العدد 2553 - الثلثاء 01 سبتمبر 2009م الموافق 11 رمضان 1430هـ

"السلمانية" يضاعف استعداداته لمواجهة أنفلونزا الخنازير

الجفير – وزارة الصحة
قال رئيس الأطباء بمجمع السلمانية الطبي محمد أمين العوضي إن إدارة مجمع السلمانية تؤكد استعداداتها التامة والشاملة للمرحلة المقبلة لمواجهة فايروس H1N1 والمعروف بمرض أنفلونزا الخنازير، وذلك من كافة الجوانب التشخيصية والعلاجية.
وأوضح العوضي أنه تم اعتماد زيادة عدد الأسرّة المخصصة لمرضى أنفلونزا الخنازير الشديدة، وتعيين جناح 207 كخدمة مساندة للعناية القصوى في حال زيادة عدد الحالات المصابة، كما سيتم تخصيص أسرّة عزل خاصة للأطفال حديثي الولادة في وحدة العناية القصوى للأطفال الخدّج، وذلك في حالة كانت الأم مصابة بمرض أنفلونزا الخنازير أثناء الولادة، هذا بالإضافة إلى تخصيص غرفة خاصة في وحدة العناية القصوى للأطفال.
وأفاد العوضي بأن عدد الأسرّة المخصصة لاستقبال حالات أنفلونزا الخنازير الشديدة في كل من وحدة العناية القصوى، والجناح 207 يبلغ 29 سريراً، موضحاً أن حالات القلب الحرجة التي كانت تنقل إلى جناح 207 في مجمع السلمانية الطبي، سيتم تحويلها إلى مركز الشيخ محمد بن خليفة للقلب بمستشفى قوة الدفاع.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:09 م

      تابع ؟؟

      حين قامت وزارة الصحة بهذه الخطوة لزيادة عدد الأسرة الخاصة بهذه الحالات هل فكرت في الأطباء و الممرضات و العاملين في هذا الجناح ؟ هل قامت بتوفير أي وقاية لهم ؟ هل وضعت لهم خطة معينة للحماية و التعامل مع هذه الحالات ؟ هل هناك خطة واضحة بشأن الحفاظ على صحة العاملين من هذا المرض ؟ و ماذا سيحدث في حال أنتقل الى الممرضات ؟ علما بأن جناح 207 و 208 متصلين عبر التكييف فهل تعتقد الوزارة بأن مجرد غلق الأبواب بين الجناحين عملية كافية لتلافي نقل العدوى ؟ أليس لهؤلاء العاملين عائلات و أطفال يخافون عليهم ؟

    • زائر 1 | 6:48 م

      ؟؟

      هل يعقل أن يكون المكان المخصص لعزل الحالات المصابة و الحرجة في وسط المستشفى الوحيد المخصص لعلاج السكان و المقيمين ؟
      هل هذه الاستعدادات كافية لمواجهة الخطر؟ أو أنها ستساهم في انتشار المرض خصوصا مع وجود الكثير من الزوار و المرضى المترددين على مجمع السلمانية الطبي ؟
      مع العلم أن المرضى لم يتم نقلهم لمركز الشيخ محمد بن خليفة بل تم تحويلهم للجناح الآخر 208
      كما أن جناح 207 يعاني من نقص في الصابون و الكحول و الأقنعة الواقية و لم يتم تجهيز الجناح أو الموظفات لهذا التغيير

    • صحتكم | 6:19 ص

      جهود مثابة ومباركة والله يعين

      بارك الله فيكم

اقرأ ايضاً