العدد 2525 - الثلثاء 04 أغسطس 2009م الموافق 12 شعبان 1430هـ

وزارة الإسكان تتحيز ضد أهالي «القرى الأربع»

فيما وزعت أمس عددا من الوحدات على طلبات 2004

اتهمت اللجنة الأهلية ونواب وبلديو القرى الأربع العضو البلدي وليد هجرس بمحاولته لطمس الحقائق التي تثبت أن إسكان القرى الأربع هو حق مشروع لأهالي (النويدرات، سند، المعامير والعكر).

وقال عضو مجلس بلدي الوسطى ممثل الدائرة الخامسة رضي أمان، إنّ العضو البلدي وليد هجرس، فهم الخطاب المرسل من وكيل وزارة الإسكان السابق إلى رئيس المجلس البلدي السابق إبراهيم حسين، بشأن تخصيص جزء من مشروع إسكان القرى الأربع لأهالي النويدرات، وبقيته لأهالي المعامير، سند والعكر، إلا أنه يحاول طمس الحقائق التي يعرفها جيدا.

وكان هجرس قد بعث أمس بيانا حاول من خلاله تفسير رسالة وزارة الإسكان في 2005، بما يخدم وجهة نظره.

ووصف أمان: «ما حدث الآن من وزارة الإسكان، وقيامها بتوزيع الوحدات على غير المستحقين لها، يُعَدُّ انقلابا على الوعود والعهود الرسمية، وأن الوزارة تنفذ قرارات جهة متحيزة لمصالح خاصة على حساب الحقوق المشروعة والواضحة».

من جهة أخرى، علمت «الوسط» من مصادر مطلعة أن وزارة الإسكان وزعت يوم أمس، عددا من وحدات إسكان القرى الأربع، على بعض أصحاب طلبات العام 2004، من خارج منطقة أهالي القرى الأربع.


حسن: الوزير ظلمنا ونقض وعودا رسمية لأجل مصالح مع «نواب متنفذين»

«الإسكان» توزّع وحدات «القرى الأربع» على أصحاب طلبات

الوسط - علي الموسوي

أكدت مصادر مطلعة لـ «الوسط» أن وزارة الإسكان وزعت يوم أمس، عددا من وحدات إسكان القرى الأربع، على بعض أصحاب طلبات العام 2004، وتحديدا من منطقة عالي.

وأكدت المصادر أن من بين المستفيدين من الوحدات مواطنون تعود طلباتهم للعام 1996، من أهالي الرفاع، مبينة أن عملية التوزيع استمرت في مبنى وزارة الإسكان بالمنطقة الدبلوماسية، حتى يوم أمس (الثلثاء).

وكانت الوزارة، بدأت بتوزيع وحدات إسكان القرى الأربع منذ يوم الأحد الماضي، إذ تم التوزيع على أصحاب الطلبات للعامين 92 و93 يوم الأحد، فيما كان أصحاب طلبات العام 94 يوم أمس الأول (الإثنين).

وكشفت المصادر أن عددا من أصحاب طلبات العام 1993 من أهالي النويدرات، لم يستفيدوا من الوحدات السكنية في المشروع الذي أنشئ لأجلهم، إذ إن الوزارة لم تقم بالاتصال بهم، أو حتى إخبارهم بالموعد الذي سيلبى فيه طلبهم.

وذكرت المصادر أن عملية التوزيع تمت بهدوء، إلا أنه يبدو وجود توصيات ومحسوبيات على بعض المستفيدين من وحدات «القرى الأربع».

من جانبها، حاولت «الوسط» الحصول على رد رسمي من مدير إدارة الخدمات الإسكانية ماهر العنيس، إلا أنه لم يرد على جميع الاتصالات، أو حتى الرسالة النصية.

وتحدث أحد أصحاب الطلبات الإسكانية القديمة لـ «الوسط» قائلا: «أنا من أهالي النويدرات، ويعود طلبي للعام 1993، وأسكن حاليا في شقة قديمة تابعة لوزارة الإسكان، وكنت آمل الحصول على وحدة سكنية في إسكان القرى الأربع، إلا أن الوزارة لم تتصل حتى الآن».

وذكر محمد الأشول أنه راجع وزارة الإسكان، وحاول الدخول على مدير إدارة الخدمات الإسكانية، إلا أن باب مكتبه كان موصدا أمام المراجعين، فضلا عن وجود شرطي الأمن، الذي يُخرج كل مراجع يحاول الدخول للمدير.

من جانبه، قال النائب البرلماني عبدعلي محمد حسن إن «وزير الإسكان الشيخ إبراهيم بن خليفة آل خليفة، مشى في الظلم وظلمنا، وانصاع إلى ضغوط من قبل كتل نيابية ذات نفوذ في البلد، فضلا عن أن الأمر به مصالح بين الوزير والنواب».

وأكد حسن أن «كل صاحب حقٍ سيطالب بحقه، سواء أطال الزمان أم قصر، ونحن لا ننثني عن مطالبتنا بحقنا المشروع في 230 وحدة سكنية في إسكان القرى الأربع، وسنتبع كل الوسائل القانونية والدستورية من أجل عودة حق أهالي النويدرات، سند، المعامير والعكر».

وكان حسن كشف مساء أمس الأول (الإثنين) بندوة مجلس الشيخ عبدالأمير الجمري، عن أكثر من 18 وثيقة رسمية تثبت أن مشروع إسكان القرى الأربع هو حق لأهالي القرى المذكورة، وأن بذرة المشروع بدأت العام 2003 عندما بعث 300 صاحب طلب إسكاني رسالة لسمو ولي العهد (نائب جلالة الملك)، يطلبون فيها إنشاء مشروع إسكاني يغطي طلباتهم.

وعرض حسن خلال الندوة، وثيقة صادرة عن وزارة الإسكان في العام 2008، تؤكد أن الوحدات الإسكانية مخصصة لأهالي القرى الأربع، قبل أن تتدخل إحدى الجهات النافذة وتختلق مسمى جديدا للمنطقة، ليخالف المسمى وعود وقرارات القيادة السياسية الموثقة برسائل تحمل مسميات القرى الأربع.

وقال حسن ردا على سؤال «الوسط» عما إذا كان الدور النيابي الأخير سيشهد استجوابا جديدا لوزير الإسكان، إنه: «لو كان لدينا 21 نائبا متعاونين معنا على كشف الفساد، لأعلنا استجواب وزير الإسكان منذ اليوم الأول للمجلس، لكنه للأسف الشديد، فإن المجلس يعد مشلولا، وذلك بفعل الكتل التي تبارك الفتنة، وتؤجج الوضع الاجتماعي والسياسي في البحرين».

وأكد حسن «سنبقى منادين ورافعين أصواتنا، ونطالب بأن يعطى مشروع إسكان القرى الأربع، للأهالي الذين انتظروا سنوات طويلة، وسمي المشروع باسمهم من قبل جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة». وأضاف «لن نبقي أي خيار لدينا، من أجل فضح المؤامرات والخطط التي تشارك فيها أطراف رسمية، ضد أهالي القرى الأربع».

وبيّن النائب «نحن لا نلعب بالعقول والعواطف، بل بالحقائق والوثائق الرسمية، التي تثبت أن هذا المشروع وحتى منتصف العام الماضي كان مسجلا في جميع سجلات وزارة الإسكان، باسم القرى الأربع». وأردف أنه «من العار أن تكتب وزارة الإسكان المسمى المختلق للمشروع في أوراق إنهاء إجراءات التوزيع، وليس من الأخلاقي ما تقوم به الوزارة».


التصويت على توزيع «إسكان البحير» بحسب الأقدمية الدور المقبل

أمان: هجرس يفهم الخطاب ويحاول يائسا طمس الحقائق

أكد عضو مجلس بلدي الوسطى ممثل الدائرة الخامسة رضي أمان، أن العضو البلدي وليد هجرس، فهم الخطاب المرسل من وكيل وزارة الإسكان السابق إلى رئيس المجلس البلدي السابق إبراهيم حسين، إلا أنه يحاول يائسا طمس الحقائق التي يعرفها جيدا.

وقال أمان في رده على بيان هجرس: «إن نص الجملة التي كانت في الرسالة المرسلة من وكيل الإسكان إلى رئيس المجلس السابق، ذكرت أن (مشروع النويدرات الإسكاني الذي يشمل على 276 قطعة أرض تخصص للبيع، بالإضافة إلى 230 وحدة سكنية يخصص جزء منها لأصحاب طلبات الوحدات السكنية في منطقة المشروع)»، مبينا أن ذلك يعني تخصيص جزء من المشروع لأهالي النويدرات، وبقيته لأهالي القرى الأربع، ولم يُذكر في الرسالة تخصيص أية وحدة سكنية لغير أهالي القرى الأربع.

ووصف أمان «هجرس يراوغ في قوله إن المراسلات شخصية، إذ إنه كان أحد المعترضين على المشروع في الفصل التشريعي السابق، فكيف تكون المراسلات شخصية؟».

وأضاف: «وإن كان هجرس رافضا أو معترضا على المشروع، فهو لا يشكل سوى صوت واحد، والرأي يؤخذ بأغلبية الأصوات، وليس بصوت واحد». وقال: «ما نشر في الصحافة كان موجها للنائب عبداللطيف الشيخ، والأخ وليد هجرس حشر نفسه، وذلك يعني أنه يعلم بالحقيقة، ويريد إخفاءها».

وأشار إلى أن الحقيقة واضحة للجميع، بما فيهم رئيس مجلس بلدي الوسطى الحالي، وقد تمت مناقشة الموضوع لأكثر من مرة، ولم يختلف أحد من الأعضاء على مشروع إسكان القرى الأربع، أو توزيعه فقط على الأهالي.

ووصف أمان «ما حدث الآن من وزارة الإسكان، وقيامها بتوزيع الوحدات على غير المستحقين لها، يعد انقلابا على المكرمة الملكية، وضربت الوزارة توجيهات جلالة الملك ورغبته بعرض الحائط».

ولفت أمان إلى أن وزارة الإسكان أصدرت كتيبا في الفترة الأخيرة، وذكرت فيه إسكان النويدرات، وكلمة الوزير في الكتيب أشار فيها إلى أن أهالي القرى الأربع (النويدرات، سند، العكر والمعامير)، هم المستفيدون من وحدات إسكان القرى الأربع.

وكشف أمان عن «أن الدور المقبل سيشهد تصويتا في مجلس بلدي الوسطى، على مشروع إسكان البحير، على أن يكون المعيار تماما مثل ما سيتم اعتماده في إسكان القرى الأربع، فالذين يسعون للاستحواذ على مشروع النويدرات الإسكاني طرحوا حجة أن التوزيع سيكون بحسب الطلبات القديمة، وإذا كان هذا هو المعيار فسوف يكون المعيار ذاته الذي يجب استخدامه بالنسبة لإسكان البحير».


أهلية «إسكان القرى الأربع»: دعونا هجرس والشيخ لمناظرة ولم يستجيبا

الوسط - محرر الشئون المحلية

قال رئيس اللجنة الأهلية لإسكان القرى الأربع (النويدرات، المعامير، العكر، سند) جعفر علي أمس في بيان له: «إن مطالبة ممثل ثامنة الوسطى وليد هجرس بطيِّ صفحة ما يسمى هورة سند تعكس قلقه من مواجهة الحقائق وانكشاف المستور في هذا الملف، الأمر الذي لن يخدمه مادام يتستر على المخالفات والظلم الواقع على أهالي القرى الأربع»، متابعا «ودعونا هجرس والشيخ لمناظرة ولكنهما لم يستجيبا».

وقال: «إذا كان هجرس راضيا عن طريقة التوزيع الحالي الذي ابتدعته وزارة الإسكان فهل سيطالب أيضا بقية المشاريع الإسكانية في المنطقة الوسطى والجنوبية والمحرق أن تشمل جميع المواطنين وأصحاب الطلبات من غير تمييز وهل يوافق على إلغاء المشاريع المناطقية ومنها البحير الذي يقع في دائرة رئيس المجلس البلدي للوسطى؟ وما الدليل أن التوزيع شمل المحافظة الوسطى كلها بالنسبة لطلبات 92 حتى 94 فقط ولم يتجاوز ذلك لبعض الأفراد في حين لم تنشر الأسماء في الصحف المحلية ولا الخارجية إلا إذا كان هجرس مسئولا عن العلاقات العامة بالوزارة ويعلم بما تم في الخفاء».

وكشف علي أن وليد هجرس هرب من مناظرة عبر إذاعة البحرين بعد أن أغلق هاتفه حين دعاه أحد أهالي سند لذلك.

وتابع: «اتصل رئيس اللجنة الأهلية لإسكان النويدرات بالعضو البلدي هجرس شخصيا وطلب منه المشاركة في الندوة التي أقيمت في منطقة البربورة واعتذر وقال بأنه ذاهب إلى مدينة المحرق لحضور حفل زواج».

وتابع: «تم الاتصال به عن طريق القائمين على البرنامج الإذاعي البحرين تصبح بعد اتصال من أحد الأهالي بقرية سند للبرنامج وطلب منه المشاركة في المناظرة ووافق وانتظرناه كثيرا ولم يحضر وأغلق هاتفه النقال».

