العدد 2553 - الثلثاء 01 سبتمبر 2009م الموافق 11 رمضان 1430هـ

تفاؤل بحريني قبل الملحق الاسيوي مع السعودية وماتشالا حذر

تفاؤل بحريني قبل الملحق الاسيوي مع السعودية وماتشالا حذر
تفاؤل بحريني قبل الملحق الاسيوي مع السعودية وماتشالا حذر

تسود حالة من التفاؤل في الشارع الرياضي البحريني قبل مواجهة المنتخب السعودي ذهابا وايابا يوني 5 و9 أيلول/سبتمبر الحالي ضمن الملحق الآسيوي المؤهل لمواجهة منتخب نيوزلندا بطل منطقة أوقيانيا في الملحق الفاصل للحاق بركب المتأهلين الى نهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا عام 2010.
وتبدو الجماهير البحرينية متفائلة هذه المرة أمام المنتخب السعودي خصوصا بعد النتائج الايجابية التي حققها منتخبها في مبارياته الودية الأخيرة التي حقق خلال الفوز على كينيا 2-1 ثم ايران 4-2.

ورغم التفاؤل في الشارع الرياضي البحريني، إلا أن الحذر له حضور قوي لان الجمهور البحريني يعرف ان "الاخضر" السعودي يسعى بقوة الى بلوغ المونديال للمرة الخامسة في تاريخه.
وكانت الجماهير البحرينية أبدت نوعا من الارتياح لاداء الفريق واللاعبين في المباريات التجريبية الأخيرة، حيث قدم لاعبو البحرين مستويات فنية جيدة أمام كينيا وايران، وقبل ذلك في التجارب الودية التي لعبها في معسكر النمسا وتحديدا في مواجهته مع بطل ايطاليا انتر ميلان حيث خسر بهدف يتيم سجله البرازيلي مانسيني.
لكن مدرب المنتخب البحريني التشيكي ميلان ماتشالا تحدث عن صعوبة المباراة أمام السعودية، وقال في تصريح لوكالة فرانس برس "ستكون المواجهة قوية وصعبة وخصوصا أن نتيجة لقاء الذهاب تهم الفريقين لتحقيق الفوز"، واضاف "المنتخب السعودي يعد واحدا من أقوى الفرق الآسيوية، فهو منظم ويضم مجموعة كبيرة من اللاعبين المميزين".
وأكد ماتشالا أن "حظوظ الطرفين متكافئة"، مشددا "على ضرورة العمل الجاد والقتال من أجل الفوز في مباراتي الذهاب والاياب"، وأبدى استياءه من فترة الاعداد التي غاب فيها اللاعبون المحترفون بقوله "ظروفنا الحالية أصعب من ظروف المنتخب السعودي، فهو أفضل منا بكثير لاننا نعاني دائما من غياب اللاعبين المحترفين مع أنديتهم الخارجية خلال المعسكرات التدريبية، بينما المنتخب السعودي يضم جميع لاعبيه في أي وقت يطلب الجهاز الفني ذلك"، وأردف قائلا "لا أريد البحث عن الأعذار في هذا الوقت، فنحن نكن كل الاحترام للفريق السعودي وعلينا أن نقاتل من أجل الفوز عليه".
ووصف ماتشالا معسكر المنتخب في النمسا بالناجح "لقد كان معسكرا ناجحا حققنا فيه أهدافنا بفضل الاعداد الجيد والتنظيم المميز من قبل القائمين عليه فضلا عن تعاون المسؤولين في اتحاد الكرة والمؤسسة العامة للشباب والرياضة، فكان المعسكر فرصة حقيقية وجيدة للاعبين في التدريبات المكثفة بصورة يومية وجادة وفي أجواء معتدلة بعيدة عن الأجواء الخليجية الحارة والرطوبة الشديدة".
وأضاف المدرب التشيكي "لعبنا خلال المعسكر عدة مباريات تجريبية اهمها أمام بطل ايطاليا بكل نجومه، فاللاعبون قدموا عرضا فنيا جيدا ونحن راضون عن أدائهم في اللقاء رغم الخسارة بهدف، فهذه المباراة كانت تجربة مفيدة لجميع اللاعبين دون استثناء".
وأشار ماتشالا إلى انه مرتاح للعب أمام السعودية في مباريات الملحق الآسيوي وقال "نكن للمنتخب السعودي كل الاحترام، ونفضل اللعب أمامه على مواجهة كوريا الشمالية لعدة أسباب، فالسعودية قريبة جدا من البحرين بخلاف المنتخب الكوري الشمالي في شرق القارة الآسيوية، وهناك عوامل عدة متشابهة بين البحرين والسعودية، وخصوصا الأجواء وحالة الطقس، الى جانب ظروف شهر رمضان وصيام اللاعبين"، مضيفا "الأهم من كل هذا اننا لن نتكبد عناء السفر الطويل إلى أقصى شرق القارة الآسيوية للعب مباراة وسط ظروف لا نعلمها جيدا وغير معتادين عليها".
وختم ماتشالا تصريحه قائلا "نتمنى أن نحقق نتيجة ايجابية هذه المرة ونتأهل لملاقاة نيوزيلندا، وسنعمل حينها جاهدين لتحقيق الانجاز التاريخي والتأهل للمرة الأولى إلى المونديال".
يذكر أن البحرين كانت قاب قوسين أو أدنى من التأهل للمرة الأولى إلى نهائيات كأس العالم عام 2006، ولكنها خسرت أمام ترينيداد وتوباغو في مباراة الاياب في المنامة بهدف دون رد، وكانت تحتاج إلى التعادل السلبي، حيث عادت من ترينيداد بنتيجة ايجابية 1-1.
وكانت البحرين تأهلت إلى الملحق الآسيوي الفاصل لمواجهة السعودية بعد أن حلت ثالثة في المجموعة الآسيوية الأولى خلف كل من أستراليا واليابان اللتين حجزتا مقعديهما مباشرة الى نهائيات جنوب أفريقيا، فيما تقدمت البحرين على قطر وأوزبكستان الرابعة والخامسة.
اما السعودية فحلت ثالثة في المجموعة الثانية خلف الكوريتين الجنوبية والشمالية
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 4:43 ص

      ما اعتقد

      ما اعتقد ان منتخبنا يفوز لان المنتخب السعودي نعرفه شلون يصير في التصفيات واعتقد ان بكون الفارق كبير
      يعني يمكن يكون 4 مقابل 0 فالذالك ما راح اروح اعور قلبي
      ياريت يدخلون البحرينين بدل المجنسين

    • زائر 3 | 3:43 م

      الاحمق

      انشااالة التوفيق لبحرين

    • زائر 2 | 7:52 ص

      بالتوفيق يالاحمر

      مثل ماقلت من قبل الحذر ثم الحذر من المنتخب السعودي لديه عناصر جدا ممتازه ومميزه ,على لاعبين منخبنا الوطني الحرص في عدم التهور داخل الملعب والحصول على انذارات ليس لها داعي مثل ماحصل للاعب عبدالله المرزوقي في مباراة اوزباكستان وخسرنا جهوده الان في هذه المرحلة مع اطيب الامنيات بالتوفيق لمنتخبنا الوطني والتاهل لكاس العالم في جنوب افريقيا.تحياتي يوسف السنيني.

    • زائر 1 | 6:07 ص

      وينك يالأحمــــــــــــــــــــــر

      لا تفشلونا يا شباب المنتخب هذه المرة!!!!!
      ترى كل مرة ننصدم بلعبكم
      يالله يوفقكم انشاء الله

اقرأ ايضاً