العدد 2520 - الخميس 30 يوليو 2009م الموافق 07 شعبان 1430هـ

مصادر تؤكد لـ «الوسط الرياضي»: اللاعب سيرفع قضية

«محرقاوي.نت» تنشر ملابسات وحقائق قضية عبدالله عمر

نقل منتديات محرقاوي.نت ملابسات وحقائق بشأن قضية عبدالله عمر، ونقل المنتدى أن عقد عبدالله عمر لم يكن محدد التاريخ ولم يكن معتمدا وموثوقا من قبل الاتحاد البحريني لكرة القدم، وهو عقد باطل بحسب المادة الثامنة الفقرة الثانية من لائحة أوضاع انتقال اللاعبين.

وتنص المادة الثامنة الفقرة الثانية من لائحة أوضاع انتقال اللاعبين على أنه «لا يعتد بهذه العقود إلا بعد توثيقها بسجلات الاتحاد» وتم تسجيل اللاعب عبدالله عمر كهاو وليس محترف أي بمعنى أن العقد باطل بقوة نص القانون.

ونقل منتديات محرقاوي.نت أن إدارة نادي المحرق سبق لها أن أوضحت أن اللاعب مرتبط مع النادي لمدة 5 سنوات إلا أن العقد لم يوثق ويعتبر باطلا.

ونقل المنتدى أيضا الرصيد الذي تسلمه عبدالله عمر وهو 20 ألف دينار، وبين أن اللاعب طلب من احدى الشخصيات الرياضية القيادية مبلغا كمساعدة بسبب أوضاع اسرته المعيشية، وقد استجاب لذلك، وقام بتسليم المبلغ للمدير التنفيذي بنادي المحرق لتسليم اللاعب المبلغ، إلا أن اللاعب فوجئ بأن الرصيد قد تحول إلى عقد يلزم به باللعب مع المحرق لمدة 5 سنوات.

ومن خلال الرصيد الموجود وضح أن التوقيع الذي وقعه عبدالله عمر مختلف تماما عن توقيعه الأصلي بالجواز. وأوضح أن ادارة نادي المحرق مددت مع اللاعب العقد لمدة 5 سنوات من دون وجود أي عقد يلزم الطرفين، وخصوصا أن ادارة المحرق تدعي أنها أعطت اللاعب العشرين ألف مقابل لعبه مع النادي لمدة 5 سنوات، إلا أن اللاعب طلب المبلغ كمساعدة وليس لتجديد العقد!

وواصل منتديات محرقاوي.نت بثه الحقائق والأدلة، وأوضح أن المسئول الذي أعطى عمر المبلغ هو مسئول حكومي، وكيف تتم كتابة اسمه في الرصيد، ويعد هذا سابقة غريبة ويجب عليه ألا يتدخل في ابرام العقود مع اللاعبين، ولماذا لم يذكر ذلك في عقد اللاعب السابق، وهذا يعد تعارضا مع اللوائح الخاصة باللجنة الأولمبية الدولية التي تنص على عدم تدخل الحكومات في الرياضة، وان الاتحاد الدولي ينضوي تحت مظلة هذه اللجنة، وأن هذه الشخصية ليس رئيس نادي المحرق أو عضو شرف بالنادي، أي لا توجد له أي صفة رسمية تخوله الايعاز للمسئولين بنادي المحرق بالتوقيع مع اللاعب.

وأوضحت الحقائق والأدلة التي عرضها منتديات محرقاوي.نت أن المحرق طلب تعويضا خياليا يصل إلى مليون ونص، ويرجع ذلك إلى أن اللاعب يدفع شهريا مبلغ 1200 دينار نتيجة تأمين شقة فاخرة في الجفير، على رغم أن اللاعب تحمل معاناة تعب المسكن، إذ كان يعيش في شقة صغيرة تحت مدرجات استاد النادي! وأن النادي أدعى بأنه يدفع مبلغا أكثر من 6000 دينار سنويا نتيجة إعطائه سيارة خاصة.

