العدد 2550 - السبت 29 أغسطس 2009م الموافق 08 رمضان 1430هـ

وزارة الإشغال تنهي أعمال الصيانة الدورية في المدارس الحكومية

وزارة الإشغال تنهي أعمال الصيانة الدورية في المدارس الحكومية
وزارة الإشغال تنهي أعمال الصيانة الدورية في المدارس الحكومية

المنامة – وزارة الأشغال
أعلنت وزارة الأشغال اليوم، متمثلة بإدارة صيانة المباني، عن انتهاء أعمال الصيانة في أربعين مدرسة حكومية بواقع مبلغ وقدره 1,800 مليون دينار بحريني (مليون وثمانمائة ألف دينار بحريني) قام بتنفيذها ثلاثين مقاولاً بإشراف وزارة الإشغال. وقد جرت أعمال الصيانة المدنية والميكانيكية والكهربائية في هذه المدارس خلال العطلة الصيفية وذلك استعدادا لاستقبال العام الدراسي المقبل. وهذا في إطار خطة سنوية للوزارة تستهدف صيانة المدارس الحكومية في البلاد حرصاً منها على سلامة استمرار العملية التعليمية ومساهمةً منها لتحقيق متطلبات رؤية مملكة البحرين الاقتصادية 2030 بتوفير مستوى معيشي راقٍ لشعب البحرين الكريم.
وشملت أعمال الصيانة المدنية الإصلاحات الإنشائية والصباغة الداخلية والخارجية والأرضيات وأعمال النجارة والسباكة والأدوات الصحية وتسليك المجاري بالإضافة إلى أعمال التعديلات والتغييرات المطلوبة. بينما شملت الأعمال الميكانيكية فحص وإصلاح أو تبديل الشبكات والتمديدات المائية وسخانات ومضخات ومواسير المياه. فيما شملت الأعمال الكهربائية فحص وإصلاح التمديدات والتوصيلات الكهربائية والكشف على جميع التوزيعات الرئيسية والفرعية وعمل اتزان للأحمال الكهربائية وتصحيح الخلل والأخطاء الموجودة.
كما تم أيضا الانتهاء من صيانة وتنظيف مضخات ومبردات وخزانات المياه في 204 مدرسة حكومية، حيث تضمن العمل معاينة خزانات ومبردات ومضخات المياه وإصلاح أو استبدال التالف منها ، بالإضافة إلى استبدال مرشحات المبردات التالفة.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 12:17 ص

      رد

      متى بنستانس بحلاوة التعليم
      تمللنة من العطلة

    • زائر 2 | 6:20 م

      نريد سلامة اطفالنا

      ما نبغي صيانة مدارس وانفلونزا الخنازير بيقضي على اطفالنا المطلوب تأجيل الدراسة لحين وصول التطعيم

    • زائر 1 | 3:37 م

      طلابنا مو أوادم

      للأسف أغلب أعمال الصيانة يمكن تلافيها لو كان أبناؤنا الطلبة بمستوى عال من الوعي و الحفاظ على الممتلكات العامة، للأسف حملات التكسير و التخريب في نهاية كل فصل و عام دراسي يدفع ثمنها المواطن المسكين.شوية وعي يا طلاب.

اقرأ ايضاً