العدد 2520 - الخميس 30 يوليو 2009م الموافق 07 شعبان 1430هـ

البرازيلي ماسا عازم على العودة إلى سباقات فورمولا 1

البرازيلي ماسا عازم على العودة إلى سباقات فورمولا 1
البرازيلي ماسا عازم على العودة إلى سباقات فورمولا 1

ساو باولو - د ب أ
بعد خمسة أيام فقط من تعرضه لحادث مأساوي، لم يعد البرازيلي فيليبي ماسا سائق فريق فيراري في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1 يفكر سوى في شئ واحد هو العودة سريعا إلى قيادة سيارة الفريق.
وقال الطبيب الشخصي للسائق البرازيلي دينو ألتمان والذي يرافقه الآن لمتابعة رحلة شفائه بالعاصمة المجرية بوادبست أمس (الخميس) "العودة إلى السباقات فكرة أساسية بالنسبة له. لم يصب بأي خوف. إنه يعتقد بقدرته على المشاركة في (سباق الجائزة الكبرى الأوروبي بمدينة) بلنسية" الأسبانية.
ونقل موقع "جلوبوسبورتي" الرياضي عن رئيس القسم الطبي بسباق الجائزة الكبرى البرازيلي "لم نناقش أين يريد الذهاب ، لكنه يريد مغادرة المستشفى منذ خمسة أيام" في إشارة إلى موعد دخوله إياها.
وغادر ماسا أول أمس (الأربعاء) قسم العناية المركزة بالمستشفى العسكري في بودابست، حيث تمكن من تناول الطعام والاستحمام بعد الحادث الخطير الذي تعرض له الأسبوع الماضي خلال سباق الجائزة الكبرى المجري.
وأوضح ألتمان في تصريحات أخرى لمحطة "جوفيم بان" اٌلإذاعية البرازيلية "إنه يتحسن. تناول الطعام وسار داخل غرفته وقام بتدريبات علاج طبيعي. إنه يخضع في المقام الأول لتدريبات تنفسية".
وتعرض السائق البرازيلي لكسر في الجمجمة بعدما انفصل جزء من سيارة
مواطنه روبرنز باريكيللو، سائق فريق براون وانطلق ليرتطم بخوذة ماسا، وهو ما أدى بدوره إلى اصطدام ماسا، بالرأس، في حائط من الإطارات بسرعة بلغت حوالي 190 كيلومترا في الساعة.
وطلب فريق فيراري من البطل الألماني المعتزل مايكل شوماخر أن يحل محل ماسا لحين شفاء الأخير، في الوقت الذي قال فيه والد السائق البرازيلي أن ذلك لا يعني فقدان ابنه لموقعه في الفريق الإيطالي.

أما ماسا نفسه فاستقبل نبأ إمكانية مشاركة شوماخر بدلا منه سباق بلنسية بشئ من الفكاهة حيث قال "لنرى إن كنت سأعطيه الإذن بركوب سيارتي"، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء المجرية "إم تي آي" عن الطبيب الذي أكد إمكانية عودة السائق إلى منزله بعد غد الأحد.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً