العدد 2540 - الأربعاء 19 أغسطس 2009م الموافق 27 شعبان 1430هـ

رئيس الوزراء ورئيسة الفلبين يبحثان تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية

المنامة – بنا
التقى رئيس الوزراء صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة في مانيلا اليوم رئيسة جمهورية الفلبين جلوريا ماكاباجال ارويو في إطار الزيارة التي يقوم بها سموه إلى جمهورية الفلبين، حيث بحث سموه معها علاقات الصداقة والتعاون التي تربط بين البلدين وآفاق تطويرها بما يحقق مصالح البلدين الصديقين.
وقد أكد سمو رئيس الوزراء حرص مملكة البحرين على تنمية العلاقات الثنائية مع جمهورية الفلبين، معربا سموه عن تطلعه إلى زيادة مجالات التعاون بين القطاع الخاص في البلدين والدخول في مشروعات مشتركة عبر الاستفادة من الأجواء الاستثمارية المحفزة في البلدين والرغبة المشتركة في تنمية وتطوير مختلف مجالات التعاون.
ومن جانبها أشادت الرئيسة الفلبينية بالدور البارز لسمو رئيس الوزراء الموقر في دعم وتنمية العلاقات الثنائية بين مملكة البحرين وجمهورية الفلبين، مؤكدة على ما تحظي به هذه العلاقات من اهتمام مستمر ومتواصل من جانب سمو رئيس الوزراء.
وقد تم خلال اللقاء استعراض تطورات الأوضاع ومستجداتها على الساحتين الإقليمية والدولية والقضايا موضع الاهتمام المشترك، وبالأخص ما يتعلق بالجهود التي تبذل لتحقيق الأمن والاستقرار الدوليين، وضرورة حل المشاكل والصراعات في مختلف مناطق العالم بالوسائل السلمية.
وقد أقامت الرئيسة جلوريا ماكاباجال أوريو مأدبة غداء على شرف سمو رئيس الوزراء والوفد المرافق تكريما لسموه بمناسبة زيارته إلى الفلبين، حضرها عدد كبير من الوزراء وكبار المسئولين الفلبينيين.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً