العدد 2547 - الأربعاء 26 أغسطس 2009م الموافق 05 رمضان 1430هـ

اليوم وصول شحنتين جويتين تحملان 400 رأس غنم أسترالي

اليوم وصول شحنتين جويتين تحملان 400 رأس غنم أسترالي
اليوم وصول شحنتين جويتين تحملان 400 رأس غنم أسترالي

الوسط - أحمد الصفار
أعلن رئيس مجلس إدارة شركة البحرين للمواشي إبراهيم زينل، عن وصول شحنتين من الأغنام الأسترالية عبر مطار البحرين الدولي أمس (الأربعاء)، تحتوي كل منها على 200 رأس، بما مجموعه 400 رأس، وذلك لمحدودية الطاقة الاستيعابية للطائرات.
وأشار زينل إلى أنه من المتوقع أن تصل اليوم (الخميس) شحنتان مماثلتان إلى المطار، تحمل كل منها 200 رأس، من أجل تغطية احتياجات المستهلك المحلي من اللحوم خلال الشهر الكريم.
أما فيما يتعلق بالباخرة التي ستحمل شحنة من الأغنام الحية والأبقار إلى البحرين اليوم، أوضح أنها ستصل يوم غدٍ (الجمعة)، محملة بـ20 ألف رأس غنم و1200 بقر، وذلك بعد أن تأخرت نتيجة تحميلها شحنة من الأغنام إلى دولة الكويت الشقيقة.
وأكد أن شركة البحرين للمواشي، تعتزم استيراد لحوم الأغنام بصورة مستمرة، بمعدل يتراوح بين 400 - 500 رأٍس يومياً لتلبية الطلب، مبيناً أن هناك وفرة في كميات اللحوم الأبقار المعروضة في الأسواق المحلية.
كما أفصح عن قرب وصول شحنة بواسطة الباخرة بتاريخ 6 سبتمبر/ أيلول المقبل، تحتوي على 20 ألف رأس غنم و1200 رأس بقر.
من جانبه، قال المتحدث باسم قصابي سوق المنامة المركزي سيد مجيد الحليبي: "من المفترض على شركة البحرين للمواشي، أن تقوم بتوفير شحنات من الأغنام الحية في حظائرها قبل حلول شهر رمضان المبارك، ولكن الواقع يثبت أن الاستعدادات لم تكن بالصورة المأمولة، ما يعني أن تصريحات وتطمينات وزارة الصناعة والتجارة وشركة البحرين للمواشي ليست واقعية، وما نراه أنه لا يوجد احتياطي أو مخزون من اللحوم".
ولفت إلى أن الذبائح التي تم توزيعها خلال الأيام الماضية، كانت هزيلة وأوزانها خفيفة، وكل واحدة منها تحوي على ما بين 10-12 كيلو فقط، وفي حال توزيع 5 منها وفقاً لاشتراطات وزارة الصناعة والتجارة بمعدل 7 كيلو لكل فرد، فإنها لن تغطي سوى احتياج 7 أشخاص فقط.
ونوه إلى أن "الطلب من قبل المستهلكين لا يزال مشتداً على لحوم الأغنام، والشكاوي في تزايد بسبب النقص الحاصل، ما يجعلنا عرضة للوم، وخصوصاً أننا نمثل الواجهة الأمامية بالنسبة للمشتري، والذي يتصور في بعض الأحيان أننا نتعمد حجب الذبائح عنه".
ونتيجة لنقص اللحوم لجأ المستهلكون إلى الدواجن كحل بديل، فيما تحدث رئيس مجلس إدارة شركة دلمون للدواجن يوسف الصالح، عن أن الشركة قامت برفع إنتاج الدواجن من 12 إلى 25 ألف كيلو يومياً، استعداداً لشهر رمضان المبارك، سيتزايد خلال الأيام المقبلة حتى منتصف الشهر الكريم، ليصل حجم الإنتاج اليومي إلى 28 ألف كيلو، بعد زيادة حصة المزارع في التربية.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 7:00 م

      الله يستر

      الله يستر من السنوات القادمة

    • زائر 7 | 1:09 م

      7 كيلوا لحم حق الفرد باليوم ؟؟

      أحن نقعد من 4 الصبح و نروح للقصاب و مسكين يعطونه ذبيحة وحدة و يوزع على كيلوا كيلوا و الباقي يحاروسون و تصير له مشاكل و هالشركة تقول 7 كيوا

      ههه

    • فوفو بـآندآ | 10:30 ص

      ....

      شي طيب
      بس ان شاء الله مايبيعونه ع المطاعم
      =)

    • زائر 6 | 6:12 ص

      راعيها

      تره احنا السبب في نقص اللحوم من الاسواق واحنا السبب في ارتفاع الاسعار بس لو الواحد فكر زين ورشد استهلاكه وميزانيته صدقوني الواحد بيقدر يكمل لي اخر الشهر تره انتو احسن من غيركم والنعمة زوالة- لاتحطون بلاويكم كلها على الحكومة هي ماقالت لك خذلك تلفونين واربع سيارات ولاتدفع بيل الكهربا ولين انقطع عنك رحت تصيح كل واحد يمد ريوله على قد لحافه ..

    • زائر 5 | 4:43 ص

      دبح اسلامى

      يستورد لحم مدبوح بيوصل اليوم حبيبى الناس تبغى دبح محلى على شرع الله مو بتجيب مدبوح حق الاجانب تتنعم خاف الله والمواطن مايكدر ياخد
      وشلون الناس بتعرف دبح محلى لو خارجى بعد مايختلط فى السوق حرام حرام خافو الله على الحكومه ونواب تتحره لان ناس بتاكل حرام

    • زائر 4 | 2:13 ص

      ردا على هذا مستوانا

      هاذا مستواك بروحك ولا تجمع انا واحد ما احب اكل الى لحم وبدات رمضان ونفسي ناس واجد بتحب الحم والغبقات حلتها بلحمها مو بسمشهااا شكلك انتا تاكل فريد سمش ولا ما تدري انه الفريد لازم لحم ولا ما تروح بوفيه في رمضان انتا مستواك شديه فهمت مستواك دجاج وسمش ولااا سمش يابس بعد

    • زائر 3 | 12:59 ص

      تعودنا

      ليس بغريب هذا التصرف والتخبط في نفس الوقت من المفروض تكون هنا لك مراقبه على الشركة من قبل المسؤلين في الحكومة وايجاد شركات اخرى لنفس الغرض ،
      ماشاء الله تصل الكويت قبل البحرين ؟؟؟؟؟
      ليش دافعين ازيد

    • زائر 2 | 12:45 ص

      إيه من اهمية الشهر الكريم عندكم ..

      الشهر الكريم يبه خلص . الظاهر إن الحكومة واجد تحب الخير للناس وراغبة تسير أمورهم بكل سهولة . تخيلوا مواطن صايم وكلحين يبند عليه الكهرب بالساعات الطوال والماي شحيح وماكو لحوم ...... الخ . الله المستعان, يامن أمسكتم بمصائر الناس بالرجعة إلى الوراء ستحاسبون .

    • زائر 1 | 12:41 ص

      هذا مستوانا ياجماعة

      مستوى شعب مناضل هموم اللحم والبطن
      شنهو يعني بصير لو قللنا أكل اللحم شوي
      بنموت يعني؟
      والله فشيله يا جماعة
      خلهم اولون
      اذا اتوفرت اللحوم ناكلها
      مي موجودة اكلو دجاج سمك
      مو لها الدرجة
      لا وصيام بعد
      الله يسامحنا

اقرأ ايضاً