العدد 2555 - الخميس 03 سبتمبر 2009م الموافق 13 رمضان 1430هـ

نقص دواء «البروفين» للأطفال في «السلمانية»

شكا مواطنون من نقص دواء «البروفين» للأطفال بالإضافة إلى الأنسولين الخاص بعلاج مرضى السكري في صيدلية مجمع السلمانية الطبي.

ومن جهته قال مدير إدارة المواد والتجهيزات بوزارة الصحة عبدالإله أحمد: «شراب البروفين للأطفال متوافر في مخازن وزارة الصحة، ولكن يجب أن يخضع للتحليل المختبري قبل توزيعه على المستشفيات، وسيتم الانتهاء من فحصه قريبا، وبالنسبة الى الأنسولين نحن نزود مجمع السلمانية الطبي به بشكل أسبوعي إلا إذا كانت هناك حاجة اضطرارية، وتم يوم الأربعاء الماضي تزويد صيدلية مجمع السلمانية بشحنة منه».

وكان المواطن (ع.ه) شكى نقص دواء البروفين للأطفال في مجمع السلمانية الطبي، إذ كان ابنه ذو الأربع سنوات يعاني من ارتفاع شديد في درجة الحرارة فنقله لطوارئ مجمع السلمانية الطبي، وقال الطبيب إنه يجب أن يُعطى شراب «البروفين» لخفض حرارته، إلا أن هذا الدواء لم يكن متوافرا في صيدلية المجمع في ذلك اليوم، وطلب الطبيب من والد المريض شراءه وجلبه إلى المستشفى لطفله الأمر الذي أثار غرابته.

وقال: «اشتريت الدواء من إحدى الصيدليات الخاصة وعدت إلى مجمع السلمانية وقام الممرضون بإعطائه لطفلي»، وسأل: «كيف لا يتوافر شراب البروفين في طوارئ الأطفال بمجمع السلمانية؟».

العدد 2555 - الخميس 03 سبتمبر 2009م الموافق 13 رمضان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:32 ص

      فقر

      الله كريم اكثر من شهر مخلص انا رايح قالو لي اشتر من الصيدليه والقهر السلمانيه متروسه كلها اجانب محاربين المواطنين في كل شي يوم ما فيكم شده ليش التجنيس

    • فانوس البحرين | 11:54 م

      نقص في البروفين مو سالف جديده

      الحمد لله ماعندي نفص في البروفين ولا في الخميره.

اقرأ ايضاً