ونشر المنتدى أيضا أن العقد المبرم والموثق كان ينص على انتهاء عقد اللاعب بتاريخ 5 فبراير 2009 وأن كل خطوة خطاها عبدالله عمر كانت صحيحة.

... واللاعب سيرفع قضية

وعلم «الوسط الرياضي» أن اللاعب في حال كسبه القضية سيقوم برفع قضية جنائية ضد كل من تلاعب في قضيته وأنه سيقوم بطلب تعويض من «الفيفا» ضد المسئول.

وأوضحت المصادر لـ «الوسط الرياضي» أن اللاعب تعرض لمشكلات كثيرة وخصوصا أنه لم يتمكن من اللعب لفريق أم صلال القطري، ما أدى إلى خسارته الكثير من المال كونه لم يحصل على بطاقته الدولية للعب مع الفريق القطري وتعرض لمشكلات نفسية كثيرة أدت إلى تراجع مستواه كثيرا وخسر مبلغا ماديا، ودفعته هذه القضية إلى جلوسه على مقاعد البدلاء في المنتخب!

العدد 2520 - الخميس 30 يوليو 2009م الموافق 07 شعبان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 6:06 ص

      على الدنيا السلام

      دائما نقول يالله حيوا
      اليوم الخبر ببلاش وبكرة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      ليش المثل يقوووووووول بنت البلد مذلوووووله
      وفيه مثل اخر ما يحك ظهرك الا ظفرك
      الله يخرج المستوووووور
      وشكرا

    • زائر 7 | 7:09 ص

      الله لا شماته

      الله ما يضرب بعصى..

    • زائر 6 | 7:01 ص

      راحت أرواح

      (( أني أرى رؤساً قد أيقنت وحان موعد قطاعها )) هذا المثل يندرج على كل من تلاعب في هذه القضية وبين المستور و(إن غد لناظره لقريب )) وكلها أيام وببن المتورط في التزوير ، وبتنفضح يالكواري وبينفضح كل إلي سويته ألحين ومن قبل وهذي إلي كنه نحذر رئيس النادي منه لأنه غريب عن المحرق ودش النادي وشرد لاعبين وإداريين وايد ومن ضمنهم حمود سلطان وغيره وإنشاء الله رئيس النادي ألحين يقتنع بأن الكواري هو سبب البله في كربله . وشكرا لمحمد طوق و جريدة الوسط على نقل الموضوع

    • زائر 5 | 6:47 ص

      فساد في فساد

      حتى الي يستوردونهم من الخارج ينصبون عليهم
      حتى في الاندية والرياضة فساد شامل

    • زائر 4 | 4:13 ص

      ليست الرياضة فحسب ليس لها قانون ؟

      هذا واحد منهم وفيهم وسوو فيه جذي ؟ عشان اختلف وياهم على أمور رياضية شلون بعد سياسية .
      الله المستعان

    • زائر 3 | 3:24 ص

      بحريني أصلي أباً عن جد وجدة

      المسؤولين عن الرياضة في الديرة بسبب عنصريتهم وضيق نظرهم يريدون أن يحفضو مراكزهم وينفدون إستراتيجيتهم الخبيثة فياتون بالافارقة الفقراء ويتم تجنسهم على حساب أبناء البلد الأصليين (سوري على المصطلح) فهذة هي النتيجة و القادم أكثر (نصية على الغيآرا أن لايسكتو على هذة المهازل ) وشكراً,

    • زائر 2 | 10:12 م

      أنكشف المستور

      شكراً لك ولد طوق على هذا الموضوع وأقدم شكري لجميع العاملين في القسم الرياضي بصحيفة الوسط على تواصلها الدائم بنقل القضايا أولاً بأول وقبل جميع الصحف...
      أنكشف المستور يا ادارة المحرق وعليها المبادرة الآن بعمل الإجراءات المطلوبة وأعتقد بأن منتديات محرقاوي نت ما قصر في إدارة ناديه
      عموماً شكراً طوق على الموضوع

    • زائر 1 | 9:41 م

      رد على الموضوع

      اكيد اللاعب على حق وزين راح يرفع قضية
      ضد النادي

اقرأ ايضاً