العدد 2553 - الثلثاء 01 سبتمبر 2009م الموافق 11 رمضان 1430هـ

عريضة من موظفي الحكومة لرفض ضوابط الخصخصة(شاهد الفيديو)

عريضة
عريضة

دشن الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين مساء أمس بالتعاون مع نقابات القطاع العام عريضته الرافضة للوائح الجديدة التي أصدرها ديوان الخدمة المدنية والمعنية بضوابط الخصخصة، وحضر تدشين العريضة عدد من النواب. وسترفع العريضة بعد توقيعها إلى رئيس الوزراء صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة للمطالبة بوقف العمل بالضوابط الجديدة والعودة إلى اللائحة السابقة والمعروفة بـ «نظام 202».

#بحضور نيابي... ولن توزع في الدوائر الحكومية خوفا على النقابيين#


«اتحاد النقابات» يدشن عريضة رفض ضوابط الخصخصة الجديدة

 

دشن الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين مساء أمس بالتعاون مع نقابات القطاع العام عريضته الرافضة للوائح الجديدة التي أصدرها ديوان الخدمة المدنية والمعنية بضوابط الخصخصة، وذلك بحضور عدد من النواب.

وقال الأمين العام المساعد لشئون التشريع والدراسات هاشم السيدسلمان إن العريضة ستفتح الباب أمام جميع موظفي الحكومة الذين سيتضررون من برامج الحكومة لخصخصة قطاعاتهم وكل من يريد أن يدعم هؤلاء.

وأكد السيدسلمان أن العريضة سيتم توقيعها في الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين وستوزع على المناطق العامة في مختلف محافظات المملكة، مشددا على أن العريضة لن تدخل الدوائر الحكومية وذلك خوفا على النقابيين من أية ملاحقة من قبل الجهات الرسمية التي تتصيد لهم في ذلك.

وعبر السيدسلمان عن تفاؤله الشديد بإقبال موظفي القطاع العام على توقيع العريضة وإيصال صوتهم إلى الجهات المعنية برفضهم اللوائح الجديد التي تجحف حقهم وحق إخوانهم في الحصول على تقاعد مبكر إلزامي طوعي عادل يوفر لهم سبل الرائحة بعد سنوات طويلة من العمل في القطاع العام.

وأشار السيدسلمان إلى أن العريضة ستطالب مجلس الوزراء الذي ناقش وأقر اللائحة الجديد لضوابط الخصخصة بالعدول عن هذا القرار والعودة إلى اللائحة السابقة المعروفة بـ «نظام 202» الذي كان يعطى الحق للموظف المحال على التقاعد المبكر الإلزامي بسبب الخصخصة 10 سنوات إضافية (خدمة افتراضية) خمس سنوات من الجهة الحكومية التي يعمل بها وخمس سنوات من صندوق التقاعد.

وبين السيدسلمان أن المطلب الثاني للاتحاد وموظفي القطاع العام هو صياغة قانون جديد للخصخصة يتم فيه أخذ آراء الأطراف المعنية في معادلة الإنتاج، وإقراره من قبل السلطة التشريعية، مؤكدا أن ما يحدث حاليا من إصدار للأنظمة الخاصة بالخصخصة بيد السلطة التنفيذية وبعد مشورة مجلس التنمية الاقتصادية من دون الرجوع إلى الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين.

يأتي ذلك في أعقاب رفض الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين توجه وزارة الأشغال لإحالة 400 موظف بحريني على التقاعد المبكر الإلزامي نتيجة خصخصة قسمي «الصرف الصحي» و «صيانة المباني».

وأكد السيدسلمان أن الخصخصة التي تشهدها البحرين عموما سواء كانت السابقة أم الحالية، لا تجري على أسس صحيحة، إذ يتم إجبار الموظف على الخروج في تقاعد مبكر من دون إرادته وبشروط مجحفة، مشيرا إلى أن الاتحاد منذ ذلك الوقت يطالب بتشريع منصف يضمن حق العامل البحريني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 6:30 ص

      ليش الظلم يا حكومة؟

      هذا ظلم كبير في وضح النهار ، بعد أن خسر صندوق التقاعد بسبب سؤ إدارة الحكومة، قالوا خلينـا نخلي الموظف المسكين يدفع ثمن غلطة وزير المالية و مساعديه؟

    • زائر 8 | 6:23 ص

      وزير المالية و ديوان الخدمة يخالفون الدستور؟

      إن تقليص الحقوق التقاعدية التي أعطيت في السابق لموظفي وزارة المالية(الموانىء) تعتبر مخالفة صريحة للمادة 18 من الدستور و لكن الحكومة ما تفتكر!!؟

    • زائر 7 | 6:03 ص

      لا للخصخصة

      متى كان حرمان المواطن من حقوقة في هذا الوطن تقدم اليس للمواطن رأي في كيفية تسير الامور اليس له الحق في المطالبة بحقوقة التي يجب ان تعطى له من دون الحاجة الى مطالبات بل يجب ان تعطى تقدير لعمل السنين التي ذهبت من عمره وهو يعمل لمصلحة بلدة الذي احبة كثيرا...
      متى ستعمل النواب لمصلحة المواطن الذي انتخبة وليس لمصلحها الشخصية
      كما نراها بمطالباتهم لاموال التقاعد بمجرد العمل كنائب لا يؤدي واجباتة تجاه المواطنين

    • زائر 5 | 2:13 ص

      اتحاد بلا وحدة

      الاتحاد هو السبب لتردي أوضاع العمال في البحرين بسبب دوره التخديري ومسايرته لأوامر الحكومة.

    • زائر 4 | 2:12 ص

      عشان البحراتي لايحلم بوظيفه حكوميه

      سياسة الخصخصه من الككومه لها سياسه وحده فقط الا وهي هشان البحراني لا يحلم با الدوام المريح والمعاش الكثير يعني با العربي بحراني ما يشتغل في ممنوع يعمل في القطاع الحكومي مع علمهم ان الخصخصه تكلفهم الكثير

    • زائر 3 | 1:46 ص

      تحويلهم الى الوزارات السيادية في البلد وعدم تخصيصهم

      من المعيب في الدول الديمقراطية خصخصة مواطنيها وتوظيف الأجانب و المرتزقين في حراسة الوطن و أمانه ... لدى نطالب بتوظيف المواطنين في العسكرية و الأمن وعدم تحويلهم على الخصخصة وخصوصا أنه يوجد فيهم من يستطيع على العمل.. و لحفظ المال العام وتوفيره للاجيال القادمة

    • زائر 2 | 1:40 ص

      عمال المجاري بحاجة الى علاج قبل خصخصتهم

      الكل يعلم بأن العمل في الخبائث و النجاسات و الأوساخ و الغازات السامة و المضرة على البيئة قبل الانسان تسبب أمراض ... فكيف سيستطيع موظفي المجاري علاج أنفسهم و القيام بواجباتهم الأسرية بعد خصخصتهم ؟ في دولةكالبحرين ( البترول و الأموال وباقي الخيرات ) التي تذهب للمتنفذين فقط و أما المواطنين يتم فقرهم و سلبهم حقوقهم و المتنفذين تزيدونهم من الأموال العامة .. أين هي الشفافية و القوانين العادلة و المساوات بين المواطنين ؟؟؟

    • زائر 1 | 12:49 ص

      المجلسين والاتحاد صورة رسمية لظلم المواطنين

      منذُ أن تم إصدار قانون النقابات وحتى هذا الوقت لم نرى شياء على أرض الواقع في تحسين ظروف الموظفين في القطاعين وخصوصا القطاع الحكومي .. و أن المجلسين العقيمين أعطت المتنفذين في البلد حق سلب الحقوق و تبييض صورة الحكومة في المحافل المحلية و الدولية

اقرأ ايضاً