العدد 2555 - الخميس 03 سبتمبر 2009م الموافق 13 رمضان 1430هـ

"إدارة مكافحة المخدرات": ضبط 75 قضية مخدرات خلال شهر يوليو

مخدرات تم ضبطها (أرشيفية)
مخدرات تم ضبطها (أرشيفية)

المنامة – وزارة الداخلية
أعلنت وزارة الداخلية في بيان أصدرته اليوم (الجمعة) أن عدد قضايا المخدرات التي تم ضبطها من قبل إدارة مكافحة المخدرات بالإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية بلغ خلال شهر يوليو/ تموز الماضي، 75 قضية ضبطت منها 38 قضية داخل البلاد و36 على منفذ جسر الملك فهد وقضية واحدة على منفذ المطار وخلت الموانئ البحرية من أية ضبطيات.
وأشارت الإحصائية الصادرة عن إدارة مكافحة المخدرات والتي أوردتها مجلة "الأمن"، أن إجمالي المتورطين في تلك القضايا بلغ 99 متهمًا بينهم 10 إناث ورصدت الإحصائية حالتي وفاة لمواطنين جراء التعاطي.
وألقت الإحصائية مزيدًا من التفاصيل جاء فيها إن عدد المواطنين المتورطين في قضايا المخدرات في شهر يوليو2009 بلغ 53 شخصًا بينهم امرأة واحدة بينما تورط 32 من مواطني دول مجلس التعاون من الذكور أما الأجانب فقد بلغ عدد المتورطين فيهم 14 شخصًا واللافت هنا أن عدد الإناث بينهم تجاوز ضعف عدد الذكور حيث بلغ عددهن 9 متورطات في حين كان عدد المتورطين الذكور 5 أشخاص.
ورصدت الإحصائية كميات المواد المخدرة المضبوطة التي شملت الحشيش ومقداره 2كيلو و359 جرامًا و61 ملجم والهيروين 52 جرامًا و824 ملجم والميثا أم فيتامين " شبو " 5 جرامات و386 ملجم وبلغت أنواع المؤثرات العقلية 246 حبة كبتاجون و18 حبة روج و820 حبة متنوعة.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 7:05 م

      شكرا

      الف شكر للاخوة في وزارة الداخلية على جهودهم الحثيثة للقبظ على هدمة المجتمعات ومهربي المخدرات وان شاء الله مؤبد

    • زائر 2 | 3:28 م

      شكرا على شرطتنا

      والله مشكورين على ان اتفتحون اعيونكم على هذلين الي يتاجرون بهذي السوالف او اتمنى ان اتصيدون الراس لكبير الي في سالفة

    • زائر 1 | 9:51 ص

      شكرا لإدارة مكافحة المخدرات

      شكرا مقدم الى ادارة مكافحة المخدرات والله يعينهم لتصدي الى المهربين ونتمنى ان نره راس الحربه وهم المتاجرون بهذه السموم. الله يعطيكم العافيه.

اقرأ ايضاً