واتصل رئيس اللجنة شخصيا بالنائب عبداللطيف الشيخ ودعاه أيضا وقال إنه لتو قادم من السفر وطلب مني الاتصال لاحقا وفعلت ولكن لم يرد أحد.

وقال إن ما ذكره هجرس من أنه طلب مناظرة مع ممثلي خامسة الوسطى هو كذب وافتراء بحقهم، إذ إنه لم يطلب وكان دائم التهرب من المواجهة.

وأوضح علي أن «الحقيقة هي أن لقاء تم في (وعد) وكان الهدف ندوة مشتركة بين الأطراف وبسبب سفر العضو البلدي رضي أمان تم تأجيل الندوة».

وقال: «نحن دعونا النائب عبداللطيف لكي يثبت لنا أين تقع هورة سند بالمستندات والوثائق الرسمية مثل ما أثبتنا من خلال دراسات معمقة أن المنطقة تسمى البربورة لكنه لم يستجب، أليس هذا دليل واضح بالنية المبيتة لتغيير هوية المنطقة من أجل سلب المشروع من أحضان أصحاب الحق ومن أجل أهداف انتخابية؟».


ردا على مستندات ممثل خامسة الوسطى...

هجرس: مراسلات أمان بخصوص «هورة سند» تظهر مدى تخبطه

المحرق - جمعية المنبر الوطني الإسلامي

قال عضو مجلس بلدي الوسطى عن الدائرة الثامنة وليد هجرس في بيان له أمس (الثلثاء) إن المراسلات التي تم نشرها من جانب ممثل الدائرة الخامسة بالمنطقة الوسطى رضي أمان بخصوص إسكان هورة سند على أنها مستندات، تحمل في طياتها إدانة واضحة لما تحدث به وتظهر مدى تخبطه، مشيرا إلى أن المراسلة المنشورة القادمة من وزارة الإسكان وممهورة بتوقيع القائم بأعمال الوكيل المساعد لشئون الإسكان نبيل أبوالفتح وقتئذ إلى رئيس المجلس البلدي السابق بالوسطى نصها كالآتي: «مشروع النويدرات الإسكاني والذي يشمل على 276 قطعة أرض تخصص للبيع بالإضافة إلى 230 وحدة سكنية يخصص جزء منها لأصحاب طلبات الوحدات السكنية في منطقة المشروع» .

وأضاف هجرس «يفهم من النص السابق الذي تضمن رد وزارة الإسكان على رئيس البلدي السابق أن جزءا من المشروع فقط يخصص لأهالي منطقة النويدرات وليس المشروع كله، والجزء في اللغة يعني البعض وليس الكل كما يزعمون»، مؤكدا أن «هذا ما قامت به وزارة الإسكان مشكورة حيث نال أصحاب المنطقة جزءا كبيرا من المشروع». وتساءل هجرس: «هل هذه هي المستندات التي يتحدثون عنها ليل نهار؟، كنت أتوقع بعد كل هذا الصراخ والعويل أن تظهر مستندات حقيقية ولها مصداقية، لكن ما حدث هو استخفاف بعقول القراء والمواطنين ولا ينطبق عليه سوى المثل العربي (تمخض الجمل فولد فأرا)».

وأضاف «أتوجه بالشكر إلى ممثل الدائرة الخامسة لنشره مثل هذه المراسلات لأنها أراحتنا ووفرت جهدا كبيرا من الجدل حول المشروع فهي بحق ومن دون قصد من ممثل الدائرة الخامسة أوضحت الحقيقة كاملة»، مطالبا ممثلي الخامسة «بقراءة ما نشر من مراسلات جيدا».

وواصل «الآن حصحص الحق فهي تدينوهم وتوضح جليا أن ما تم هو الصحيح وأنهم يحاولون تضليل الرأي العام عن طريق سوق معلومات غير حقيقة لشارعهم، فهم يحاولون حفظ ماء وجوهم وتغطية فشلهم الذريع أمام ناخبيهم»، مضيفا أنه يرتضي بحكم الرأي العام على ما تم نشره.

وفند هجرس ما نشر في إحدى الصحف المحلية على أنها مستندات خاصة بمشروع هورة سند، مؤكدا أنها لا تخرج عن كونها مراسلات شخصية خاصة برئيس مجلس بلدي الوسطى السابق ولم يكن مجلس البلدي الوسطى على علم بها، متحديا أن يكون هذا المشروع قد نوقش في جلسات المجلس، على غرار ما فعله رئيس المجلس البلدي الحالي المنبري عبدالرحمن الحسن بخصوص مشروع البحير والذي طرح على طاولة النقاش لجميع الأعضاء. وأضاف «ما يطرح فوق الطاولة هو المعترف به، أما يطرح تحت الطاولة فهو مرفوض جملة وتفصيلا وهو يخالف القانون».

وكشف هجرس أن «المراسلات المنشورة على أنها مستندات هي من رئيس المجلس البلدي بشخصه وليس بصفته إلى رئيس اللجنة الأهلية للقرى الأربع والاثنين يمثلان توجها واحدا»، متسائلا «هل يعقل أن يتم اعتماد المخاطبات الداخلية بين عضوين في جمعية ما على أنها مستندات تصدر من جهات رسمية؟».

وأوضح أن «من حق أي نائب أو عضو بلدي أن يراسل كما يشاء، ويتمنى كما يشاء، ويصرح كيفما شاء لكن لا يحق له أن يدعي أن ما تتضمنه مراسلته هي أمور مسلم بها ويجب أن تطبق، فكل يحلم كما يشاء لكن المعايير لابد أن تطبق وتمكن».

وأشار «إلى أنه رد وقتها على ما طرحه رئيس المجلس البلدي السابق ورفض ما طرحه شكلا ومضمونا واعتبره طرحا طائفيا».

وعن اتهام ممثلي الدائرة الخامسة له بأنه لا يحترم المراسلات الرسمية ويضرب بها عرض الحائط فأكد هجرس أن «هذا محض افتراء وحيلة العاجز الذي يحاول دائما أن يعلق فشله على شماعة الغير»، مضيفا أنه «يحترم جميع المراسلات الحكومية وجميع المسئولين الحكوميين وتربطه بمعظمهم علاقات طيبة».

وأضاف أن «هناك انفصاما واضحا وازدواجية وتخبطا في تصريحات وموقف ممثلي الدائرة الخامسة حيث أنهم يطالبون باحترام المراسلات الرسمية في الوقت الذي يضربون عرض الحائط بقرارات رسمية وليست مراسلات، فبأي منطق يتحدثون وهم من يتحدون قرارات وزارة الإسكان الآن». وشدد هجرس على أن القضية قد حسمت ولم يعد هناك وقت للمراوغة، وكفى تضليلا، فقد أضعنا من الوقت الكثير في مناقشة هذه القضية وحان الوقت للترفع عن الصغائر والاعتراف بالواقع واحترام قرارات المؤسسات الرسمية، وعلى الجميع استغلال الوقت في حل مشكلات المواطنين الأخرى والالتفات إلى مصالحهم حيث أن هناك الكثير من القضايا والمشكلات التي تحتاج إلى حلول».

العدد 2525 - الثلثاء 04 أغسطس 2009م الموافق 12 شعبان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 41 | 1:30 ص

      أين الانصاف ؟

      الرجاء من جلالة الملك البت في موضوع إسكان الفرى الاربع خيث عول الاهالي علية كثيرا وذلك بتعويضهم بمشروع آخر وسرعة توزيع القسائم على المستفيدين منها

    • زائر 39 | 5:39 م

      الاسكان مشو بوزكم منه

      الاسكان للعشرين الف الي بجون ... من باكستان وسوريا وانتوا البحرينين موتوا ضيم وقهر إذا عطوكم البيوت وينن ايروحوا الاجانب مساكين يعني ينامون في الشارع انت ولد البلد تقدر اتنام بس هذا غريب لازم يسكن وانتوا بيعطونكم بس بعد 20 سنة اضافية والله قهر ,,,, حتى لو تنزل اية قرأنية أن البيوت لكم بحرفونا!!!!!!!!!

    • زائر 37 | 10:30 ص

      انتم المسئولين امام الله

      انتم المسئولين امام الله انا من المعامير وطلبي 1998 ولان لم احصل على البيت انتم المسئولين خافو ربكم ولا تضلمونا نحن اهالي القرى الاربع

    • حبيب | 6:51 م

      أنكشف الغطاء

      قلت سابقا وأقول مرارا وتكرارا بأن من سيحصل على وحدة سكنية من خارج القرى الأربع لن يكون إلا لبطانة جمعية المنبر، هم يدعون بأن من سيشملهم الكرم الحاتمي من أصحاب الطلبات القديمة من سكنة مدينة عيسى وأنا أجزم بأن من سيحصل من خارج القرى الأربع لم تتعدى طلباتهم بضع سنوات ومن خارج مدينة عيسى، وأؤكد لكم بأن جلهم يعملون في وضائف كتابية في الشورى والبرلمان والوزارات السيادية. هذه حقيقة المنبر، كلمة حق يراد بها باطل. وأكرر لماذا لم تشمل مشاريع الحد والبسيتين أصحاب الطلبات القديمة من خارج المنطقة؟!

    • زائر 35 | 10:23 ص

      اللة شاهد على كل ضالم

      وليد هجرس تذكر ان انت مووخلد وياولك من عذاب اللة على الكذب والظلم ولك يوم ياضالم انت معا جماعة المنبر ؟؟؟ اللة يعطينا عمر وبنشوف اسكان ابحير على من بيتوزع على الاقدمية ولا على المجنسين فقط ؟؟؟؟ اللهم عجل فرجة

    • زائر 34 | 8:33 ص

      من القرى الاربع

      انا من المستفيدين من المشروع لكن لم تكتمل فرحتي لان لم يحصل التوزيع العادل للقرى الاربع والمنصف بحقهم تحيااااااااااااااااااااتــــــــــــــــــــــــــي : أم سيد هاشم

    • زائر 33 | 7:50 ص

      التوزيع للاقدميه

      التوزيع للاقدميه عونا بيوت نبي بيووووت لان طلباتنا قديمه متى بتنصفونا ومتى بنحصل بيوووت سنه جم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ تعطون الطلبات الجديده باي حق تعطونهم وهم ماصار ليهم سنه او سنتين واحنا من 92 الى 99 ننطر الفرج

    • زائر 32 | 7:47 ص

      معيار ثابت للتوزيع ولالامتداد القرى

      لازم توزعون للاقدميه وتخلصون طلبات التسعينات تالي روحوا سوا لكل منطقه بيوت ودلعوها وقولوا امتداد القرى لما تخلصون ططلبات التسعينات تالي روحوا وزعوا على الطلبات الجديده وعطوا المجنسين

    • زائر 31 | 7:45 ص

      مشروع النبيه صالح

      اللحين لازم كل المشاريع تتوزع للاقديمه واي منطقه عندها مشروع يعطون منه لطلبات التسعينات لو الربع او النص عشان طلبات التسعينات تخلص وتنتهي ويصكون ملف التسعينات ويفتحون طلبات 2000

    • زائر 30 | 7:37 ص

      طلبي 99

      انا ساكن بالمدينه وودي اسال وزراه الاسكان متى بجي دوري وبحصل بيت ؟؟؟؟؟؟ظلاتقولون لي توك وانطر ترا سنين مرت وفي طلبات جديده عقبي حصلت يعني موصعب اني احصل !!! وزعوا بلاقدميه وعطونا احنا طلبات التسعينات واعطونا بيوت

    • زائر 29 | 7:34 ص

      احنا طلبات التسعينات 92 الى 99

      نطالب ان يكون لنا نصيب باي مشرووع باي منطقه عشان نحصل بيوووت لان طلباتنا قديمه قديمه فعلى نواب المدينه ان ينصفونا

    • زائر 28 | 7:30 ص

      الفر الفرج لطلبات التسعينات

      لمتى بنحصل بيوووت ترى تعبنا ونبي بيوووت اليهال كبرووا انتون توزعون على الطلبات الجديده عطونا بيوت من كل مشرووع يخلص احنا طلبات التسعيناتوموافقين نحصل باي منطقه

    • زائر 27 | 7:28 ص

      اكيد اكيد نواب المدينه راقدين

      كل النواب سوا لمناطقهم مشاريع الانواب المدينه راقدين ويحلمون بالاستراتيجيه والتصاريح اللي لاتودي ولاتجيب ماادري متى بيقعدون من رقادهم الطويل للمطالبه بحقوقنا بالوحدات الاسكانيه ماادري متى بينصفونا احنا طلبات التسعينات

    • زائر 26 | 7:26 ص

      والحل لطلبات التسعينات لمدينه عيسى

      احنا طلبات التسعينات 92 الى 99 نطالبالوزراه التوزيع بالاقديمه احنا طلباتنا قديمه ومن سنين لمتى بنحصل مايصير تعطون الطلبات الجديده واحنا بس واقفين نطالع التوزيع لالامتداد القرى بل للاقديمه

    • زائر 25 | 7:24 ص

      وطلبات 92 الى 99

      نبي حل لازم الوزاره تشوف لينا حل لازم تعطونا بيوووت ترى احنا اقدم طلبات وصبرنا خلص وتعبنا لمتى يعني بتعطونا وانتون توزعون على الطلبات الجديده يعن ياهم يحصلون واحنا لا ولمتى بتعطونا

    • زائر 24 | 7:08 ص

      وااالي طلبهم 99

      متى بنحصل احنا بيوووت ترى سنين مرت واحنا صابرين لمتى يعني لمتى بنحارس بس لمتى جاوبونا ياوزراه الاسكان

    • زائر 23 | 7:03 ص

      مدينه عيسى لاعزاء لطلباتنا

      معذورين نواب المدينه راقدين من زمان والنواب الباقي تراكض على مشاريع لمناطقها والنواب الافاضل راقدين ,,,ارقدوووووووووووا نااااااااامووووااا

    • زائر 22 | 6:12 ص

      الله على كل ظالم وغدار ونصاب

      الصبر مفتاح الفرج وانشاءالله ما بيضيع حق احد واحنا نتمنى بعد ان نحصل بيوت لان طلباتنا قديمة بداية الالفينات.

    • زائر 21 | 5:57 ص

      الي الصعلوك

      الله يرحم الاستاذ ابرهيم حسين ؟ كان والله ماتكلمت ولا طلع صوووتك

    • زائر 20 | 5:49 ص

      يجب حصر طلبات 92 الى 99

      الحق للاقدميه لطلبات التسعينات عطوهم بيوت بكل المناطق عشان يخلصون ومن ثم تبتدون بالطلبات الجديده اما انكم تعطون الطلبات الجديده فمايصير هذا ظلم لينا وعدم انصاف ومن حقنا نثور ونغضب

    • زائر 19 | 5:47 ص

      الزبدة منحو اللي وزع لسكان

      منهو اللي وزع لسكان هل هو هجرس ام الشيخ ام وزير الاسكان ام الوكيل ام جهات اخرى يجب معرفة من الذي امر بتوزيع الاسكان ومن ثم مخاطبته شخصيا وليس التخبط بين كل هولاء من الوزبر الى الوكيل الى ...؟ ضعو النقاط على الحروف من الذي امر بتوزيع البيوت سؤال نريد الاجابة عليه؟
      هههههههههههههههههههههههههههه وسلامتكم اضحك من القهر وليس شماتة
      لقد اسمعت لونايت حيا ولكن لاحياة لمن تنادي

    • زائر 18 | 5:47 ص

      الاحق للطلبات القديمه اصحاب التسعينات

      ياوزاره بسش جذب وياريت تتبعين التوزيع للاقديمه واصحاب التسعينات اهي الاحق بالبيوت باي منطقه خلصوهم وبعدين اتبعوا سياسه امتداد القرى لان طلبات التسعينات نطرووا وايد ومرت سنين على طلبهم

    • زائر 16 | 5:43 ص

      وزاره الاسكان لم تحقق اي نجاح يذكر

      ميع طلبات التسعينات مازالت معلقه لم ارى لها نجاح يذذكر فكيف تنجح وتحقق تميز وطلبات التسعينات لم تحصل على وحدات ونحن في عام 2009 اكيد هالوزاره راقده والقهر لما تروح لها يدخلونك على شخص مااعرف اسمع ويعرف بالجمبزة يتهرب من الناس وانت تكلمه يدخل غيرك ويقعده وياك وهي سالفته ومكتبه تحت صدق جمبازي في المكان المناسب

    • زائر 15 | 5:40 ص

      يانواب مدينه عيسى

      احنا طلبات التسعينات لمتى بنحصل بيوووت لمتى والابس الششقق لينا وباقي المناطق ليها الوحدات السكنيه ترا احنا من التسعينات وصابرين للحين والمفرووض تراكضون على طلباتنا وحقنا بالحصول على بيوووت اشوفكم يعني ساكتين ومانشوف عدل بالتوزيع كامناطق طلباتها جديده حصلت الااحنا لمتى بنحصل بيووووت والاانتون شسون طول هالفتره وياهالمجلس شسووون

    • زائر 14 | 5:37 ص

      وزاره الكذب

      احنا اهالي مدينه عيسى تعبنا وتعب التعب من صبرنا طلباتنا قديمه واليهال كبروووا لمتى يعني بتعطونا بيوت ليش مطنشينا وناسينا ليش ماتوزعون علينا بيووووت الطلبات الجديده تحصل الااحنا بس واقفين نطااااااااااااااالع التوزيع

    • زائر 13 | 5:35 ص

      انا طلبي 99 واسال النواب مدينه عيسى متى بحصل بيت

      انا ساكن بغرفه وابي بيت وانا من طلبات التسعينات ماادري متى بحصل بيت ولمتى بنطر وفي طلبات جديده حصلت والمجنسين البربر يحصلون وتعطونهم الااحنا متى راح تعطونا

    • زائر 12 | 5:33 ص

      الامدينه عيسى

      احنا منسين ومالينا ذكر وطاري كل المناطق يوزعون عليها الااحنا طلباتنا قديمه ومايعبرونا ولايهتمون فينا رغم معاناتنا اليوميه متى هالوزاره بتنصفنا بس متى ومتى بنحصل وحدات سكنيه ترى تعبنا

    • زائر 11 | 5:26 ص

      خير عاجل

      إذا لم يكون للحوار مكان بين هؤلاا الغوغائيين أمثال وليد هجرس وعبداللطيف الشيخ فإن لغة الحوار الأخرى...... ستكون مردودها أكثر إجابية.
      الخبر العاجل يقول بإن وزارة الإسكان وزعت الوحدات السكنية بطريقة عشوائية،حيث ان الطلبات القديمة للقرى الأربع تم تجاهلها بينما تبين الأحصائيات بإن اصحاب طلبات تعود إلي 94،95,96,و 2004 من خارج القرى الأربع.
      والأمر المضحك بإن هناك نفس الطبات وأقدم منها في القرى الأربع لم ينالها النصيب لانها وزعت بطريقة الدوائر الأنتخابية وهذا مالم يحدث في تاريخ الإسكان!!

    • زائر 10 | 4:56 ص

      إلى زائر رقم 4

      ما في داعي يا الحبيب حق العنتريات و التهديد بالقوه عيب إحنه مو قاعدين في غابه إلي عنده حق يلجأ للقضاء ولا يستخدم إساليب.

    • زائر 9 | 4:49 ص

      اذاً لماذا انت خائف من المناظرة التلفزيونية

      يا "حضرة النائب" وليد هجرس اذا كنت تدعي انك على حق فلماذا انت خائف من المناظرة التلفزيونية, اقبل بالمناظرة ورتب لها كي تفضح نواب الوفاق كما تدعي.
      ولكن هيهات ان تقبل لانك متيقن ان الوفاق ستمرغ وجهك في التراب لو حصلت المناظرة.

    • زائر 8 | 4:28 ص

      اتجهو للملك

      ياشعبنا الطيب مانتهك بالحرام يطلع زقوم وملعون بالحرام وماؤخذ من القرى الاربعة باطل فكيف يتم التوزيع الصامت واين الاسماء التي تم التوزيع عليهم
      نحن نتمنى الخير للجميع ولكن يجب ان يتم تغطية القرى الاربعة فهناك اناس ملبدين بغرفة واحد واصحاب طلبات قديمة فاين العدل اتجهوو انتم ياشعب القرى الاربعة الى الملك فهو الحل لافلان ولاعلان بيفيدكم هذي مجرد سوالف وخطابات فاشلة الغلبة اهني للاقوى ومدام وزير الاسكان لم ينفذ امر الملك اتجهوا له دايركت وباذن الله هو الفاصل بينكم
      الله معاكم
      الجوهرة

    • زائر 7 | 4:23 ص

      ظلم

      يوم قالو بيسوون لنا اسكان ما صدقنا وقلنا بيصير لنا ابيوت وراح ايكون لنا اسكان ايسمونه اسكان النويدرات ولما برز المشروع طلع ما في ابيوت حقنا وحتى اسم ديرتنا غيروه
      ماعليه انعيش وناكل غيرها بس ما اقول حسافه على الي باع ارضه عشان لسكان حسافه
      الله ما راح ايضيع حق المظلوم

    • زائر 6 | 3:17 ص

      القوة هي الفصل

      ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة

    • زائر 5 | 3:07 ص

      يجب ان يكون اسكان الرفاع لكل المواطنين

      اسكان الرفاع المزمع انشائه يجب ان يكون مفتوحا للطلبات القديمة دزن تمييز . فهل سيدعم عبداللطيف الشيخ و هجرس منح الطلبات القديمة من النويدرات والمعاميير و العكر ليستفيدوا من اسكان الرفاع .

    • زائر 4 | 2:33 ص

      لتكن شجاع

      هجرس لتكن شجاع و ترد الحجة بالحجة فالوثائق تثبت ضعفك

    • زائر 3 | 2:16 ص

      هجرس و التزوير

      الذي يقرأ الرسالة الكاملة يفهم أن المكان الذي معلم بفلاش يدل على قرية النويدرات فيما أن المشروع برمته للقرى المعامير ، سند، النويدرات و العكر فقط.
      و لكن هذا دأبهم. و الله على الظالم.

اقرأ ايضاً