العدد 2550 - السبت 29 أغسطس 2009م الموافق 08 رمضان 1430هـ

«ألبا» تعين رئيسا جديدا لمشروع «ألباسكان»

عينت شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) رئيسا جديدا للجنة «ألباسكان» للإشراف على المتطلبات الإسكانية لدى البحرينيين من موظفي الشركة، مواصلا مسيرة النجاح التي تكلل بها البرنامج منذ بدء تفعيله في العام 1979.

وسيتسلم مدير عام التكليس بالوكالة عبدالرحمن جناحي مهام عمله رئيسا للجنة «ألباسكان» من محمد محمود الذي تمت ترقيته أخيرا ليشغل منصب رئيس العمليات الإنتاجية في «ألبا».

ويتمتع جناحي، بصفته رئيسا جديدا للجنة «ألباسكان»، بالخبرة لسنوات عديدة تولى خلالها الكثير من المهام القيادية في مواقع العمل، بالإضافة إلى خبرته الطويلة ومشاركته الفعالة في العديد من مشاريع خدمة المجتمع.

وقد انضم جناحي للعمل في «ألبا» في العام 1976 كمتدرب، وتدرج في ارتقاء المناصب المختلفة حتى وصل إلى المناصب الإدارية في العديد من دوائر الشركة، كما ترأس العديد من المشاريع واستبانات الموظفين. وشارك جناحي أيضا في أنشطة «نادي ألبا للخطابة»، كما قدم الدعم الفعال للكثير من الأنشطة والفعاليات من أجل خدمة المجتمع.

وكان لجناحي دور في أول لجنة مشروع «ألباسكان» مع بداية تأسيسها في العام 1979. وهو يعتبر أن هذا التعيين فرصة سانحة لـ «تحقيق أقصى درجات الاستفادة لموظفي ألبا، وإزالة الصعوبات التي تواجههم».

ويعد مشروع «ألباسكان» من أولى المبادرات التي اعتمدتها الشركة على طريق المسئولية الاجتماعية، وقد تمثل دورها في السابق في بناء منازل جديدة للموظفين البحرينيين. وتوقف البرنامج فيما بعد عن مشاريع البناء، إذ بدأ بتطبيق إعطاء قروض إسكان من دون فوائد، مما أتاح للموظفين حرية أكبر وسهولة في اتخاذ القرارات المتعلقة بمتطلباتهم الإسكانية. وصرح جناحي بالقول: «شهدت قضية الإسكان في البحرين تحولات جذرية منذ بدء تنفيذ مشروع ألباسكان السكني قبل ثلاثين عاما، وقد كانت التحديات كبيرة إلا أننا تمكنا من تجاوز هذه الصعوبات وإيجاد الحلول لها من خلال اتباع استراتيجية واضحة لإنجاح هذا البرنامج. ونتيجة لذلك، هناك العديد من موظفينا ممن استفادوا من المشروع، وهم الآن ينعمون بالعيش في بيت أحلامهم»

العدد 2550 - السبت 29 أغسطس 2009م الموافق 08 رمضان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً