العدد 2574 - الأربعاء 23 سبتمبر 2009م الموافق 04 شوال 1430هـ

البلوشي: موعد استقبال أطفال الحضانات في الأول من نوفمبر

البلوشي: موعد استقبال أطفال الحضانات في الأول من نوفمبر
البلوشي: موعد استقبال أطفال الحضانات في الأول من نوفمبر

المنامة - وزارة التنمية الاجتماعية

تزامناً مع قرار وزارة التربية والتعليم بتأجيل عودة الطلبة إلى المؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة أكدت وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة محمد البلوشي على ضرورة إلتزام جميع الحضانات بالموعد الذي حددته الوزارة لإستقبال الأطفال وهو الأول من نوفمبر 2009، وهي الحضانات التابعة للمدارس الخاصة أو المستقلة بإعتبارها خاضعة لإشراف الوزارة، منوهة إلى أنه زيارة المسئولين مستمرة لكل الحضانات للتأكد من التزامها بالتعميم وسيتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد الجهات المخالفة.

وأضافت البلوشي أن الوزارة تحرص على صحة وسلامة أبنائها الأطفال، وخصوصا في الحضانات باعتبار أن تلك الفئة هي الأكثر عرضة للإصابة بعدوى مرض أنفلونزا الخنازير حسب تقدير منظمة الصحة العالمية، مؤكدة بأنه لا يمكن أن تعطي الوقاية نتائجها المثمرة إلا من خلال التعاون بين دور الحضانة وأولياء الأمور ووزارة الصحة من أجل إنجاح أساليب الوقاية من المرض.

و أكدت البلوشي أن الوزارة قامت بتهيئة البيئة الملائمة لاستقبال أطفال المراكز والدور والحضانات بالتنسيق مع وزارة الصحة من خلال اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من المرض، مشيرة إلى أن الوزارة ستعقد اجتماعا مع كل الهيئات الإدارية والتعليمية في الحضانات الأسبوع المقبل بالمركز الوطني لدعم المنظمات الأهلية لمناقشة كل الإجراءات المطلوب اتخاذها.

وأوضحت البلوشي أن الوزارة قامت بتوفير الأجهزة والمعدات اللازمة لكل الجهات التابعة لها، كما تم تخصيص غرف خاصة للطوارئ في الحضانات والدور والمراكز التي تحتضن الطلبة والتلاميذ، وأشارت إلى أن الوزارة وبالتنسيق مع وزارة الصحة قامت بتنفيذ ورش عمل تدريبية حول كيفية التعامل مع الحالات المصابة في حالة وقوعها.

كما أعلنت الوزيرة في تصريح سابق لها عن إطلاق الوزارة لحملة إعلامية مستمرة لكافة منتسبي الحضانات والدور والمراكز التابعة لها للتعرف على المرض وأعراضه وطرق الوقاية من المرض من خلال إصدار الكتيبات والملصقات الإرشادية في سبل الوقاية مع المرض إضافة إلى كيفية التعامل الحالات المصابة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 12:47 م

      مدارس الأمارات

      شلوون مداري الأمارات يداومون واحنا ماندوام وبعدين احنا يصيدنا نداوم في الصييف ,, ومدارس الأمارات في احتياطات في اهناك ليش اهم ما خرو بس احنا يعني تبون تخوفون الطلاب وأولياء الأمور

    • زائر 6 | 11:29 ص

      والله قهر

      احنا على كم هالدينار اللي مانقدر حتى نفتح بيها بيت ندفع نسبة تعطل والحين المفروض يصرفونها لينا لكن الاذون اللي تسمعنا صمخة وين حقوقنا ياوزارة اكفاية عاد ظلم بمدرسات رياض الاطفال من ردنا الى لطرارة

    • زائر 5 | 11:01 ص

      مدرسة في روضة أطفال

      طيب هل تم التفكير في مدرسات رياض الأطفال وهل سنبقى بلا رواتب ، أتمنى أن تعطى للمدرسات رواتبهم من خلال وزارة العلم ألا يستحقون أن يدفع لهم بدل البطالة إذ أنننا نعتبر طوال هذه الفترة من العاطلين عن العمل أتنمى أن تدرس هذه الفكرة

    • زائر 4 | 10:56 ص

      الحل موجود

      رداً على الاخت المعلمة الزائرة رقم 3 الحل ان تسمح وزارة التربية والتعليم للمعلمات الامهات اللائي ليس لديهن من يقوم برعاية ابنائهن بالمنزل اصطحاب ابنائهن الى المدرسة التي تعمل بها الام وسيكون متوسط عدد الابناء بكل مدرسة من 15 الى 20 طفل وحيث ان هذه الفترة غير فاعلة للمعلمات لعدم وجود طالبات سيكون رعاية الابناء تحت اعينهن وايضاً الوزارة لاتقصر في مثل هذه الاجراءات التي تبنى على الترابط الاسري والتراحم هذا ما نامله .

    • زائر 3 | 10:10 ص

      اي بس احنا نبغي حل

      هذي خطوة ما عليها كلام . بس احنا نبغي حل احنا الموظفات ( مدرسة ) اللي عندنا اولاد في الروضة وفي الحضانات وين انودي اعيالنا ؟ نتركهم في البيوت ابروحهم لين نرجع من الدوام ؟

    • زائر 2 | 9:57 ص

      خبرررررررررررررررررر قديم

      خبرررررررررررررررررر قديم عن موعد استقبال أطفال الحضانات في الأول من نوفمبر

    • زائر 1 | 8:37 ص

      والله حاله

      ياجماعة الخير في نسوان ماعندهم احد يوود عيالهم.انه رفيجتي يتيمة الام والاب وعندها بنت صغيره ولا تعرف جيرانهم.مو راضيين يعطونها اجازه.وين تودي بنيتها؟
      مساكين اصحاب الروضات بس يدفعون في هالاجارات بدون فايده
      مدرسات الروضات و الحضانات منو لهم ؟بدون رواتب؟مايصير ياجماعه؟مانحل مشكله بالف مشكله غيرها.مدرسات الروضات فاتحين بيوتهم بهالثمانين دينار الحين لازم يطرون

اقرأ ايضاً