العدد 2529 - السبت 08 أغسطس 2009م الموافق 16 شعبان 1430هـ

الشرطة الإندونيسية تقتل نورالدين توب

ذكرت قناة «تي في وان»، أن المتشدد الإسلامي نورالدين محمد توب، أحد أخطر الشخصيات المطلوبة في آسيا، قتل في تبادل لإطلاق النار مع شرطة مكافحة الإرهاب الإندونيسية في جاوة الوسطى أمس (السبت).

ويشتبه في أن نورالدين هو المسئول عن التفجيرات الانتحارية التي وقعت الشهر الماضي واستهدفت فندقي «ماريوت» و «ريتز كارلتون» في العاصمة جاكرتا، ما أسفر عن مقتل تسعة أشخاص وإصابة 53، فضلا عن هجمات أخرى تعود إلى العام 2003.

ونسب مراسل تلفزيوني لمصادر في الشرطة قولها، في مكان الحادث، إنه تم التأكد أن نورالدين كان من بين القتلى الذين سقطوا خلال حملة المداهمة التي نفذت على المنزل الذي يوجد في قرية نائية بجاوة الوسطى. وكان رجال الشرطة اشتبكوا مع 4 مسلحين وتبادلوا معهم إطلاق النار مساء أمس الأول (الجمعة).

وكشفت قناة «تي في وان»، أن نورالدين قتل بعد أن تحصن داخل مرحاض المنزل، حيث أصيب بجروح خطيرة. وأظهرت اللقطات التلفزيونية ضباط الشرطة وهم يقفون صفا خارج المنزل ويصافحون بعضهم بعضا. وكانت لقطات سابقة أظهرت دخول أجهزة إنسان آلي للكشف عن المتفجرات مزودة بكاميرات إلى المنزل، كما سمع دوي عدة انفجارات.

وقالت القناة، إن قناصة كانوا يطلقون النار على المنزل من أحد التلال. ونقل جثمان الرجل الذي يعتقد أنه نورالدين في وقت لاحق إلى مستشفى الشرطة المركزية في جاكرتا لإجراء فحوصات عليه. من جانبه، امتدح الرئيس الإندونيسي، سوسيلوبامبانج يودويونو، عمليات الشرطة الناجحة، ودعا الشعب إلى الاستمرار في دعم جهود مكافحة الإرهاب التي تبذلها الحكومة. وقال يودويونو في مؤتمر صحافي: «بالنيابة عن حكومة وشعب إندونيسيا أود أن أعرب عن تقديري البالغ لقوة الشرطة لعملها البطولي».

من ناحية أخرى، قال متحدث باسم الشرطة، نانان سويكارنا، إنه تم تحديد هوية الانتحاريين اللذين فجرا نفسيهما في الهجمات التي وقعت في 17 يوليو/ تموز الماضي في فندقي «جي دبليو ماريوت» وفندق «ريتزكارلون».

في هذه الأثناء، أعلنت الشرطة في جاكرتا، أنها قتلت أمس شخصين يعتقد أنهما انتحاريان أرادا تفجير نفسيهما في سيارة بالقرب من منزل عائد للرئيس الإندونيسي.

وقال مسئول الشرطة، بامبانغ هندارسو دانوري، إنه بحسب شريك لهما، أراد الانتحاريان تنفيذ خطتهما في سيارة مفخخة تستهدف بيت الرئيس الذي يقع على بعد عشر دقائق عن المكان الذي اختبآ فيه. وأعلن مسئول الشرطة الاندونيسية «رئيسنا كان هدف هذا الهجوم»

العدد 2529 - السبت 08 أغسطس 2009م الموافق 16 شعبان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً