المشاركون بعرض ما تم تدريبهم عليه خلال فترة الإعداد، إذ يتم العمل حاليّا بتدريب الأطفال على كل تقنيات المسرح من تأليف وإخراج وتنفيذ، وبعد تخطي الأطفال المرحلة الأولى من البرنامج فإنهم في طور الإعداد لعمل مسرحي يوظفون فيه كل المهارات والتقنيات التي قاموا بالتدريب عليها خلال البرنامج.

وستتضمن المسرحية حول حقوق الطفل بطابع كوميدي اجتماعي وسيشارك الأطفال في المسرحية عدد من الفنانين الكبار في مسرح الطفل هم الفنان عبدالله سويد والفنانة لمياء الشويخ كما انضم مؤخرا الفنان احمد مبارك إلى فريق العمل.

وقالت الوزارة إن هذا البرنامج يسهم في تعزيز روح المواطنة لدى الأطفال والناشئة ويعمل على تأسيس قاعدة مسرحية للأطفال تتمتع بأساسيات المسرح وتتيح الفرصة للأطفال للاستفادة بأشكال الفنون المسرحية والاستفادة منها فنيّا واجتماعيّا وثقافيّا وإشغال أوقات وقت فراغ الأطفال والناشئة بأنشطة مفيدة، منوها إلى أن البرنامج شهد حضورا لافتا وتفاعلا مثيرا من المشاركين في التمثيل وعبروا عن آرائهم.

ويأتي البرنامج بهدف إثراء وتنمية المهارات الفنية لدى الأطفال ومنحهم مساحة أكبر للتعبير عن هواياتهم المسرحية.

وذكرت الوزارة أن المسرحية ستعرض مجانا للجمهور وأن التسجيل للبرنامج لايزال مفتوحا منوهة إلى أن البرنامج يعمل على صقل مهارات الأطفال الابداعية من خلال الأنشطة التربوية اللاصفية التي تسعى الوزارة إلى إتاحتها والتنويع فيها مستشهدة في السياق ذاته بنجاح تجربة مسرح المعوق التي نفذتها الوزارة مسبقا وما أسفرت عنه من اكتشاف لطاقات ابداعية متميزة متحدية للإعاقة.

وأوضحت أن هناك الكثير من الفعاليات التي يعتزم تنظيمها تحت مظلة مشروع مسرح الطفل الذي دشنته وزارة التنمية الاجتماعية برعاية وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي، ويأتي أهمها مسابقة التأليف المسرحي للكتاب الصغار وندوة مسرح الطفل تحديات وآمال التي يرجى من ورائها الخروج بتوصيات تفيد في اثراء الساحة المسرحية المحلية.

يشار الى أن مشروع أنا المسرح يعد واحدا من مشروعات أندية الأطفال والناشئة بالوزارة وهو بمثابة مشروع مشترك بين الوزارة ومؤسسة أطياف للإنتاج الإعلامي ينبثق من اختصاص الوزارة وسياستها نحو تفعيل الاستثمار الاجتماعي في مجالات الطفولة.

العدد 2510 - الإثنين 20 يوليو 2009م الموافق 27 رجب 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً