العدد 2529 - السبت 08 أغسطس 2009م الموافق 16 شعبان 1430هـ

بريطانيا تصف محاكمة موظف سفارتها بأنها تتجاوز حدود اللياقة

انتقدت بريطانيا بشدة المحاكمة التي جرت في إيران أمس (السبت) لإيراني يعمل بسفارتها في طهران، ووصفت ذلك بأنه يتجاوز حدود اللياقة، قائلة إنه يتعارض مع تأكيدات سابقة قدمها مسئولون إيرانيون بارزون.

وتجري محاكمة حسين رسام مع معتدلين إيرانيين ومواطنة فرنسية متهمة بالاشتراك في الاضطرابات السياسية التي أعقبت انتخابات الرئاسة المثيرة للجدل التي أجريت في يونيو/ حزيران والتي تتهم إيران كلا من بريطانيا والولايات المتحدة بإذكائها.

وقالت متحدثة باسم وزارة الخارجية البريطانية، إن سفير بريطانيا لدى إيران يسعى إلى الحصول على توضيح عاجل بشأن المحاكمة، وسنقرر بعدها كيفية الرد على احدث إجراء يتجاوز حدود اللياقة.

وقالت المتحدثة: «هذا أمر غير مقبول على الإطلاق، ويتعارض بشكل مباشر مع تأكيدات حصلنا عليها مرارا من مسئولين إيرانيين بارزين». وأضافت: «ندين هذه المحاكمات، وما توصف بأنها اعترافات للسجناء الذين حرموا من حقوقهم الإنسانية الأساسية». واتسمت علاقات بريطانيا ودول غربية أخرى مع أحمدي نجاد بالتوتر بشأن الأبحاث النووية الإيرانية والتي تقول إيران إنها للاستخدامات المدنية، لكن بريطانيا والولايات المتحدة تعتقد أنها للأغراض العسكرية

العدد 2529 - السبت 08 أغسطس 2009م الموافق 16 شعبان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً